الأربعاء , أكتوبر 21 2020
الرئيسية / أخبار / سول وواشنطن وطوكيو تجري تدريبات بـ 9مدمرات لرصد صواريخ كوريا الشمالية

سول وواشنطن وطوكيو تجري تدريبات بـ 9مدمرات لرصد صواريخ كوريا الشمالية

سول – (أ ش أ):
أجرت كوريا الجنوبية وأمريكا واليابان، اليوم الجمعة، تدريبات بحرية، كل على حده في مياهها لمواجهة الصواريخ الكورية الشمالية، وذلك إثر رصد صاروخين بالستيين جديدين عابرين للقارات في كوريا الشمالية.
وذكرت القوات البحرية الكورية الجنوبية – وفق ما أوردته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية – أن التدريبات ستستمر لمدة 3 أيام، على أن تنتهي يوم 22 يناير الجاري.
وجاءت التدريبات بين سول وواشنطن وطوكيو للمرة الثالثة بعد التدريبات التي أجريت في يونيو ونوفمبر العام الماضي.
وتهدف التدريبات التي تشارك فيها 3 مدمرات مجهزة بمنظومة إيجيس القتالية متعددة المهام – من كل دولة مشاركة – إلى زيادة القدرات على رصد ومتابعة الصواريخ الكورية الشمالية.
في السياق ذاته، قال مسئول في سلاح البحرية الكوري الجنوبي إن التدريبات ستجري مع رصد ومتابعة هدفها الافتراضي، وتقاسم معلومات ذات صلة بين الدول الثلاث.
وكانت كوريا الشمالية جددت في وقت سابق من اليوم تهديدها بإجراء اختبار إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات، في أي زمان ومكان أمام التنصيب الوشيك لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وكان الزعيم للكوري الشمالي كيم جونج أون صرح في خطابه بمناسبة رأس السنة بأن بلاده قد وصلت إلى المرحلة النهائية من تطوير الصواريخ العابرة للقارات، وفي يوم 8 يناير أكدت وزارة الخارجية الكورية الشمالية إمكانية أن تجري بيونج يانج تجربة لصاروخ عابر للقارات في أي زمان ومكان إذا أصدر الزعيم أوامره بذلك .
ومن جانبه، أعلن الجيش الكوري الجنوبي أمس إن كوريا الشمالية ربما تكون أنتجت صاروخين عابرين للقارات ووضعتهما على منصات إطلاق متنقلة لاختبار إطلاقهما قريبا.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *