الخميس , أكتوبر 22 2020
الرئيسية / أخبار / ميركل تلتقي مرشح الرئاسة الفرنسي فرانسوا فيون في برلين

ميركل تلتقي مرشح الرئاسة الفرنسي فرانسوا فيون في برلين

برلين – (د ب أ):

تلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، المرشح المحافظ لانتخابات الرئاسة الفرنسية "فرانسوا فيون" يوم الاثنين المقبل في ديوان المستشارية في برلين.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت، اليوم الجمعة، إن ميركل وفيون لا يعتزمان الإدلاء بتصريحات عن مضمون لقائهما أمام الرأي العام.

ومن المقرر أن يلقي فيون خطابا عقب ظهر الاثنين في مؤسسة "كونراد أديناور" المقربة من الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه ميركل، عن السياسة التي يعتزم انتهاجها من أجل فرنسا وأوروبا.

ونفى زايبرت تدخل ميركل في المعركة الانتخابية الفرنسية بلقاء فيون، موضحا أن المستشارة التقت من قبل مرشحين للانتخابات الفرنسية سواء من التيار المحافظ أو الاشتراكي.

وذكر زايبرت أن فرنسا من أقرب الشركاء السياسيين لألمانيا، مضيفا أن تبادل الآراء مع المرشح الأبرز للجمهوريين الفرنسيين يمثل جزءا من العلاقات الوثيقة التي ترعاها ميركل والدولتان.

ومن المقرر أن تستقبل ميركل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند في السابع والعشرين من الشهر الجاري في ديوان المستشارية ببرلين، لإجراء محادثات حول مستقبل الاتحاد الأوروبي والإعداد لقمة الاتحاد في الثالث من شباط/فبراير المقبل في مالطا ونهاية مارس المقبل في روما.

تجدر الإشارة إلى أن أولاند تخلى عن الترشح لفترة رئاسية ثانية. ولم يتفق حزبه الاشتراكي حتى الآن على مرشح للانتخابات، ومن أبرز المرشحين لانتخابات الرئاسة رئيس الوزراء السابق مانويل فالس.

وينافس إمانويل ماكرون، وزير الاقتصاد السابق والممثل لتيار اليسار الوسط، كمرشح مستقل في انتخابات الرئاسة التي تجرى جولتها الأولى في 23 أبريل المقبل، والثانية في 7 مايو المقبل.

وأكد زايبرت أن ميركل لا تعتزم لقاء المرشحة الشعبوية للانتخابات مارين لوبان، موضحا أنه لا يوجد أي نقاط التقاء بين السياسة التي تمثلها جبهة لوبان القومية والسياسة التي تمثلها الحكومة الألمانية.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *