الجمعة , ديسمبر 4 2020
الرئيسية / منوعات / ديكور / خصائص فريدة ومقتنيات رائعة تمتلكها شقة “بول…
تتميز الغرف الكبيرة أو ما يعرف بالـ "LOFT"، في شقق مدينة نيويورك في الأدوار العلوية بخلوها من الأبواب أو بهوٍ، حيث يبدي بول ثيس، مصمم الديكور، ألماني المولد، أميركي العمل، رغبته في امتلاك شقة تحتوى غرفة كبيرة مثل غرف مدينة نيويورك وهو في شبابه، فبول ثيس هو صاحب الفضل على شركة الديكور "بي أند تي" في انتشار أعمالها وترسيخ مجدها الصناعي، ويصف بول ثيس شقته المفضلة بأنها قديمة جدًا في مبنى مكون من 10 طوابق، لم يسكنها أحد من قبل، وترجع تصميماتها إلى عشرينيات القرن الماضي وعمارته المميزة المعروفة باسم ..

خصائص فريدة ومقتنيات رائعة تمتلكها شقة “بول…

 العرب اليوم - خصائص فريدة ومقتنيات رائعة تمتلكها شقة بول ثيس المرعبة

تتميز الغرف الكبيرة أو ما يعرف بالـ "LOFT"، في شقق مدينة نيويورك في الأدوار العلوية بخلوها من الأبواب أو بهوٍ، حيث يبدي بول ثيس، مصمم الديكور، ألماني المولد، أميركي العمل، رغبته في امتلاك شقة تحتوى غرفة كبيرة مثل غرف مدينة نيويورك وهو في شبابه، فبول ثيس هو صاحب الفضل على شركة الديكور "بي أند تي" في انتشار أعمالها وترسيخ مجدها الصناعي، ويصف بول ثيس شقته المفضلة بأنها قديمة جدًا في مبنى مكون من 10 طوابق، لم يسكنها أحد من قبل، وترجع تصميماتها إلى عشرينيات القرن الماضي وعمارته المميزة المعروفة باسم "آرت ديكو"، حيث أجرى بول بعض التعديلات على الشقة مثل تجديد وجعلها على ما كانت عليه في الماضي وكذلك النوافذ.

وأعتمد بول ثيس في تصميمه للشقة والغرف الكبيرة بها على الألوان البيضاء وهو الأمر الغريب لشقة في أحد ناطحات حي مانهاتن المطل على نهر هدسون، على الرغم من امتلاء خزانة ملابسه بالملابس السوداء، والتي تجعله يبدوا وكأنه أحد عبادة الشيطان.

وتتزين الغرفة بمنحوتات للحيوان الأسطوري "غرغول" أحد تماثيل الكنائس بالعصور الوسطي، بجانب تشكيلة رائعة من لمسات بول من المقتنيات التي صنعها والتي اشترها، حيث يصف بول هذا النمط من الديكور بأنه أساس الأنماط الأوروبية، كما تتزين الشقة ببعض الجماجم التي حولها بول لتحف فنية فضلا عن الهيكل العظمي لحيوان الماعز الموجود في صندوق زجاجي.

أما أثاث الشقة فقد أتي بمعظمه من شركة الديكور التي يمتلكها "بي أند تي"، بما في ذلك المنضدة الجانبية والسلاسل العملاقة التي تعلوها المزينة للسقف، وبجانب هذا توجد رأسي دمى منحوتتين، ومجموعة مقاعد مزينين بقرون الغزال الطويلة والتي يرجع تاريخهم إلى القرن التاسع عشر، والتي قد أخذت أخشابهم من الغابة السوداء في ألمانيا.

ويقول بول ثيس بأنه وضع في اعتباره أثناء اختيار قطع الأثاث أن توفر مساحة واسعة في الشقة، حيث يصف بول هذا النمط من الديكورات الداخلية بـ"الفن الجديد"، وأهم ما يميز الشقة هي الأجواء المرعبة التي تعبر عنها قطع الأثاث والمقتنيات المرعبة، والتي يصفها بول بأنها أعمالًا فنية بسيطة وانتقائية تبتعد كل البعد عن التعقيد حيث يمكن من بساطة أثاث الشقة أن يخرج ويدخل منها بكل سهولة ويسر.

وكانت تصاميم الديكورات الدنماركية في عشرينيات القرن الماضي هي من ألهم بول ثيس في تصميم هذه الشقة، لكن بول يفضل في تصاميمه أن يمزج بين الأشياء المصنعة والأشياء التي يبتكرها، كما لا يفضل بول الاستعانة بنمط ثابت في تزين مكان معين، وتتميز الشقة بالإضاءة المعلقة فوق مائدة غرفة الطعام والتي تمثل عنقود مصابيح من الزجاج الراقي شديدة القرب من مائدة الطعام، كما يوجد بجانب مائدة الطعام أدوات الطهي اللازمة لحفلات الشواء وغيرها.

كما يتميز بلاط حمام الشقة باللونين اللون الأسود والأبيض المصنوع في المغرب وحوض الحمام أيضا مميز المصنوع من الكوريان، فيما يتميز بلاط المطبخ بأرضيته السوداء في جميع أركانه حيث أقتبس هذا التصميم من أحد المطاعم الشهيرة في باريس.

شاهد أيضاً

مجموعة المعجل السعودية تخفض عمالتها لضمان استمراريتها

أعلنت مجموعة محمد المعجل للمقاولات السعودية، اليوم الأحد، عن تخفيض عمالتها وذلك إما بالسماح لهم بالحصول على إجازات طويلة غير مدفوعة لفترة غير محددة أو إعلان المناصب التي يشغلونها على أنها مناصب فائضة عن الحاجة. وقالت الشركة المتعثرة في بيان لها على موقع "تداول" إنها خاطبت وزارة العمل بذلك، موضحة أنه سيتعين على الموظفين الآخرين بمن فيهم إدارة الشركة الحصول على إجازة غير مدفوعة في حال دعت الحاجة لذلك. وأكدت أنها لم يكن أمامها سوى اللجوء إلى هذه الخطوة ضمانا لاستمراريتها وخفض الخسائر قدر المستطاع ع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *