الإثنين , مارس 1 2021
الرئيسية / منوعات / ديكور / رانيا وفيق تشرح بعض الطرق لتغيير ديكور…
أكدت مصممة مكملات الديكور والفنانة التشكيلية رانيا وفيق زغلول، على إمكانية تغيير ديكور المنزل باستخدام بعض الخامات البسيطة، التي من الممكن أن تغير من الشكل المنزلي المعتاد. وكشفت رانيا فاروق، في حوار خاص لـ"فلسطين اليوم"، أنه بإمكان ربة المنزل أن تستخدم الخامات المتاحة لديها في تغيير ديكور المنزل، فقد قمت بتصميم لوحة جدارية واسمتها "ملامح مصرية"، ووضعت بها جميع الموتيفات الشعبية الموجودة في مصر واستعملت بها تقنيات شغل كثير وخامات كثيرة وبسيطة في نفس الوقت مثل الجلد والفوم والمرايات المكسرة وال..

رانيا وفيق تشرح بعض الطرق لتغيير ديكور…

 العرب اليوم - رانيا وفيق تشرح بعض الطرق لتغيير ديكور المنزل

أكدت مصممة مكملات الديكور والفنانة التشكيلية رانيا وفيق زغلول، على إمكانية تغيير ديكور المنزل باستخدام بعض الخامات البسيطة، التي من الممكن أن تغير من الشكل المنزلي المعتاد.

وكشفت رانيا فاروق، في حوار خاص لـ"فلسطين اليوم"، أنه بإمكان ربة المنزل أن تستخدم الخامات المتاحة لديها في تغيير ديكور المنزل، فقد قمت بتصميم لوحة جدارية واسمتها "ملامح مصرية"، ووضعت بها جميع الموتيفات الشعبية الموجودة في مصر واستعملت بها تقنيات شغل كثير وخامات كثيرة وبسيطة في نفس الوقت مثل الجلد والفوم والمرايات المكسرة والنحاس الخشب وعجينة السيراميك والبلاستيك والقماش والترتر.

وكنت أريد تصميم لوحة تعطي شكل النحاس المؤكسد " المجنزر" فاستعملت عجينة الورق التي يتم صنعها من الورق والغراء واستخدمت أيضا مجموعة من الإكسسوارات وخيوط الصوف والقماش ودهنتها بالعديد من الألوان حتى تعطي شكل النجاس المؤكسد .

واستعملت علبة "سائل استحمام" وزجاجات مستهلكة وزينتهم أيضا بخامات مستهلكة مثل الدانتيل واللب والزراير والقطع البلاستيك والخيش ولونتهم بنفس الطريقة، واستخدمت العديد من الألوان المختلفة والمرايا وصممت لها إطارًا من عجينة الورق وعجينة السيراميك.

وللعلم عجينة الورق تتكون من ورق وغراء، أما عجينة السيراميك فهي تتكون من دقيق ونشاء وغراء ويتم تشكيلهم كيفما تشائون.

وصممت لوحة أطلقت عليها أسم "فرسان" وهم عبارة عن مجموعة من الفرسان يركبون خيول والفرسان ملابسهم من القماش و الخيول من عجينة الورق و السرج الخاص بالخيول من الجلد و الخرز و الاكسسوارات و البرواز الخاص اللوحة من الرول الكرتون الذي يلف عليه القماش في محلات القماش.

وصممت أيضا لوحتين بتفاصيلهم من الخامات المستهلكة وأستوحيتها من الفن الشعبي، واستعملت فيهم نشارة الخشب والخيوط والخيش وصوابع لزق البريت الفاضيه و ورق الفويل و كراتين البيض و المرايات المكسرة.

شاهد أيضاً

مجموعة المعجل السعودية تخفض عمالتها لضمان استمراريتها

أعلنت مجموعة محمد المعجل للمقاولات السعودية، اليوم الأحد، عن تخفيض عمالتها وذلك إما بالسماح لهم بالحصول على إجازات طويلة غير مدفوعة لفترة غير محددة أو إعلان المناصب التي يشغلونها على أنها مناصب فائضة عن الحاجة. وقالت الشركة المتعثرة في بيان لها على موقع "تداول" إنها خاطبت وزارة العمل بذلك، موضحة أنه سيتعين على الموظفين الآخرين بمن فيهم إدارة الشركة الحصول على إجازة غير مدفوعة في حال دعت الحاجة لذلك. وأكدت أنها لم يكن أمامها سوى اللجوء إلى هذه الخطوة ضمانا لاستمراريتها وخفض الخسائر قدر المستطاع ع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *