الأحد , أبريل 11 2021
الرئيسية / منوعات / ديكور / الرياض: السعودية أوشكت على الانتهاء من سداد المستحقات المتأخرة للمقاولين
أكد وزير المالية السعودي أن السعودية سددت للقطاع الخاص 100 مليار ريال من مستحقاته المتأخرة وتم سداد حوالي 30 مليار ريال منذ بداية العام الجاري 2017. وفي مقابلة مع تلفزيون "العربية" السعودية، قال الوزير محمد الجدعان إن الحكومة أوشكت على الانتهاء من سداد كافة مستحقات القطاع الخاص المتأخرة، مؤكداً عدم وجود أي معوقات. وبخصوص إعادة النظر في المشاريع، قال الوزير إن الموضوع لا يتعلق بإلغاء المشاريع ولكن بكفاءة المشاريع وأن يكون الصرف بكفاءة، مشيراً إلى أن السعودية تحتاج للمشاريع في قطاعات الصحة والتعلي..

الرياض: السعودية أوشكت على الانتهاء من سداد المستحقات المتأخرة للمقاولين

أكد وزير المالية السعودي أن السعودية سددت للقطاع الخاص 100 مليار ريال من مستحقاته المتأخرة وتم سداد حوالي 30 مليار ريال منذ بداية العام الجاري 2017.

وفي مقابلة مع تلفزيون "العربية" السعودية، قال الوزير محمد الجدعان إن الحكومة أوشكت على الانتهاء من سداد كافة مستحقات القطاع الخاص المتأخرة، مؤكداً عدم وجود أي معوقات.

وبخصوص إعادة النظر في المشاريع، قال الوزير إن الموضوع لا يتعلق بإلغاء المشاريع ولكن بكفاءة المشاريع وأن يكون الصرف بكفاءة، مشيراً إلى أن السعودية تحتاج للمشاريع في قطاعات الصحة والتعليم والطرق.

وأضاف الوزير إن إصدار السعودية لأدوات دين سيعتمد على السوق، متوقعاً أن يكون حجم الإصدار خلال العام 2017 قريباً من 70 مليار ريال.

المزيد من أخبار السعودية

شاهد أيضاً

مجموعة المعجل السعودية تخفض عمالتها لضمان استمراريتها

أعلنت مجموعة محمد المعجل للمقاولات السعودية، اليوم الأحد، عن تخفيض عمالتها وذلك إما بالسماح لهم بالحصول على إجازات طويلة غير مدفوعة لفترة غير محددة أو إعلان المناصب التي يشغلونها على أنها مناصب فائضة عن الحاجة. وقالت الشركة المتعثرة في بيان لها على موقع "تداول" إنها خاطبت وزارة العمل بذلك، موضحة أنه سيتعين على الموظفين الآخرين بمن فيهم إدارة الشركة الحصول على إجازة غير مدفوعة في حال دعت الحاجة لذلك. وأكدت أنها لم يكن أمامها سوى اللجوء إلى هذه الخطوة ضمانا لاستمراريتها وخفض الخسائر قدر المستطاع ع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *