الأربعاء , أكتوبر 28 2020
الرئيسية / أخبار / “بكدار” يوقع اتفاقية لدعم قطاع الشباب والرياضة…
وقع المجلس الاقتصادي للتنمية والإعمار (بكدار) مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اليوم السبت، اتفاقية بقيمة 1.5 مليون دولار، لتنفيذ مشاريع في قطاع الشباب والرياضة في القدس. وقال رئيس "بكدار" محمد اشتية، إن الاتفاقية واحدة من 15 اتفاقية منفصلة لمشاريع وبرامج تستهدف القدس المحتلة، بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية بقيمة إجمالية بلغت 6 ملايين دولار، لدعم قطاعات مختلفة، منها: قطاع التعليم، وترميم المباني، وتمكين المرأة والشباب والرياضة، وكذلك القطاعين الثقافي والاجتماعي. وشدد اشتية على أهمية دعم الم..

“بكدار” يوقع اتفاقية لدعم قطاع الشباب والرياضة…

 العرب اليوم - بكدار يوقع اتفاقية لدعم قطاع الشباب والرياضة في القدس

وقع المجلس الاقتصادي للتنمية والإعمار (بكدار) مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اليوم السبت، اتفاقية بقيمة 1.5 مليون دولار، لتنفيذ مشاريع في قطاع الشباب والرياضة في القدس.

وقال رئيس "بكدار" محمد اشتية، إن الاتفاقية واحدة من 15 اتفاقية منفصلة لمشاريع وبرامج تستهدف القدس المحتلة، بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية بقيمة إجمالية بلغت 6 ملايين دولار، لدعم قطاعات مختلفة، منها: قطاع التعليم، وترميم المباني، وتمكين المرأة والشباب والرياضة، وكذلك القطاعين الثقافي والاجتماعي.

وشدد اشتية على أهمية دعم المؤسسات الشبابية والرياضية في القدس، التي يسعى الاحتلال لتغيير وجهها العربي وتهويدها، كما أشار إلى أن الاتفاقيات جميعها تأتي ضمن خطة استراتيجية لتعزيز صمود المواطنين في القدس، في مواجهة التحديات التي يفرضها عليهم الاحتلال.

وأضاف أن الاتفاقية تتكون من ثلاثة مشاريع، هي: تأهيل ملعبي بيت حنينا والصوانة، وتوريدات وأجهزة لـ15 ناديا مقدسيا، إلى جانب أنشطة وتدريبات للنوادي الـخمسة عشر.

وأشار اشتية إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه البنك الإسلامي للتنمية لمدينة القدس بتمويل مشاريع تدعم صمود أهلها، في وجه التضييقات الإسرائيلية المفروضة عليهم.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *