الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الرئيسية / عالم السيارات / بلومبرج: مصر رابع أرخص دولة بالعالم في أسعار وقود السيارات
كتب - أيمن صبري: في تقرير أعدته شبكة "بلومبرج" الأمريكية المتخصصة في الشئون الاقتصادية، عن أسعار الوقود في الربع الأخير من العام 2016 بالأسواق العالمية، حلت جمهورية مصر العربية في المرتبة الرابعة بين الدول الأرخص. وكانت "بلومبرج" قد رصد متوسط سعر لتر الوقود للمستهلك في أسواق إحدى وستون دولة حول العالم، واحتلت فنزويلا المرتبة الأولى في قائمة الدول الأرخص تبعتها السعودية ثم إيران فمصر، فيما تزيلت النرويج القائمة كأغلى دولة في العالم بمتوسط سعر 1.78 دولار للتر الواحد. يأتي ذلك رغم أن الرصد الذي أجرته بلومبرج قد اقتصر على الشهور الثلاث الأخيرة من 2016، وهو ذاته الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة المصرية عن حزمة من الإجراءات الاقتصادية، أبرزها تحرير سعر الصرف الأجنبي في مقابل الجنيه المصري، وكذلك رفع الدعم الحكومي بشكل جزئي عن أسعار المحروقات، وذلك وفقًا لخطة الوزارة لرفع الدعم كليًا عن المحروقات. وفيما يلي قائمة الدول الـ10 الأولى التي يتمتع سكانها بأرخص سعر للتر الوقود ملحوظة: السعر المبين أدناه تقديري وبالدولار الأمريكي

بلومبرج: مصر رابع أرخص دولة بالعالم في أسعار وقود السيارات

كتب – أيمن صبري:

في تقرير أعدته شبكة "بلومبرج" الأمريكية المتخصصة في الشئون الاقتصادية، عن أسعار الوقود في الربع الأخير من العام 2016 بالأسواق العالمية، حلت جمهورية مصر العربية في المرتبة الرابعة بين الدول الأرخص.

وكانت "بلومبرج" قد رصد متوسط سعر لتر الوقود للمستهلك في أسواق إحدى وستون دولة حول العالم، واحتلت فنزويلا المرتبة الأولى في قائمة الدول الأرخص تبعتها السعودية ثم إيران فمصر، فيما تزيلت النرويج القائمة كأغلى دولة في العالم بمتوسط سعر 1.78 دولار للتر الواحد.

يأتي ذلك رغم أن الرصد الذي أجرته بلومبرج قد اقتصر على الشهور الثلاث الأخيرة من 2016، وهو ذاته الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة المصرية عن حزمة من الإجراءات الاقتصادية، أبرزها تحرير سعر الصرف الأجنبي في مقابل الجنيه المصري، وكذلك رفع الدعم الحكومي بشكل جزئي عن أسعار المحروقات، وذلك وفقًا لخطة الوزارة لرفع الدعم كليًا عن المحروقات.

وفيما يلي قائمة الدول الـ10 الأولى التي يتمتع سكانها بأرخص سعر للتر الوقود

ملحوظة: السعر المبين أدناه تقديري وبالدولار الأمريكي

Fuel

Egypt

شاهد أيضاً

أيقونات جديدة من فئة السيارات السوبر رياضية.. سيارة كمركبة فضائية

تحظى السيارات السوبر الرياضية بشغف كبير بين عشاق القيادة بفضل ما تتمتع به من معدلات أداء خارقة تلهب حماسهم وتشبع رغباتهم العارمة في القوة الجامحة والسرعات الجنونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *