الإثنين , أكتوبر 19 2020
الرئيسية / أخبار / قوات الجيش اليمني تواصل تقدمها باتجاه مدينة…
أعلن مصدر عسكري يمني أن قوات الجيش اليمني واصلت اليوم تقدمها باتجاه مدينة المخا/ على الساحل الغربي لمحافظة /تعز/ جنوبي العاصمة صنعاء. وقال المصدر، في بيان صحفي، إن قوات الجيش اجتازت منطقتي /الكدحة، وواحجة/ شمال مديرية /ذوباب/ بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وسيطرت على /المنطقة الخضراء، وأبورزيق/، وهي أولى المناطق التابعة لمدينة /المخا/. وأضاف أن هناك استعدادات كبيرة لاقتحام المدينة من ثلاثة محاور، حيث تمركزت قوات الجيش في كافة الخطوط الرئيسية المؤدية إليها، فيم..

قوات الجيش اليمني تواصل تقدمها باتجاه مدينة…

 العرب اليوم - قوات الجيش اليمني تواصل تقدمها باتجاه مدينة المخا  غرب تعز

أعلن مصدر عسكري يمني أن قوات الجيش اليمني واصلت اليوم تقدمها باتجاه مدينة المخا/ على الساحل الغربي لمحافظة /تعز/ جنوبي العاصمة صنعاء.
وقال المصدر، في بيان صحفي، إن قوات الجيش اجتازت منطقتي /الكدحة، وواحجة/ شمال مديرية /ذوباب/ بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وسيطرت على /المنطقة الخضراء، وأبورزيق/، وهي أولى المناطق التابعة لمدينة /المخا/.
وأضاف أن هناك استعدادات كبيرة لاقتحام المدينة من ثلاثة محاور، حيث تمركزت قوات الجيش في كافة الخطوط الرئيسية المؤدية إليها، فيما لجأت عناصر المليشيات إلى الفرار من المواقع الهامة بعد زراعتها بكميات كبيرة من الألغام.

وأكد أن مدفعية الجيش الوطني قصفت بشكل مكثف مواقع المليشيات في محيط /الميناء/، كما شن طيران التحالف العربي سلسلة غارات جوية على تجمعات ومواقع تتمركز فيها في /المجمع الحكومي، ومنطقة يختل، والمحجر القديم/، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيات وتدمير آليات عسكرية تابعة لها.
في سياق متصل، قصف طيران التحالف العربي اليوم مواقع وتجمعات لمليشيات الحوثي وصالح في مديرية /نهم/ شرق العاصمة صنعاء.
وقالت مصادر عسكرية يمنية إن القصف استهدف مواقع وتجمعات المليشيات في منطقة /وادي ضبوعة/ ومحيطها، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيات لم يعرف عددهم.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *