الخميس , أكتوبر 22 2020
الرئيسية / منوعات / ديكور / معلومات غريبة عن صاحب أكبر موقع لمجالسة…
وجد رجل وسيلة رائعة ليكسب بها عيشه وفي نفس الوقت يطوف بها العالم، حيث امتهن مهنة جديدة تُدر عليه عدة ملايين من الجنيهات من تجارته التي تسمح له بالبقاء مجانا في المنازل الفاخرة في جميع أنحاء العالم، فبعد أن تقطعت به السبل في جبال الإنديز ثم تعرض للمرض في تايلاند خلال العام نفسه، توصل المسافر آندي بيك صاحب الـ46 عامًا، إلى فكرة تجمع بين حبه للترحال مع استخدام قدراته العلاجية للحيوانات الأليفة، حيث يجلس في منزل لقضاء العطلات ورعاية القطط والكلاب في نفس الوقت. المفهوم الجديد ليس فقط يسمح لآندي وخط..

معلومات غريبة عن صاحب أكبر موقع لمجالسة…

 العرب اليوم - معلومات غريبة عن صاحب أكبر موقع لمجالسة المنازل

وجد رجل وسيلة رائعة ليكسب بها عيشه وفي نفس الوقت يطوف بها العالم، حيث امتهن مهنة جديدة تُدر عليه عدة ملايين من الجنيهات من تجارته التي تسمح له بالبقاء مجانا في المنازل الفاخرة في جميع أنحاء العالم، فبعد أن تقطعت به السبل في جبال الإنديز ثم تعرض للمرض في تايلاند خلال العام نفسه، توصل المسافر آندي بيك صاحب الـ46 عامًا، إلى فكرة تجمع بين حبه للترحال مع استخدام قدراته العلاجية للحيوانات الأليفة، حيث يجلس في منزل لقضاء العطلات ورعاية القطط والكلاب في نفس الوقت.

معلومات غريبة عن صاحب أكبر موقع لمجالسة المنازل

المفهوم الجديد ليس فقط يسمح لآندي وخطيبته الشريكة في التأسيس راشيل بالبقاء في المنازل الفخمة في أيرلندا والقصور الفرنسية الريفية مجانًا، بل أن شركتهم البادئة "تراستد هاوس سيترز" TrustedHousesitters لديها الآن 300 ألف عضوًا في 140 دولة مختلفة.

معلومات غريبة عن صاحب أكبر موقع لمجالسة المنازل

وتقول خطيبة آندي، راشيل صاحبة الـ42 عامًا، والتي لا تزال تعتني بالحيوانات مع آندي بعد أعوام من انطلاق أعمالهم: "لقد كان لدينا بعض التجارب المدهشة، مثل الاعتناء بألفي كلب من اللبرادوودل في سقيفة في نيويورك، وسوكي بجانب كرمة مذهلة في منزل من الحجر التقليدي في بوردو"، وتقول: "لقد قمنا بالمزج بين حبنا للسفر وفرصة تعلم المزيد حول كيفية تنمية الأعمال التجارية".

معلومات غريبة عن صاحب أكبر موقع لمجالسة المنازل

أعضاء "TrustedHousesitters" إما أصحاب المنازل الذين يبحثون عن ناس لرعاية منازلهم أثناء وجودهم بعيدا، أو محبو الحيوانات الأليفة الذين يبحثون عن وسيلة بديلة للسفر، ويتم دفع رسم سنوي قدره 89 جنيه استرليني ليكونوا على الموقع، والذي لديه قوائم التي تتراوح بين رعاية القطط في كورنوال إلى قطيع من الألبكة في لودج كندي صديق للبيئة، ولكن الغالبية العظمى من جلساء المنازل لا يتاقضون أي مال، كما يقول آندي.

معلومات غريبة عن صاحب أكبر موقع لمجالسة المنازل

ويوضح آندي: "وكذلك هناك السعادة بالتمكن من قضاء بعض الوقت مع الحيوانات الأليفة، واتساع نطاق الخصائص على الموقع يضيف إغراء خاص، إذ لدينا القلاع وشقق البنتهاوس والمنازل المانور في جميع أنحاء العالم، من نيويورك إلى نيوزيلندا، والشيء المدهش في الاهتمام بالحيوانات الأليفة هو أنه يمكنك أن تصبح على الفور جزءا من المجتمع المحلي، حيث تقوم بتمشية الكلاب في جميع أنحاء المدينة التي لم يسبق لك أن زرتها، وبدء المحادثات مع الغرباء لمجرد أنهم يعرفون أصحاب الكلب".

وجاءت فكرة العمل عن بعد أن تعرض المسافر آندي لتجربتي الاقتراب من الموت في عام 2010، حيث أصابه دوار المرتفعات في جبال الإنديز وانفصل عن جماعته، وقد وجد في نهاية المطاف من قبل مجموعة أخرى من المتنزهين الذين ساعدوه برحلة محفوفة بالمخاطر لمدة 18 ساعة إلى أقرب مستشفى، وقال آندي: "في حين كنت أتعافى لم أستطع التوقف عن التفكير في مدى هشاشة الحياة، وكيف كنت بحاجة إلى القيام بشيء مفيد في حياتي".

وعاد إلى المملكة المتحدة، ليبيع دار النشر الصغيرة التي يمتلكها وتوجه إلى تايلاند للتفكير في مستقبله، ولكنه واجه المزيد من المصائب عندما تعرض لخلل في جهاز المناعة يسمى متلازمة غيلان باريه، بعد خمسة أسابيع قضاها في المستشفى في كل من تايلاند والمملكة المتحدة، أصيب بصدمات نفسية، بعد القراءة عن القوة العلاجية للحيوانات، رتب لمجالسة عقار في اسبانيا ورعاية كلب المالك، ديف.

وقال: "ليس من قبيل المبالغة أن أقول أن ديف غير حياتي. حيث أدركت أن الجميع يجب أن يكون لديهم فرصة لقضاء بعض الوقت مع الحيوانات الأليفة، ولكن بالطبع ليس دائما حلا عمليا. ثم رأيت وسيلة لتحقيق ذلك"، وآندي وخطيبته راشيل مارتن باعا كل شيء يملكونه تقريبا، وقضيا سنتين في مجالسة منازل في جميع أنحاء العالم، في حين تقدموا في تجارتهم بشكل كبير.
منذ إنشائه في عام 2011، أصبح "TrustedHousesitters" الآن أكبر موقع لمجالسة المنازل في العالم، فهو يدور حول أكثر من توفير المال، كما يقول آندي، ويقول أيضا: "إن الاعتناء بالحيوانات الأليفة لشخص في حين الإقامة في منزله، هو أكثر جزاء من الإقامة في فندق"، ويقول أن الفوائد التي تعود على أصحاب المنازل والحيوانات الأليفة تشمل القدرة على السفر بلا إجهاد وتجنب التفرع خارج البيوت، أو الحاجة إلى الاعتماد على أفراد الأسرة لرعاية حيواناتهم الأليفة عندما يكونون بعيدا.

شاهد أيضاً

مجموعة المعجل السعودية تخفض عمالتها لضمان استمراريتها

أعلنت مجموعة محمد المعجل للمقاولات السعودية، اليوم الأحد، عن تخفيض عمالتها وذلك إما بالسماح لهم بالحصول على إجازات طويلة غير مدفوعة لفترة غير محددة أو إعلان المناصب التي يشغلونها على أنها مناصب فائضة عن الحاجة. وقالت الشركة المتعثرة في بيان لها على موقع "تداول" إنها خاطبت وزارة العمل بذلك، موضحة أنه سيتعين على الموظفين الآخرين بمن فيهم إدارة الشركة الحصول على إجازة غير مدفوعة في حال دعت الحاجة لذلك. وأكدت أنها لم يكن أمامها سوى اللجوء إلى هذه الخطوة ضمانا لاستمراريتها وخفض الخسائر قدر المستطاع ع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *