الأربعاء , أكتوبر 28 2020
الرئيسية / أخبار / وزير النقل الإسرائيلي يقدّم خطة لإنشاء ميناء…
قدم وزير النقل الإسرائيلي يسرائيل كاتس خطة لحكومة الاحتلال لإنشاء ميناء ومنفذ قبالة سواحل غزة، داعياً لتبنيها بشكل واسع من المستوى السياسي في "إسرائيل". وقال كاتس بحسب صحيفة "يديعوت" يانه يجب تبني الخطة بشكل واسع من المستوى السياسي الإسرائيلي. وتتضمن انفصال "إسرائيل" عن قطاع غزة مع بناء ميناء بحري أو جزيرة تكون بمثابة ميناء وانشاء مرافق لتحلية المياه ومنشأة للطاقة وبناء جسر يربط قطاع غزة بالميناء ليكن مخرجا لسكان القطاع للعالم مع الحفاظ على أمن "إسرائيل" كما اقترح بناء سكك حديدية تربط الجزيرة ال..

وزير النقل الإسرائيلي يقدّم خطة لإنشاء ميناء…

 العرب اليوم - وزير النقل الإسرائيلي يقدّم خطة لإنشاء ميناء في غزة وسكة حديدية للضفة

قدم وزير النقل الإسرائيلي يسرائيل كاتس خطة لحكومة الاحتلال لإنشاء ميناء ومنفذ قبالة سواحل غزة، داعياً لتبنيها بشكل واسع من المستوى السياسي في "إسرائيل". وقال كاتس بحسب صحيفة "يديعوت" يانه يجب تبني الخطة بشكل واسع من المستوى السياسي الإسرائيلي.
وتتضمن انفصال "إسرائيل" عن قطاع غزة مع بناء ميناء بحري أو جزيرة تكون بمثابة ميناء وانشاء مرافق لتحلية المياه ومنشأة للطاقة وبناء جسر يربط قطاع غزة بالميناء ليكن مخرجا لسكان القطاع للعالم مع الحفاظ على أمن "إسرائيل" كما اقترح بناء سكك حديدية تربط الجزيرة العربية بالبحر الأبيض المتوسط. كما طالب بضم مستوطنة "معالية أدوميم" شرقي القدس وأن يتم ذلك بالتنسيق مع الحكومة الأميركية برئاسة ترامب، كما دعا أن يكون بناء المستوطنات في القدس والضفة طليقاً لجميع المستوطنين

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *