الأربعاء , أكتوبر 28 2020
الرئيسية / أخبار / إصابة صيّاد بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي…
أصيب صياد فلسطيني برصاص بحرية الاحتلال الإسرائيلي في عرض بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة، صباح الاثنين. وقال نقيب الصيادين نزار عياش إن الصياد أورانس السلطان التي اعتقلته بحرية الاحتلال قبل عدة أيام أصيب بجراح خطيرة في الوجه بعد إطلاقها النار عليه أثناء عمله في البحر. يذكر أن زوارق الاحتلال تتعمد استهداف الصيادين في بحر قطاع غزة بشكل شبه يومي، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد، بإطلاق النار عليهم وملاحقتهم، والاستيلاء على مراكبهم. وفي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح اليوم 13 مو..

إصابة صيّاد بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي…

 العرب اليوم - إصابة صيّاد بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال غزة

أصيب صياد فلسطيني برصاص بحرية الاحتلال الإسرائيلي في عرض بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة، صباح الاثنين.

وقال نقيب الصيادين نزار عياش إن الصياد أورانس السلطان التي اعتقلته بحرية الاحتلال قبل عدة أيام أصيب بجراح خطيرة في الوجه بعد إطلاقها النار عليه أثناء عمله في البحر.

يذكر أن زوارق الاحتلال تتعمد استهداف الصيادين في بحر قطاع غزة بشكل شبه يومي، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد، بإطلاق النار عليهم وملاحقتهم، والاستيلاء على مراكبهم.

وفي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح اليوم 13 مواطنا فلسطينيا خلال اقتحامات ومداهمات عدة في الضفة الغربية المحتلة، وأعلن الاحتلال اعتقال مواطنين في مخيم بلاطة إضافة إلى ثلاثة آخرين في مخيم عسكر بمدينة نابلس.

كما أعلن اعتقال مواطن في قرية عزون قضاء مدينة قلقيلية، وفي مخيم عايدة قضاء بيت لحم أعلن الاحتلال اعتقال مواطنين، إضافة إلى اعتقال مواطن في صوريف شمال غرب الخليل، إضافة إلى مواطنين في مخيم العروب شمال الخليل.

في السياق، أعلن الاحتلال اعتقال مواطن في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وادّعى أنّ المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال المواطنة سرية أبوسل (50 عاما)، بعد اقتحام منزلها، وهي والدة الأسير أحمد أبوسلّ المعتقل منذ نحو أسبوعين في سجن عسقلان المركزي.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال المواطن محمود عيسى أبوزغاريت (28 عاما) بعد اقتحام منزله في المخيم، ونقلته إلى جهة مجهولة.

وفي مخيم عايدة شمال بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب علي أبو سرور عقب اقتحام منزله وتفتيشه.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال الفتى عدي محمد يونس ثوابتة (17 عاما) بعد اقتحام منزله وتفتيشه في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الاثنين ستة شبان خلال عمليات دهم وتفتيش بعدة مناطق في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر القديم، واعتقلت الشابين خالد نمر فياض ونعيم قنديل بعد دهم منزليهما وتخريب محتوياتهما.

كما اقتحمت منطقة عسكر البلد واعتقلت الشاب أحمد عثمان دويكات، ومن مخيم بلاطة اعتقلت الشاب رعد بهنجاوي من منزله.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الإثنين بلدة عرابة جنوب مدينة جنين واعتقلت مواطنا من قباطية على حاجز عسكري .

وقال شهود عيان إن عدة دوريات عسكرية اقتحمت فجرا منزل النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح إبراهيم دحبور في بلدة عرابة ومكثت فيه نحو ساعتين واستجوبت النائب دحبور قبل أن تغادر المنزل دون اعتقالات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب طاهر جمال كميل (26 عاما) من بلدة قباطية جنوب جنين خلال مروره على مفرق دير شرف غربي مدينة نابلس الليلة الماضية وفتشت مركبته علما أنه سبق وتعرض للاعتقال عدة مرات.

وانتشرت قوات الاحتلال الليلة الماضية على مفارق الطرق في مناطق مختلفة من جنين ونصبت حواجز.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين، شابا خلال مداهمات في بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية ونقلته إلى جهة مجهولة كما أصابت مواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال انتشروا في شوارع البلدة الليلة الماضية وأطلقوا وابلا من القنابل الغازية باتجاه منازل المواطنين وهو ما أوقع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشاب أحمد نور ريان (20 عاما ) في البلدة واعتقلته ونكلت بذويه قبل أن تغادر البلدة وتنتشر على مداخلها.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *