الأربعاء , أكتوبر 21 2020
الرئيسية / أخبار / بنيامين نتنياهو يلغي قيودًا على البناء الاستيطاني…
بلغ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وزراء في حكومته بإلغائه القيود على بناء مستوطنات في القدس الشرقية، بعد موافقة مجلس بلدية المدينة على تراخيص بناء مئات المنازل الجديدة في المنطقة. ونقل بيان عن "نتنياهو" قوله: "لم تعد هناك حاجة إلى تنسيق البناء في القدس الشرقية، وبوسعنا البناء حيثما نشاء وبقدر ما نريد، مضيفًا أنه يعتزم أيضًا السماح ببدء البناء في الضفة الغربية. وأبلغ "نتنياهو" الوزراء بهذه الخطوة أثناء اجتماع، قرروا خلاله بالإجماع تأجيل مناقشة مشروع قانون يقترح ضم مستوطنة "معا..

بنيامين نتنياهو يلغي قيودًا على البناء الاستيطاني…

 العرب اليوم - بنيامين نتنياهو يلغي قيودًا على البناء الاستيطاني في القدس

بلغ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وزراء في حكومته بإلغائه القيود على بناء مستوطنات في القدس الشرقية، بعد موافقة مجلس بلدية المدينة على تراخيص بناء مئات المنازل الجديدة في المنطقة.

ونقل بيان عن "نتنياهو" قوله: "لم تعد هناك حاجة إلى تنسيق البناء في القدس الشرقية، وبوسعنا البناء حيثما نشاء وبقدر ما نريد، مضيفًا أنه يعتزم أيضًا السماح ببدء البناء في الضفة الغربية. وأبلغ "نتنياهو" الوزراء بهذه الخطوة أثناء اجتماع، قرروا خلاله بالإجماع تأجيل مناقشة مشروع قانون يقترح ضم مستوطنة "معالي أدوميم"، التي يسكنها نحو 40 ألف إسرائيلي، إلى القدس.

وقال بيان مقتضب، صدر بعد المناقشة التي أجراها مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر، إن العمل في مشروع القانون المعروف باسم "قانون تبييض المستوطنات" سيؤجل إلى ما بعد لقاء "نتنياهو" مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب.

ومع وصول "ترامب" إلى البيت الأبيض، أعلن مئير ترجمان، نائب رئيس بلدية القدس، أن قواعد اللعبة تغيرت، ولم تعد إسرائيل مكبلة الأيدي، كما كانت في أيام باراك أوباما، الذي كان ينتقد السياسة الاستيطانية. كما منحت بلدية القدس الضوء الأخضر النهائي لبناء 566 وحدة سكنية، في ثلاثة أحياء استيطانية، في الجزء الشرقي المحتل من المدينة. وأوضح "ترجمان" أن لديهم خططا لبناء 11 ألف وحدة، في انتظار التراخيص، في أحياء استيطانية في القدس الشرقية.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *