الجمعة , ديسمبر 4 2020
الرئيسية / اقتصاد / اتصالات وتكنلوجيا / تقرير: فيسبوك في ورطة بسبب “اغتصاب جماعي”
القاهرة (مصراوي) ذكرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية أن موقع فيسبوك في ورطة الآن بسبب ميزة البث المباشر التي أطلقها منذ نحو عام، لكنه لا يقدر على التحكم بها بشكل كامل، بعد أن قامت عصابة سويدية باغتصاب جماعي لفتاة وبثوا هذا الفعل الشائن على الهواء مباشرة عبر تقنية البث المباشر في موقع التواصل الاجتماعي الأشهر. وقالت الشبكة إن الشرطة السويدية اعتقلت، الأحد، 3 أشخاص على خلفية الحادثة التي جرت في مدينة أوبسالا، رابع أكبر مدينة في البلاد. ونقلت عن صحيفة صحيفة "أفتونبلاديت" السويدية قوله إن المجموعة بثت الم..

تقرير: فيسبوك في ورطة بسبب “اغتصاب جماعي”

القاهرة (مصراوي)
ذكرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية أن موقع فيسبوك في ورطة الآن بسبب ميزة البث المباشر التي أطلقها منذ نحو عام، لكنه لا يقدر على التحكم بها بشكل كامل، بعد أن قامت عصابة سويدية باغتصاب جماعي لفتاة وبثوا هذا الفعل الشائن على الهواء مباشرة عبر تقنية البث المباشر في موقع التواصل الاجتماعي الأشهر.
وقالت الشبكة إن الشرطة السويدية اعتقلت، الأحد، 3 أشخاص على خلفية الحادثة التي جرت في مدينة أوبسالا، رابع أكبر مدينة في البلاد.
ونقلت عن صحيفة صحيفة "أفتونبلاديت" السويدية قوله إن المجموعة بثت المشاهد ضمن مجموعة على فيسبوك من إحدى الشقق السكنية في أوبسالا، جنوب شرقي السويد.
وأضافت أن الشرطة في إقليم أوبسالا تحقق في الحادث، بعد أن تلقت بلاغا من سكان محليين، إلا أنها لم تفصح عن أي معلومات.
ونقلت الصحيفة عن مواطن سويدي من مكان وقوع الحادثة قوله: "اعتقدت في البداية أنها مزحة.. لكن يبدو أنها فعلة سيئة مدبرة".
وأشارت سكاي نيوز إلى أن فيسبوك شهد في السابق عدة حوادث مشابهة تنوعت بين الاعتداء الجنسي وجرائم القتل، والانتحار وكان آخرها ما قامت به مراهقة أميركية من ولاية جورجيا حين انتحرت في بث مباشر على فيسبوك.

شاهد أيضاً

إيران ترفع دعوة ضد مؤسس تطبيق "تلغرام"

أمد/ طهران: أعلن المدعي العام في العاصمة الإيرانية طهران، جعفري دولت أبادي، اليوم الثلاثاء، أنه تم رفع دعوة ضد مؤسس تطبيق "تلغرام" المواطن الروسي بافل دوروف، في محكمة طهران المختصة بالشؤون الدولية لتقديم التطبيق خدمات للإرهابيين. وقال دولت أبادي في تصريح صحفي، حسب ما نقلت عنه وكالة "إيسنا"، إن "شبكة "تلغرام"، بالإضافة إلى تقديمها خدمات للجماعات الإرهابية ومنها جماعة "داعش"، قدمت خدمات لعصابات تهريب مخدرات والاتجار بالبشر. وتابع "تم رفع هذه الدعوة في محكمة طهران المختصة في الشؤون الدولية لمحاسبة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *