الثلاثاء , مارس 2 2021
الرئيسية / اقتصاد / اتصالات وتكنلوجيا / دراسة: الإنترنت لاعب رئيسي في تطوير المنظومة التعليمية في مصر والمنطقة العربية
القاهرة- ( مصراوي): كشفت دراسة حديثة عن النمو المتزايد في عدد مستخدمي الإنترنت بمصر، والذي تخطي نسبة 8% بواقع أكثر من 48 مليون مستخدم إنترنت نشط من إجمالي عدد السكان، بنسبة انتشار تصل إلى 52% بحسب تقرير " We Are Social's ". طالب المهندس مصطفي فرحات الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "نفهم" - الشركة المصرية الرائدة في مجال التعليم عبر الإنترنت - بزيادة الاعتماد والتركيز علي تقديم الخدمات التفاعلية عن بعد التي تخدم المواطن المصري عبر الانترنت باعتبارها أحد الأدوات الرئيسية للتنمية الشاملة و..

دراسة: الإنترنت لاعب رئيسي في تطوير المنظومة التعليمية في مصر والمنطقة العربية

القاهرة- ( مصراوي):
كشفت دراسة حديثة عن النمو المتزايد في عدد مستخدمي الإنترنت بمصر، والذي تخطي نسبة 8% بواقع أكثر من 48 مليون مستخدم إنترنت نشط من إجمالي عدد السكان، بنسبة انتشار تصل إلى 52% بحسب تقرير " We Are Social's ".
طالب المهندس مصطفي فرحات الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "نفهم" – الشركة المصرية الرائدة في مجال التعليم عبر الإنترنت – بزيادة الاعتماد والتركيز علي تقديم الخدمات التفاعلية عن بعد التي تخدم المواطن المصري عبر الانترنت باعتبارها أحد الأدوات الرئيسية للتنمية الشاملة وللنهوض بمستوى أداء العملية التعليمية التي تعد جزءاً لا يتجزأ من أنظمة التطوير للمجتمعات.
أضاف:" مع التزايد الملحوظ لأعداد مستخدمي الانترنت في مصر والمنطقة العربية أصبحنا نعي تماما أن على القطاع الخاص والحكومة المصرية توليه اهتمام أكبر وبذل المزيد من الجهد في إثراء قيمة الثروة الرقمية وتطوير الخدمات الجماهيرية التي تمس قطاع التعليم، وهو ما يدفعنا إلى ملاحقة المتغيرات السريعة التي يشهدها العالم في هذا الشأن والاعتماد الأكبر على كيفية تطويع الانترنت لخدمة اهدافنا المشتركة لتقديم مزيداً من خدمات القيمة المضافة لكل من الطلاب والمدرسين على حد سواء".
وأشار إلى أن التحليلات العالمية التي توقعت أن يصل عدد مستخدمي الإنترنت عالمياً إلى 3.5 مليار شخص نهاية العام الماضي 2016، وهو ما يُمثل 47% من إجمالي سكان العالم – حسبما ذكر التقرير الصادر عن لجنة النطاق العريض التابعة للأمم المتحدة فاننا في "نفهم" نستهدف تحسين نوعية التعليم المقدمة للطالب المصري والعربي بشكل خاص وإتاحة المحتوي التعليمي للمراحل التعليمية المختلفة عبر الانترنت ومساعدة الطلاب في الحصول على المعلومة دون ملل.
شدد الرئيس التنفيذي لشركة "نفهم" علي ضرورة استخدام الوسائل والحلول المختلفة التي توفرها التكنولوجيا والانترنت في مواجهة التحديات التي تواجه الطلاب والمدرسين خاصة خلال فترات الامتحانات، عن طريق اتاحة الوصول إلى شرح المواد التعليمية بطرق مبسطة والبعد عن التعقيد وهو سر تميز الموقع وما ساعده في تخطى عدد الطلاب المستفيدين من "نفهم" 700 ألف طالب بشكل شهري.
يشار إلى أن منصة نفهم أطلقت خدمة المراجعات علي المناهج التعليمية عن طريق مقاطع الفيديوهات التعليمية، والتي تساعد الطالب في الفهم، وأيضا مواكبة نموذج امتحان "البوكليت" الجديد فضلا عن إشراك الطالب في شرح وتبسيط الدروس لتعميق فهمه للمادة ونشر المعرفة بين زملائه.
يذكر أن منصة نفهم تحتوى حالياً على أكثر من ثلاثة وعشرون ألف فيديو تعليمي ويغطى محتوى الفيديوهات المنهج المصري بشكل أساسي، مع تغطية جزئية لمناهج السعودية، الكويت، الجزائر وسوريا، بالإضافة إلى أن جميع الفيديوهات مبوبة وفقا للسنة الدراسية، الفصل الدراسي، المادة، والجدول الزمني ،ويعد هذا المحتوى مجانى عبر موقع نفهم الإلكتروني Nafham.com وتطبيقات الموبايل، وتطبيق التلفزيون الذكي.

شاهد أيضاً

إيران ترفع دعوة ضد مؤسس تطبيق "تلغرام"

أمد/ طهران: أعلن المدعي العام في العاصمة الإيرانية طهران، جعفري دولت أبادي، اليوم الثلاثاء، أنه تم رفع دعوة ضد مؤسس تطبيق "تلغرام" المواطن الروسي بافل دوروف، في محكمة طهران المختصة بالشؤون الدولية لتقديم التطبيق خدمات للإرهابيين. وقال دولت أبادي في تصريح صحفي، حسب ما نقلت عنه وكالة "إيسنا"، إن "شبكة "تلغرام"، بالإضافة إلى تقديمها خدمات للجماعات الإرهابية ومنها جماعة "داعش"، قدمت خدمات لعصابات تهريب مخدرات والاتجار بالبشر. وتابع "تم رفع هذه الدعوة في محكمة طهران المختصة في الشؤون الدولية لمحاسبة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *