الخميس , أكتوبر 29 2020
الرئيسية / أخبار / افتتاح معرض “خفة الوجود” للفنان تيسير بركات…
افتتح مساء اليوم الإثنين معرض الفنان الفلسطيني تيسير بركات "خفة الوجود"، في جاليري زاوية بمدينة البيرة. وضم المعرض 23 لوحة بمقاسات مختلفة، رسمت بمادة الأكريليك، تصور الحياة بموضوعاتها المتنوعة: الفرد، والجماعة، والكفاح، والتفاعل بين البشر والطبيعة، والموت. وقال بركات لوكالة، "وفا" إن "المعرض يصور مسيرتنا في الحياة كبشر، بدءا من واقعنا الفلسطيني، إلى كل ما يدور من حكايات في العالم، فنحن الآن في عين العاصفة، لكننا لسنا وحدنا، المعرض خلاصة رؤيتي للحياة في أكثر من واقع مؤلم، سواء ما يحدث الآن في ا..

افتتاح معرض “خفة الوجود” للفنان تيسير بركات…

 العرب اليوم - افتتاح معرض خفة الوجود للفنان تيسير بركات في البيرة

افتتح مساء اليوم الإثنين معرض الفنان الفلسطيني تيسير بركات "خفة الوجود"، في جاليري زاوية بمدينة البيرة.

وضم المعرض 23 لوحة بمقاسات مختلفة، رسمت بمادة الأكريليك، تصور الحياة بموضوعاتها المتنوعة: الفرد، والجماعة، والكفاح، والتفاعل بين البشر والطبيعة، والموت.

وقال بركات لوكالة، "وفا" إن "المعرض يصور مسيرتنا في الحياة كبشر، بدءا من واقعنا الفلسطيني، إلى كل ما يدور من حكايات في العالم، فنحن الآن في عين العاصفة، لكننا لسنا وحدنا، المعرض خلاصة رؤيتي للحياة في أكثر من واقع مؤلم، سواء ما يحدث الآن في العالم العربي، أو ما يحدث لنا كشعب فلسطيني، أو ما حدث خلال التاريخ للهنود الحمر وسكان استراليا وأفريقيا، وهناك اهتمام خاص بالمرأة في أفريقيا، الذي ينسحب على مأساة المرأة في العالم أيضاً".

ولد بركات عام 1959 في غزة، درس الفن في الإسكندرية عام 1983، وعمل في تعليم وإنتاج الفن، وهو متعدد المواهب ويستخدم عدة مواد في أعماله كالخشب والمعدن والزجاج، شارك في العديد من المعارض في اليابان، وأميركا، والبرازيل، وأوروبا، والعالم العربي، إضافة إلى معارضه في فلسطين كذلك.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *