الإثنين , أكتوبر 26 2020
الرئيسية / أخبار / الاحتلال يصادق على بناء 2500 وحدة استيطانية…
صادق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير جيشه أفيغدور ليبرمان، الثلاثاء، على بناء 2500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة المحتلة، بذريعة الاستجابة للاحتياجات السكنية، والحفاظ على ما أسمياه "سير الحياة الطبيعية". وقال موقع "القناة السابعة" الإسرائيلية المقرب من المستوطنين، إن غالبية الوحدات الاستيطانية الجديدة ستقام داخل الكتل الاستيطانية، بينها 100 وحدة ستقام في مستوطنة "بيت أيل" شرق رام الله، تنفيذًا للتعهد الذي قدمته الحكومة الاسرائيلية للمحكمة العليا لإسكان المستوطنين، الذين تم إخلاؤه..

الاحتلال يصادق على بناء 2500 وحدة استيطانية…

 العرب اليوم - الاحتلال يصادق على بناء 2500 وحدة استيطانية في الضفة

صادق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير جيشه أفيغدور ليبرمان، الثلاثاء، على بناء 2500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة المحتلة، بذريعة الاستجابة للاحتياجات السكنية، والحفاظ على ما أسمياه "سير الحياة الطبيعية".

وقال موقع "القناة السابعة" الإسرائيلية المقرب من المستوطنين، إن غالبية الوحدات الاستيطانية الجديدة ستقام داخل الكتل الاستيطانية، بينها 100 وحدة ستقام في مستوطنة "بيت أيل" شرق رام الله، تنفيذًا للتعهد الذي قدمته الحكومة الاسرائيلية للمحكمة العليا لإسكان المستوطنين، الذين تم إخلاؤهم سابقًا من مستوطنة "ميغرون"، وعلق ليبرمان، قائلًا: "عدنا إلى حياتنا الطبيعية في يهودا والسامرة".

ووفقًا للموقع الالكتروني المقرب من المستوطنين، ينوي ليبرمان طرح مخطط إقامة منطقة صناعية فلسطينية قرب بلدة ترقوميا غرب الخليل، على مجلس الكابينت للمصادقة عليها.

فيما يدور الحديث وفقًا للمصادر الإسرائيلية، عما أسمته أكبر منطقة صناعية في الضفة، تشمل صوامع لتخزين الأعلاف، ومعبرًا لنقل المحروقات وغيرها من الأمور .

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *