الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
الرئيسية / أخبار / الخالدي يؤكد أن القيادة الأردنية أكدت على…
قال مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، إن القيادة الأردنية جددت التأكيد على حرصها على عدم المساس بمدينة القدس ومقدساتها، لافتا أن اجتماع الرئيس محمود عباس مع الملك عبد الله الثاني أمس الأحد، كان استراتيجيا وهاما. وقال الخالدي، في اتصال هاتفي لبرنامج حال السياسة، الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين وفضائية عودة، مساء اليوم الإثنين، إن الرئيس محمود عباس أطلع الملك الأردني على الإجراءات التي يمكن اتخاذها في حال نفذ قرار نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، مشيرا إلى الاتفاق على تنسيق عا..

الخالدي يؤكد أن القيادة الأردنية أكدت على…

 العرب اليوم - الخالدي يؤكد أن  القيادة الأردنية أكدت على عدم المساس بالقدس

قال مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، إن القيادة الأردنية جددت التأكيد على حرصها على عدم المساس بمدينة القدس ومقدساتها، لافتا أن اجتماع الرئيس محمود عباس مع الملك عبد الله الثاني أمس الأحد، كان استراتيجيا وهاما.

وقال الخالدي، في اتصال هاتفي لبرنامج حال السياسة، الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين وفضائية عودة، مساء اليوم الإثنين، إن الرئيس محمود عباس أطلع الملك الأردني على الإجراءات التي يمكن اتخاذها في حال نفذ قرار نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، مشيرا إلى الاتفاق على تنسيق عالي المستوى، والعمل على تطبيق قرار مجلس الأمن 2334 لعلاج الموضوع من جذوره.

وأكد أن القيادة تجري اتصالات متعددة مع مختلف الأطراف، وتبعث برسائل دولية من أجل بلورة الأوضاع، والتأكيد على ضرورة محاربة الإرهاب والاستيطان الإسرائيلي، وإيجاد تسوية عبر العمل الإيجابي.

وأشار الخالدي إلى أن لقاء الرئيس محمود عباس بالعاهل الأردني جاء في وقت تحضير الأخير للذهاب إلى روسيا، والولايات المتحدة الأميركية، منوها أنه قد بدأ منذ أسبوعين عقد لقاءات مع أطراف من الإدارة الأميركية الجديدة للتعرف على مواقفهم، ولفت أنه سيلتقي الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب خلال زيارته لواشنطن.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *