الجمعة , نوفمبر 27 2020
الرئيسية / أخبار / حماس: نقل السفارة الأمريكية للقدس “سيخلق مناخات متفجرة” في المنطقة

حماس: نقل السفارة الأمريكية للقدس “سيخلق مناخات متفجرة” في المنطقة

غزة – (د ب أ):

حذرت حركة "حماس" الإسلامية اليوم الثلاثاء من أن احتمال نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس "سيخلق مناخات متفجرة" في المنطقة.
وأعلنت الحركة ، في بيان صحفي لها ، رفضها للخطوة التي قالت إنها إذا ما حدثت "تكون دشنت مرحلة جديدة في الصراع مع الاحتلال وخلقت واقعا تتحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية عنه".
وقالت الحركة إن القدس "أرض محتلة ستبقى فلسطينية خالصة لن يغيّر من تاريخها أو واقعها أي خطوة يقوم بها أي طرف سواء الاحتلال أو أي دولة أخرى في العالم، وستظل قبلة للنضال الوطني الفلسطيني".
وأضافت أن "نقل السفارة الأمريكية إلى القدس أو الشروع بهذه الخطوة هو إعلان انحياز تام لإسرائيل بما يفقد الإدارة الأمريكية أي دور سياسي متعلق بالصراع مع الاحتلال في المنطقة".
ونبهت حركة حماس إلى أن الإدارة الأمريكية بهذه الخطوة "تخلق مناخات متفجرة وتصب الزيت على النار المشتعلة ولا تخدم سوى النهج الإسرائيلي العنصري المتطرف وتكرس منهج الاحتلال وعليه تتحمل مسؤولية كل ردود الفعل المترتبة على مثل هذه الخطوة".
وحثت حماس الأمة العربية والإسلامية على "التوحد حول هذه القضية المركزية والتحرك العاجل لمنع أي إجراء من هذا النوع ومواجهته وتبني قضية القدس في كل المحافل الدولية".
يأتي ذلك فيما أعلن البيت الأبيض أمس أن مناقشة احتمال نقل سفارة الولايات المتحدة لدى إسرائيل إلى القدس "لا تزال في مراحلها الأولى".
وأوردت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن الحديث الهاتفي الذي جرى مؤخرا بين ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يتطرق إلى موضوع نقل السفارة إلى القدس.
وكان ترامب تعهد بهذا الأمر خلال حملته الانتخابية الأمر الذي رفضته السلطة الفلسطينية بشدة وهددت بسحب اعترافها بإسرائيل حال الإقدام على الخطوة.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *