الثلاثاء , أكتوبر 20 2020
الرئيسية / فيديوهات / دبي تستعين بـ”الدولفين المائي” لمكافحة الحرائق.. فيديو
كتب - أيمن صبري: سعيًا منها لتوفير مزيد من الأمان لمواطني الدولة، أعلنت إدارة مكافحة الحرائق التابعة لشرطة إمارة دبي عن خدمة مطافئ الـ"Jetpack" التي ستتيح للقوات التدخل بشكل أسرع للقضاء على الحرائق، وبخاصة في ساعات الذروة اليومية. وكانت شرطة دبي قد أعلنت في الـ20 من يناير الجاري عن خدمة الـ"Jetpack" أو الدولفين البحري كما يسميه البعض، التي سيتم تفعيلها على نطاق واسع في المستقبل القريب لتسير جنبًا إلى جنب مع سيارات الإطفاء الاعتيادية. والاعتماد على الدولفين البحري والجت سكي سيمكنان بحسب "يورونيوز" القوات من الوصول إلى أماكن الحرائق الأقرب إلى الشواطئ أو التي تقع أعلى الجسور بشكل أسرع. ويعتمد الدولفين البحري على قوة دفع المياه، ويستطيع فرد مكافحة الحريق الذي يستخدم الجهاز أن يعلو فوق المياه لارتفاع ثلاثة أمتار والتعامل بشكل كامل مع الحريق. يذكر أن شركة مارتن النيوزيلندية المطورة للطائرات والمصنعة للدولفين البحري، قد أبرمت مع شرطة دبي عقد بملايين الدولارات لتوريد نحو 20 جهاز لخدمة مكافحة الحرائق. ملحوظة: الفيديو المرفق هو تسجيل للتجربة التي أجرتها شرطة دبي لخدمتها الجديدة

دبي تستعين بـ”الدولفين المائي” لمكافحة الحرائق.. فيديو

كتب – أيمن صبري:

سعيًا منها لتوفير مزيد من الأمان لمواطني الدولة، أعلنت إدارة مكافحة الحرائق التابعة لشرطة إمارة دبي عن خدمة مطافئ الـ"Jetpack" التي ستتيح للقوات التدخل بشكل أسرع للقضاء على الحرائق، وبخاصة في ساعات الذروة اليومية.

وكانت شرطة دبي قد أعلنت في الـ20 من يناير الجاري عن خدمة الـ"Jetpack" أو الدولفين البحري كما يسميه البعض، التي سيتم تفعيلها على نطاق واسع في المستقبل القريب لتسير جنبًا إلى جنب مع سيارات الإطفاء الاعتيادية.

والاعتماد على الدولفين البحري والجت سكي سيمكنان بحسب "يورونيوز" القوات من الوصول إلى أماكن الحرائق الأقرب إلى الشواطئ أو التي تقع أعلى الجسور بشكل أسرع.

ويعتمد الدولفين البحري على قوة دفع المياه، ويستطيع فرد مكافحة الحريق الذي يستخدم الجهاز أن يعلو فوق المياه لارتفاع ثلاثة أمتار والتعامل بشكل كامل مع الحريق.

يذكر أن شركة مارتن النيوزيلندية المطورة للطائرات والمصنعة للدولفين البحري، قد أبرمت مع شرطة دبي عقد بملايين الدولارات لتوريد نحو 20 جهاز لخدمة مكافحة الحرائق.

ملحوظة:

الفيديو المرفق هو تسجيل للتجربة التي أجرتها شرطة دبي لخدمتها الجديدة

شاهد أيضاً

بالفيديو.. ميتسوبيشي لانسر Evo الأسرع في العالم بقوة 1700 حصان

بالفيديو.. ميتسوبيشي لانسر Evo الأسرع في العالم بقوة 1700 حصان 02:30 م الثلاثاء 25 يوليه 2017 تعتبر سيارة ميتسوبيشي لانسر Evoluation والمعروفة اختصارًا بـEvo واحدة من السيارات المفضله لعشاق رياضات السيارات، ومؤخرًا انتشر مقطع فيديو على شبكة "الإنترنت" لنسخة معدلة من هذه السيارة، وقد استطاعت بقوتها أن تحصل على لقب أسرع ميتسوبيشي Evo في العالم. وتم تعديل هذه السيارة لرفع قوة محركها إلى 1700 حصان، وذلك عن طريق إضافة شاحن توربيني هائل الحجم لمحرك السيارة الأساسي، واضطر مطورو السيارة لإنجاح التعديل أن يضعوا جزءًا منه خارج هيكل السيارة. واستطاعت النسخة المعدلة من السيارة أن تحقق رقم قياسي جديد في اختبار الربع ميل (402 متر)، وانهت هذا الاختبار في زمن قصير جدًا بلغ 7.9 ثانية فقط، كما بلغت سرعتها القصوى في نفس اللحظة التي انتهى فيها الاختبار 298.26 كم/س. هذا المحتوى من ميتسوبيشي لانسر ميتسوبيشي لانسر Evo عالم السيارات سوق السيارات إعلان الأخبار المتعلقة سلطان بروناي يمتلك 3 آلاف سيارة..تعرف على أبرزها سيارات بالفيديو.. هذه نتيجة اختبار تصادم "كيا Forte" موديل 2017 سيارات بالفيديو.. سيدة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *