الخميس , أكتوبر 29 2020
الرئيسية / أخبار / طائرات الاحتلال الإسرائيلي تحرق المحاصيل الزراعية على…
استأنفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء اعتداءاتها على المحاصيل الزراعية في قطاع غزة، حيث بدأت برش الشريط الحدودي الذي يمتد من شمال القطاع إلى جنوبه شرقا بمبيدات الأعشاب التي تقضى على الزراعة الموسمية دون أي اعتبار للاحتياجات الغذائية لسكان قطاع غزة في تلك المنطقة حيث تتركز الثروة الغذائية لهم والتي يمنع البناء فيها. وتأتي الخطوة الإسرائيلية المتكرّرة للعام الثاني على التوالي بذريعة الحفاظ على الرؤية الأمنية على طول الحدود ومنع التسلل وهو ما يرفضه الفلسطينيون ويعتبرونه مبررًا إضافيًا لتدمير..

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تحرق المحاصيل الزراعية على…

 العرب اليوم - طائرات الاحتلال الإسرائيلي تحرق المحاصيل الزراعية على حدود غزة

استأنفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء اعتداءاتها على المحاصيل الزراعية في قطاع غزة، حيث بدأت برش الشريط الحدودي الذي يمتد من شمال القطاع إلى جنوبه شرقا بمبيدات الأعشاب التي تقضى على الزراعة الموسمية دون أي اعتبار للاحتياجات الغذائية لسكان قطاع غزة في تلك المنطقة حيث تتركز الثروة الغذائية لهم والتي يمنع البناء فيها.

وتأتي الخطوة الإسرائيلية المتكرّرة للعام الثاني على التوالي بذريعة الحفاظ على الرؤية الأمنية على طول الحدود ومنع التسلل وهو ما يرفضه الفلسطينيون ويعتبرونه مبررًا إضافيًا لتدمير اقتصادهم، وأكد مزارعون أن الطائرات الإسرائيلية بدأت بالرش داخل السياج الحدودي في الأراضي الفلسطينية ضمن المنطقة الأمنية العازلة التي فرضتها إسرائيل بالتحديد في منطقة الفراحين وعبسان شرق محافظة خان يونس، مشيرين إلى أن رش المبيدات ألحق أضرارًا فادحة بمحاصيلهم الزراعية وتؤدي إلى تلفها في كثير من الأحيان حيث يصل رذاذ المبيدات إلى عشرات الأمتار داخل السياج الحدودي.

وتمتاز المناطق الحدودية شرق القطاع بأنها مناطق خصبة تنبت فيها العديد من المحاصيل الزراعية وتمتاز بزراعة السبانخ والفول بالإضافة إلى القمح والشعير.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *