الإثنين , أكتوبر 19 2020
الرئيسية / أخبار / عريقات يهدّد بسحب الاعتراف بـإسرائيل” إذا نُقلت…
أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات "أن الجانب الفلسطيني سيسحب الاعتراف بدولة إسرائيل وسيعمل على تعليق عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة في حال تنفيذ الخطة الأميركية بنقل سفارة واشنطن إلى القدس". واتهم عريقات في تصريحات صحافية الثلاثاء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتبني برنامج ينسجم مع برامج الأحزاب القومية المتطرفة والعنصرية في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية. وأضاف "أن الفلسطينيين يطالبون الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" بأن يعمل على إعادة الطرفين الإسرائيلي والفلس..

عريقات يهدّد بسحب الاعتراف بـإسرائيل” إذا نُقلت…

 العرب اليوم - عريقات يهدّد بسحب الاعتراف بـإسرائيل إذا نُقلت السفارة الأميركية إلى القدس

أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات "أن الجانب الفلسطيني سيسحب الاعتراف بدولة إسرائيل وسيعمل على تعليق عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة في حال تنفيذ الخطة الأميركية بنقل سفارة واشنطن إلى القدس".

واتهم عريقات في تصريحات صحافية الثلاثاء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتبني برنامج ينسجم مع برامج الأحزاب القومية المتطرفة والعنصرية في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية.

وأضاف "أن الفلسطينيين يطالبون الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" بأن يعمل على إعادة الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني إلى طاولة المفاوضات".

وفي هذا السياق تراجعت الإدارة الأميركية الجديدة عن وعود دونالد ترامب خلال المعركة الانتخابية الأخيرة بنقل سفارة الولايات المتحدة لدى "إسرائيل" إلى مدينة القدس المحتلة.

وقال الناطق بلسان البيت الأبيض الليلة الماضية إن مناقشة هذا الموضوع سابق لأوانه ولا يزال في مراحله الأولى. بدورها، ذكرت الإذاعة العبرية العامة، أن ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يتطرقا خلال المكالمة الهاتفية التي جرت هذا الأسبوع إلى موضوع نقل السفارة إلى القدس .

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *