الثلاثاء , أكتوبر 27 2020
الرئيسية / أخبار / إسرائيل تختبر بنجاح منظومة مقلاع داوود المتقدمة المضادة للصواريخ

إسرائيل تختبر بنجاح منظومة مقلاع داوود المتقدمة المضادة للصواريخ

تل ابيب – (د ب أ)

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن اختبار ناجح لمنظومة مقلاع داوود المتقدمة المضادة للصواريخ اليوم الأربعاء.

وتمكنت المنظومة من خلال المحاكاة من اعتراض صواريخ اطلقت من ارتفاع عال فوق البحر المتوسط يبلغ وزنها مئات الكيلوجرامات،بحسب صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني .

وقالت الصحيفة إن جهاز الأمن الإسرائيلي استكمل اختبار استمرعدة أيام لمنظومة مقلاع داوود القادرة على التصدي للصواريخ متوسط المدى.

وتتولى شركة "رافائيل" لأنظمة الدفاع المتطورة الإسرائيلية المملوكة للدولة تطوير المنظومة وتصنيعها بالاشتراك مع شركة "رايثيون" إحدى أكبر شركات السلاح الأمريكية.

وخلال التجربة التي جرت اليوم الأربعاء ، تم اطلاق عدد من الصواريخ دقيقة التصويب من طائرات تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي فوق البحر المتوسط ، واعترضتها المنظومة باطلاق صواريخ لاعتراضها عند رصدها.

وتم نقل النسخة الأولى من منظومة مقلاع داوود المضادة للصواريخ بالفعل إلى سلاح الجو الاسرائيلي الذي من المتوقع أن يعلن أنها ملائمة للاستخدام العملي هذا العام .

ومن المقرر ان تكمل المنظومة قدرات الدفاع الجوي الإسرائيلية،حيث سوف يتم دمجها مع المنظومتين المضادتين للصواريخ ، القبة الحديدية للتصدي للصواريخ القصيرة المدى ومنظومة ارو لاعتراض الصواريخ الباليستية ، وهما في الخدمة بالفعل.

وتقول اسرائيل انها تطور منظوماتها المضادة للصواريخ بسبب التهديدات الصاروخية التي تواجهها من حركة حماس وحزب الله وإيران.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *