السبت , أكتوبر 31 2020
الرئيسية / أخبار / الرئيس الفرنسي يلتقي بعدد من قيادات حركة “فارك” في كولومبيا

الرئيس الفرنسي يلتقي بعدد من قيادات حركة “فارك” في كولومبيا

بوجوتا – أ ش أ:
التقى الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند بعدد من قيادات حركة "فارك" المتمردة أبرزهم بابلو كاتاتومبو، وذلك أثناء زيارته الحالية لكولومبيا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الأربعاء أن أولاند عرض تقديم المساعدة في برامج إزالة الألغام والبحث عن المفقودين خلال لقائه قيادات الحركة في منطقة ريفية غرب كولومبيا.

وأضافت الشبكة البريطانية أن الرئيس الفرنسي أعرب عن دعمه الكامل لاتفاق السلام الذي توصلت إليه الحكومة الكولومبية وحركة "فارك" المتمردة نهاية العام الماضي، معتبرا هذا الاتفاق يعد نموذجا لحل النزاعات في جميع أنحاء العالم.

وكان الرئيس الفرنسي قد أكد أمس خلال لقائه نظيره الكولومبي خوان مانويل سانتوس دعم فرنسا لاتفاق السلام الذي يهدف إلى إنهاء أكثر من 50 عاما من النزاع الذي راح ضحيته عشرات الآلاف من الأشخاص.

يشار إلى أنه بموجب الاتفاق الذي أبرم في 24 نوفمبر الماضي، يتعين على عناصر حركة "فارك" التجمع في 27 منطقة من كولومبيا لتسليم أسلحتهم فيها بشكل تدريجي خلال مدة أقصاها ستة أشهر.

يذكر أن فرنسا تساهم بواقع 17 مليون يورو من أصل 95 مليونا في إطار الصندوق الذي أطلقه الاتحاد الأوروبي في ديسمبر الماضي لدعم عملية السلام في كولومبيا.

وكانت آخر زيارة أجراها رئيس فرنسي إلى كولومبيا للرئيس الراحل ﻓرانسوا ميتيران في عام 1989.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *