الإثنين , أكتوبر 19 2020
الرئيسية / أخبار / الصين تنشر صواريخ باليستية عابرة للقارات ردًا…
نشرت الصين صواريخ باليستية قادرة على حمل رؤوس نووية، عابرة للقارات على الحدود الروسية، في رسالة تحذير قوية لإدارة الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب. وتعدّ الصواريخ الصينية من طراز "DF-41"، إحدى المنظومات المتطورة لدى بكين، إذ أنها قادرة على حمل عشرة رؤوس نووية، ويصل مداها إلى أكثر من عشرة آلاف كيلو مترًا، وانتشرت في مقاطعة هيلونغجيانغ الواقعة في أقصى شمال شرق الصين، بالقرب من الحدود الروسية. وجاءت هذه الخطوة ردًا على تهديدات ترامب باتخاذ موقف أكثر تشددًا إزاء الصين وطموحاتها، لتوسيع حدودها ال..

الصين تنشر صواريخ باليستية عابرة للقارات ردًا…

 العرب اليوم - الصين تنشر صواريخ باليستية عابرة للقارات ردًا على استفزازات دونالد ترامب

نشرت الصين صواريخ باليستية قادرة على حمل رؤوس نووية، عابرة للقارات على الحدود الروسية، في رسالة تحذير قوية لإدارة الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب. وتعدّ الصواريخ الصينية من طراز "DF-41"، إحدى المنظومات المتطورة لدى بكين، إذ أنها قادرة على حمل عشرة رؤوس نووية، ويصل مداها إلى أكثر من عشرة آلاف كيلو مترًا، وانتشرت في مقاطعة هيلونغجيانغ الواقعة في أقصى شمال شرق الصين، بالقرب من الحدود الروسية.

وجاءت هذه الخطوة ردًا على تهديدات ترامب باتخاذ موقف أكثر تشددًا إزاء الصين وطموحاتها، لتوسيع حدودها البحرية وتعزيز ترسانتها النووية. وانتشرت صورًا لهذه الصواريخ، في القطاع الصيني لشبكة الإنترنت. ويدور الحديث على الأرجح، عن كتيبة صواريخ DF-41 الاستراتيجية الثانية التي تسلمها الجيش الصيني مؤخرًا.

وذكرت صحيفة "غلوبال تايمز" أن "الولايات المتحدة لا تتحلى بالاحترام اللازم في تعاملها مع القوات المسلحة الصينية، ولفتت إلى دعوات العديد من كبار الضباط الأميركيين إلى استعراض عضلاتهم لتهديد بكين. واستطردت الصحيفة قائلة، "القدرات النووية الصينية يجب أن تكون قوية لدرجة لا تتجرأ فيها أي دولة في العالم مع جيشها، مهما كانت الظروف على مواجهة الصين، ولكي تكون الصين قادرة على الرد على أي قوات تستفزها".

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *