السبت , أكتوبر 24 2020
الرئيسية / أخبار / توغل إسرائيلي جنوب غزة وقصف موقع للمقاومة…
استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، نقطة رصد تابعة للمقاومة شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة. وأفاد شهود عيان بأن مدفعية الاحتلال المتمركزة شرق مخيم المغازي أطلقت قذيفتين على الأقل تجاه نقطة الرصد، ما خلّف أضرارًا مادية دون وقوع إصابات. وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية أن القصف المدفعي جاء ردًا على تعرض قوة من جيش الاحتلال لإطلاق نار على حدود جنوب قطاع غزة. وتوغلت عدد من جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، بشكل محدود شرق المحافظة الجنوبية لقطاع غزة. وأفاد الشهود بأن 4 جرافات إسرا..

توغل إسرائيلي جنوب غزة وقصف موقع للمقاومة…

 العرب اليوم - توغل إسرائيلي جنوب غزة وقصف موقع للمقاومة وسط القطاع واستهداف الصيادين

استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، نقطة رصد تابعة للمقاومة شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بأن مدفعية الاحتلال المتمركزة شرق مخيم المغازي أطلقت قذيفتين على الأقل تجاه نقطة الرصد، ما خلّف أضرارًا مادية دون وقوع إصابات. وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية أن القصف المدفعي جاء ردًا على تعرض قوة من جيش الاحتلال لإطلاق نار على حدود جنوب قطاع غزة.

وتوغلت عدد من جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، بشكل محدود شرق المحافظة الجنوبية لقطاع غزة.

وأفاد الشهود بأن 4 جرافات إسرائيلية توغلت انطلاقًا من بوابة صوفا شرق رفح باتجاه الجنوب. وأكدوا أن جرافات الاحتلال شرعت بأعمال تجريف قرب السياج. واستهدفت زوارق الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، مراكب الصيادين الفلسطينيين في بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة. وذكر شهود عيان أن زوارق الاحتلال لاحقت مراكب صيد فلسطينية في بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة تزامنًا مع إطلاق نار دون إصابات.

واعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية فجر الأربعاء، 17 مواطنًا في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة، تخللها مواجهات مع الشبان في قلقيلية، كما أغلقت ورشة ومطبعة ادعت أنها تستخدم لإنتاج الأسلحة وتنتج موادًا دعائية لحركة حماس في الخليل جنوب الضفة.

وأضاف شهود العيان أن أعدادًا كبيرة من جنود الاحتلال وآلياته اقتحمت مخيم نور شمس في مدينة طولكرم، بعد الثانية من فجر الأربعاء وانتشرت في الأزقة والشوارع فيما رشق الشبان الجنود بالحجارة. وأشاروا إلى اعتقال أربعة مواطنين هم: محمد عزة، وعلي أبو صلاح، ومحمد غريفي، وراجي غريفي حيث فتشت منازلهم ونقلوا إلى جهة مجهولة.

وشنت قوات الاحتلال حملة تفتيش وتخريب طالت أكثر من عشرة منازل في قرى شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت أحد المواطنين.

وكشفت مصادر محلية أن مروحية عسكرية أنزلت قبل منتصف الليل أكثر من 20 جنديًا في منطقة "جبلية" شمال غرب المدينة، حيث جرى اقتحام قرى دير غسانه وكفر عين وبيت ريما. وتزامن اقتحام "جبلية" مع اقتحام عشر دوريات عسكرية لتلك القرى انطلاقة من النقطة العسكرية المقامة على المدخل الشرقي لقرية النبي صالح. وبحسب المصادر، فإن الجنود شرعوا باقتحام المنازل وتفتيشها وتخريب محتوياتها بصورة متعمدة، وحققوا مع الأهالي واستفزوهم، في ظل انتشار مكثف للجنود المشاة في حارات وشوارع تلك القرى. وخلال الاقتحام اعتقلت قوات الاحتلال المواطن باسم سعيد البرغوثي (51 عامًا) من منزله في قرية دير غسانة بعد تفتيش منزله والتحقيق مع أبنائه.

واقتحمت قوات الاحتلال، مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، وانتشرت في شوارعها ما أدى لاندلاع مواجهات متفرقة في أكثر من محور، كما اعتقلت مواطنًا من المدينة. وبيّن شهود عيان أن نحو عشرين آلية عسكرية اقتحمت شارع الواد ومنطقة المسلخ في مدينة قلقيلية حيث أطلقت وابلًا كثيفًا من القنابل الصوتية في شارع الواد. وأشاروا إلى أن مجموعات من الشبان والفتية رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة حيث استمرت عملية الاقتحام نحو ساعتين قبل أن تنسحب القوات من المدينة. كما أعلن الاحتلال اعتقاله ثلاثة مواطنين في باللبن قرب نابلس، ومواطنَين في بيت عنان قرب القدس المحتلة، إضافة إلى زعمه اعتقال ناشط في حركة حماس في قرية بدو القريبة.

واقتحمت القوات فجرًا بلدة يعبد جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة وداهمت منزل مواطن واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة. وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن إسماعيل الكيلاني (37 عامًا) في البلدة وفتشوا المنزل ونكلوا بذويه ثم اعتقلوه. ولفتوا إلى أن قوات الاحتلال انتشرت في شوارع يعبد ونصبت حواجز عسكرية على مدخلها لساعات وقامت بعمليات تمشيط. وفي مخيم الفوار جنوب الخليل، زعم الاحتلال اعتقال ناشط في حركة حماس، وحسب مصادر محلية في المخيم أكّدت أنه من جرى اعتقاله هو الشاب هو عز الدّين أبو طعيمة وذلك بعد مداهمة منزله. وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، اعتقلت المواطن إبراهيم سليمان صبيح بعد اقتحام منزله في البلدة، وتنفيذ عمليات تفتيش داخل المنزل، مستخدمة الكلاب البوليسية. وأعلن الاحتلال، في مدينة الخليل، مصادرة مطبعة تنتج موادّ دعائية لحركة حماس، ومصادرة أجهزة حواسيب منها، فيما أعلن إغلاق ورشة لإنتاج الأسلحة في بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *