الأربعاء , أكتوبر 21 2020
الرئيسية / منوعات / ديكور / شركات الأقمشة تبرز تصميماتها الساحرة من حرير…
أطلقت شركات الأقمشة والديكور، تصاميمًا جديدة من حرير "الدمسق"، من بين منتجاتها الجديدة لعام 2017، فبالرغم من أن حرير "الدمسق" يتسم بعبق الماضي إلا أن التصاميم الجديدة لحرير "الدمسق" اتسمت بلمسات عصرية من حيث الألوان أو الأشكال. ويُستخدم حرير "الدمسق" على موائد المطاعم الإيطالية وفي الستائر الفخمة التي تزين البيوت الإنجليزية في الريف الإنجليزي، ويُعد حرير "الدمسق" من الأقمشة طولية النسيج حيث يتزين بأشكال الزهور وريش الطيور، ويصنع الدمسق من الحرير عادة، وهو القماش الذي يزين القصور والمنازل الراق..

شركات الأقمشة تبرز تصميماتها الساحرة من حرير…

 العرب اليوم - شركات الأقمشة تبرز تصميماتها الساحرة من حرير الدمسق

أطلقت شركات الأقمشة والديكور، تصاميمًا جديدة من حرير "الدمسق"، من بين منتجاتها الجديدة لعام 2017، فبالرغم من أن حرير "الدمسق" يتسم بعبق الماضي إلا أن التصاميم الجديدة لحرير "الدمسق" اتسمت بلمسات عصرية من حيث الألوان أو الأشكال.

ويُستخدم حرير "الدمسق" على موائد المطاعم الإيطالية وفي الستائر الفخمة التي تزين البيوت الإنجليزية في الريف الإنجليزي، ويُعد حرير "الدمسق" من الأقمشة طولية النسيج حيث يتزين بأشكال الزهور وريش الطيور، ويصنع الدمسق من الحرير عادة، وهو القماش الذي يزين القصور والمنازل الراقية حيث يكثر استخدامه في سائر البلدان الأوروبية بعد أن تتم صناعته في إيطاليا.

وبدأت إنكلترا في صناعة أقمشة الحرير في بداية القرن الثامن عشر، وذلك للأثرياء الإنكليز فقط، وقالت أندي جرينال، رئيس قسم تصميم الدهانات وورق الحائط لدى شركة "ليتل غرين"، بأن أصحاب المنازل الإنكليزية في الحقبة الجورجية فضلوا استخدام أنماطًا تعكس رغد العيش وتنقلهم حول العالم وصور التميز الشخصي، لذا استخدم الأثرياء خام "الدمسق" في صناعة الأثاث وتزين الجدران/ وفي عصر الملكة فيكتوريا، حظي خام "الدمسق" برواج أكثر من أي خام آخر، حيث دخل في صناعته تطويرًا كبيرًا من حيث طباعة الأشكال والأنماط المختلفة على خام "الدمسق".

وفى وقت سابق، أطلقت شركة "ليتل جرين" تصميمان من ورق الحائط في تشكيلة أخذت اسم "أوراق لندن الجزء الرابع" مستوحاة من التراث الإنكليزي، وقصر الطريق المزينة حوائطه بحرير أواخر القرن التاسع عشر، وقامت شركة ليتل جرين بإدخال بعض التغيرات على الحجم والتصميمات، لذا يبدوا على منتجاتها الأصالة وكأنها جزء من الماضي.

ويعقب السيد أندي جرينال بأن "الدمسق" يعد جسرًا يربط بين الفترة التراثية لفن العمارة والأذواق العصرية في الوقت الراهن، حيث يمكن تحسين أذواق المعاصرون باستخدام أوراق حائط تحمل الأصالة التاريخية، فيمنح أنماط الدمسق التاريخية وألوانه اللمسات العصرية على الحوائط والأثاث والديكورات الداخلية الأخرى.

وما يميز تشكيلة ورق الحائط لشركة ليتل جرين بأنها استخدمت أنماط شعبية ومحببة التي حازت رضى الكثير حيث تبتعد كل البعد عن الجرأة والجموح، الأمر الذي يمكن معها أرفقها بكل سهولة ويسر مع قطع الديكور والأثاث المختلف.

ودخلت شركة "كول أند سن" سوق أوراق الحائط بمنتجها الذي يحمل اسم دمسق ماريانسكي والذي يرجع تسميته لمسرح مارينسكي التاريخي الذي كان يقدم أعمال الأوبرا في مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا أواخر القرن التاسع عشر، حيث استوحت الشركة تصميمها من خام الدمسق الذي يزين أرجاء مسرح مارينسكي وتصاميم فن الباليه الهزلي "بيتروشكا".

وقالت شونا دينيسون، مديرة الإبداع لدى شركة "كول أند سن"، بأن الشركة تحاول إعادة إحياء تصاميم الدمسق بفضل استخدام التكنولوجيا الحديثة التي ستضيف لمسات المرح والأناقة على الخامات بالرغم من أن الدمسق خام متجذر في الاستخدامات التقليدية لعصور، لذا نجد أن منتجات الشركة تتسم بالعصرية والرونق بفضل استخدام ألوان الرمادي اللامع مع الأسود ودرجات اللون الأزرق.

كما دخلت شركة "بومونت أند فليتشر" سوق الدمسق أيضًا بفضل مهارتها في تطويع الدمسق التقليدي بطريق تجعله يتماشى مع المنازل العصرية من خلال توفير خامات متنوعة للدمسق كالقطن والحرير، حيث توفر شركة "بومونت أند فليتشر" نوعين من الدمسق الأول يحمل اسم "يونورا" الذي يتميز بخاماته ثلاثية الأبعاد بينما الآخر يحمل اسم "ويكلو" ويتسم بنعومة خامته ووضوح أشكاله، كما تتميز تلك الخامات بألوانها المتعددة التي تلبي جميع الأذواق الباحثة عن الهدوء والرونق.

شاهد أيضاً

مجموعة المعجل السعودية تخفض عمالتها لضمان استمراريتها

أعلنت مجموعة محمد المعجل للمقاولات السعودية، اليوم الأحد، عن تخفيض عمالتها وذلك إما بالسماح لهم بالحصول على إجازات طويلة غير مدفوعة لفترة غير محددة أو إعلان المناصب التي يشغلونها على أنها مناصب فائضة عن الحاجة. وقالت الشركة المتعثرة في بيان لها على موقع "تداول" إنها خاطبت وزارة العمل بذلك، موضحة أنه سيتعين على الموظفين الآخرين بمن فيهم إدارة الشركة الحصول على إجازة غير مدفوعة في حال دعت الحاجة لذلك. وأكدت أنها لم يكن أمامها سوى اللجوء إلى هذه الخطوة ضمانا لاستمراريتها وخفض الخسائر قدر المستطاع ع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *