الإثنين , أكتوبر 26 2020
الرئيسية / اقتصاد / اتصالات وتكنلوجيا / طرح “جالكسي إس 8” في أبريل بحجمين مختلفين وشاشة عديمة الحواف
كتبت- رنا أسامة: كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن شركة سامسونج الكورية الجنوبية للإلكترونيات، ستطرح هاتفها الجديد جالكسي إس 8 بإصدارين مختلفي الحجم، بشاشة عديمة الحواف تقريبًا تمتد بين حافتيّ الجهاز، وحسّاس لقزحية العين. ووفقًا لمعلومات تم تسريبها للصحيفة البريطانية، فمن المقرر الإعلان عن "جالكسي إس 8" أواخر مارس المقبل، على أن يتم طرحه في منافذ البيع اعتبارًا من 21 أبريل، ما يعني أنه سيأتي في وقت لاحق من الإطلاق المخطط له في "المؤتمر العالمي للجوّال" MWC 2017، المُزمع عقده في برشلونة في ف..

طرح “جالكسي إس 8” في أبريل بحجمين مختلفين وشاشة عديمة الحواف

كتبت- رنا أسامة:

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن شركة سامسونج الكورية الجنوبية للإلكترونيات، ستطرح هاتفها الجديد جالكسي إس 8 بإصدارين مختلفي الحجم، بشاشة عديمة الحواف تقريبًا تمتد بين حافتيّ الجهاز، وحسّاس لقزحية العين.

ووفقًا لمعلومات تم تسريبها للصحيفة البريطانية، فمن المقرر الإعلان عن "جالكسي إس 8" أواخر مارس المقبل، على أن يتم طرحه في منافذ البيع اعتبارًا من 21 أبريل، ما يعني أنه سيأتي في وقت لاحق من الإطلاق المخطط له في "المؤتمر العالمي للجوّال" MWC 2017، المُزمع عقده في برشلونة في فبراير المقبل، وذلك بسبب تداعيات الفشل الذريع الذي صاحب الجهاز اللوحي جالاكسي نوت7، وما آل إليه من خسائر فادحة تكبّدتها الشركة.

وبحسب مصدرين مُطلعين- رفضا الكشف عن هويتهما- سيأتي الغصدارين بشاشة يتراوح حجمها ما بين 5 إلى 6 بوصات، مع الحفاظ على نفس أبعاد الإصدارات السابقة من هواتف سامسونج، أو ربما تأتي بحجم أصغر نظرًا لأن الشاشة تشغل مساحة كبرى مقارنة بالسابق.

ونقلت الصحيفة عن المصدرين قولهما إن إصداريّ الهاتف يحملان اسميّ Dream و Dream 2، ويقدم كل منهما شاشة منحنية من الجانبين، على غرار هاتف جالكسي إس7 إيدج ونوت7.

وذكرت الصحيفة أن الجهة الأمامية للهاتف ستأتي مُغطّاه بما يسمى "بالشاشة اللامحدودة"، عدا جزء صغير جدًا في الأعلى والأسفل، مُشيرة إلى عدم وجود مساحة شاغرة تكفي لوضع شعار سامسونج في الجهة الأمامية منه.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عدة قولهم إن الشركة الكورية الجنوبية قامت بنقل الماسح الخاص ببصمات الأصابع إلى الجهة الخلفية من الجهاز، مؤكّدين على أن جالكسي إس 8 سيأتي مًتضمّنًا منفذ سماعات الأذن ذي الـ 3.5 مليمترًا.

كما صرّحت المصادر للصحيفة البريطانية بأن الهاتف الجديد سيدعم تقنية مسح قزحية العين التي توافرت في الهاتف المنكوب "نوت7"، والتي يُتاح بموجبها للمستخدمين فتح الهاتف وتأمينه عن طريق مسح أعينهم.

على مستوى الكاميرا، أوضحت الجارديان أن إصداريّ الهاتف الجديد سيأتيان بتقنية "البكسل المزدوج"، في الجهة الخلفية من الجهاز، بحسب مصدرين اثنين، مع تحسين سرعة التصوير وأدائه في ظروف الإضاءة المنخفضة، فضلًا على دعمها تقنية للتعرّف على الأشياء، على غرار نظارات جوجل.

ومن المقرر، بحسب المصادر، أن يأتي الهاتف الجديد بمعالج كوالكوم الأحدث، سنابدراجون 835، المصنوع بتقنية 10 نانومترات، جنبًا إلى جنب مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت، مع دعم التوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية microSD Card بحد أقصى 256 جيجابايت.

كما سيأتي جالكسي إس 8 بمنفذ USB Type-C، وإصدار حديث من نظارة وكاميرا الواقع الافتراضي "جير في آر" و"جير 360".

فضلًا على ذلك، سيأتي الهاتف مع مساعد رقمي ذكي يُمكنه القيام بمهام مثل التعرف على الأشياء، باستخدام كاميرا الهاتف، على نحو مشابه لنظارات جوجل الذكية.

وكانت تقارير سابقة قد أفادت بأن المساعد الرقمي الخاص بسامسونج سيأتي باسم "بيكسبي"، استنادًا على تقنية شركة "فيف لابز" التي استحوذت عليها الرشكة الكورية الجنوبية أكتوبر الماضي.

وفي الوقت نفسه كشفت المصادر للجارديان أن الهاتف الجديد سيدعم إمكانية توصيله بشاشة مكتبية ولوحة مفاتيح وفأرة، على غرار ما قدمته شركة مايكروسوفت مع هواتف "لوميا 950".

وأكّد متحدث باسم الشركة الكورية الجنوبية للجارديان أنه لن يتم الكشف عن جالكسي إس 8 خلال المؤتمر العالمي للجوّال، مضيفًا أن ساموسنج لم تقم بالتعليق على أية شائعات أو تكهّنات.

شاهد أيضاً

إيران ترفع دعوة ضد مؤسس تطبيق "تلغرام"

أمد/ طهران: أعلن المدعي العام في العاصمة الإيرانية طهران، جعفري دولت أبادي، اليوم الثلاثاء، أنه تم رفع دعوة ضد مؤسس تطبيق "تلغرام" المواطن الروسي بافل دوروف، في محكمة طهران المختصة بالشؤون الدولية لتقديم التطبيق خدمات للإرهابيين. وقال دولت أبادي في تصريح صحفي، حسب ما نقلت عنه وكالة "إيسنا"، إن "شبكة "تلغرام"، بالإضافة إلى تقديمها خدمات للجماعات الإرهابية ومنها جماعة "داعش"، قدمت خدمات لعصابات تهريب مخدرات والاتجار بالبشر. وتابع "تم رفع هذه الدعوة في محكمة طهران المختصة في الشؤون الدولية لمحاسبة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *