الإثنين , أكتوبر 19 2020
الرئيسية / عالم السيارات / على غرار مترو القاهرة.. شركة طيران تخصص مقاعد للسيدات فقط
كتب - أيمن صبري: في سابقة هي الأولى بعالم النقل التجاري الجوي، أعلنت الخطوطة الجوية الهندية التي تعد واحدة من أكبر شركات الطيران في العالم عن تخصيص صفين من المقاعد على طائراتها للسيدات فقط، وذلك بعد سلسلة من التقارير التي أبرزت تعرض النساء في الهند للتحرش الجنسي. وكانت شركة الطيران الهندية قد أعلنت في وقت سابق أن هذه الخدمة ستكون متاحة على أسطول طائراتها بالكامل، لتعزيز مستويات أكبر من الراحة والخصوصية لدى السيدات. وقال المتحدث بإسم الشركة لصحيفة "هندو" المحلية إن هناك الكثير من الركاب الإناث اللائي يسافرن وحدهن، ولذلك تم تخصيص عدد محدود من المقاعد لهن، والراغبات في التمتع بهذه الخدمة لن يتكلفن مصاريف إضافية. ونفى المتحدث أن يكون قرار الشركة نابغ من رغبتها في مواجهة ظاهرة التحرش، التي باتت تؤرق المجتمع الهندي بكامله، إلا أن العديد من الصحف وعلى رأسها "الصن" البريطانية أكدت أن تنامي المخاوف بشأن التحرشات الجنسية على متن الرحلات الجوية هو المحرك الأساسي لهذا الإجراء. وتعتبر الخطوط الجوية الهندية ثالث أكبر ناقل تجاري في الهند، حيث تمتلك أسطول من الطائرات يبلغ عدده 107 طائرة مختلفة ..

على غرار مترو القاهرة.. شركة طيران تخصص مقاعد للسيدات فقط

كتب – أيمن صبري:

في سابقة هي الأولى بعالم النقل التجاري الجوي، أعلنت الخطوطة الجوية الهندية التي تعد واحدة من أكبر شركات الطيران في العالم عن تخصيص صفين من المقاعد على طائراتها للسيدات فقط، وذلك بعد سلسلة من التقارير التي أبرزت تعرض النساء في الهند للتحرش الجنسي.

وكانت شركة الطيران الهندية قد أعلنت في وقت سابق أن هذه الخدمة ستكون متاحة على أسطول طائراتها بالكامل، لتعزيز مستويات أكبر من الراحة والخصوصية لدى السيدات.

Air_india_1

وقال المتحدث بإسم الشركة لصحيفة "هندو" المحلية إن هناك الكثير من الركاب الإناث اللائي يسافرن وحدهن، ولذلك تم تخصيص عدد محدود من المقاعد لهن، والراغبات في التمتع بهذه الخدمة لن يتكلفن مصاريف إضافية.

ونفى المتحدث أن يكون قرار الشركة نابغ من رغبتها في مواجهة ظاهرة التحرش، التي باتت تؤرق المجتمع الهندي بكامله، إلا أن العديد من الصحف وعلى رأسها "الصن" البريطانية أكدت أن تنامي المخاوف بشأن التحرشات الجنسية على متن الرحلات الجوية هو المحرك الأساسي لهذا الإجراء.

Air_india_3

وتعتبر الخطوط الجوية الهندية ثالث أكبر ناقل تجاري في الهند، حيث تمتلك أسطول من الطائرات يبلغ عدده 107 طائرة مختلفة الطرازات والأحجام.

يذكر أن عدد من حكومات الدول حول العالم تطبق سياسة مشابهة في مرافق النقل الداخلي، ومنها المكسيك حيث تخصص حافلات نقل ركاب خاصة بالسيدات منذ عام 2014، ومصر التي تخصص عربتان بمترو الأنفاق للسيدات فقط.

شاهد أيضاً

أيقونات جديدة من فئة السيارات السوبر رياضية.. سيارة كمركبة فضائية

تحظى السيارات السوبر الرياضية بشغف كبير بين عشاق القيادة بفضل ما تتمتع به من معدلات أداء خارقة تلهب حماسهم وتشبع رغباتهم العارمة في القوة الجامحة والسرعات الجنونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *