السبت , أكتوبر 31 2020
الرئيسية / ثقافة وفن / فنانون تلاعبوا بأوزانهم من أجل أفلام رديئة- صور
كتبت- هدى الشيمي: يبذل الممثلون في هوليوود مجهودا كبيرا كي يصبحوا لائقين بدنيًا بالأدوار السينمائية التي تُعرض عليهم، منهم الممثل الأمريكي ماثيو ماكونهي الذي خسر حوالي 50 باوندًا أي ما يزيد عن 22 كيلو جرامًا لتجسيد شخصية مريض بالإيدز في فيلم "Dallas Buyers Club"، واستطاع بذلك الدور الحصول على العديد من الجوائز كان آخرها جائزة الأوسكار لأفضل ممثل لعام 2015، واستطاع ماكونهي بعد العام الماضي كسب ما يزيد عن 20 كيلو جرامًا لتجسيد شخصيته في فيلم "Gold" المقرر عرضه هذا العام. ولا يعد ماكونهي الممثل ا..

فنانون تلاعبوا بأوزانهم من أجل أفلام رديئة- صور

كتبت- هدى الشيمي:

يبذل الممثلون في هوليوود مجهودا كبيرا كي يصبحوا لائقين بدنيًا بالأدوار السينمائية التي تُعرض عليهم، منهم الممثل الأمريكي ماثيو ماكونهي الذي خسر حوالي 50 باوندًا أي ما يزيد عن 22 كيلو جرامًا لتجسيد شخصية مريض بالإيدز في فيلم "Dallas Buyers Club"، واستطاع بذلك الدور الحصول على العديد من الجوائز كان آخرها جائزة الأوسكار لأفضل ممثل لعام 2015، واستطاع ماكونهي بعد العام الماضي كسب ما يزيد عن 20 كيلو جرامًا لتجسيد شخصيته في فيلم "Gold" المقرر عرضه هذا العام.

ولا يعد ماكونهي الممثل الوحيد الذي يستطيع تغيير شكل جسده وهيئته، فمثلا استطاع الممثل الأمريكي كريستيان بيل خسارة الوزن وكسبه مرة أخرى أكثر من مرة.

وتقول صحيفة الجارديان البريطانية، في تقرير على موقعها الإلكتروني، إن هناك مجموعة من الفنانين بذلوا مجهودا كبيرا لتغيير أشكال أجسادهم، إلا أن جهودهم ذهبت هباءًا لأن الأفلام لم تحقق نجاحا يُذكر، ومن بينها:

1- فيفتي سنت- All Things Fall Apart:

1

على مدار ستة أعوام شارك مغني الراب الأمريكي "فيفتي سنت" في أعمال سينمائية رديئة، ولكنه حاول أن يغير وجهة نظر الجميع عنه، بدوره في فيلم "All Things Fall Apart".

بذل فيفتي سنت مجهودا مُضنيا، وخسر حوالي 54 باوندًا أي ما يزيد عن 24 كيلو جرام، باعتماده على نظام صحي يتناول فيه العصير باستمرار، ويجري لثلاث ساعات يوميا، ومع ذلك لم يُحقق الفيلم نجاحا كبيرا وحصل على تقييم لم يصل إلى 6 درجات من 10 على موقع السينما العالمي IMDB.

2-جاريد ليتو – Chapter 27

2

لكي يجسد شخصية "مارك شابمان" في الفيلم الذي يدور حول عملية اغتيال جون لينون، كسب الممثل الأمريكي الحاصل على جائزة الأوسكار جاريد ليتو حوالي 67 باوند، أي ما يزيد عن 30 كيلو جرام، بتناول خليط من "الآيس كريم"، وزيت الصويا، وزيت الزيتون كل ليلة.

وأُجبر ليتو على استخدام كرسي متحرك، وقضى حوالي عام يمارس التمارين الرياضية حتى يخسر وزنه الزائد.

وبرغم جهود ليتو الخارقة، إلا أن الفيلم لم يحقق نجاحا كبيرا، وحصل على تقييم يصل إلى 19 % على موقع Rotten Tomatoes، وحقق أرباحا تقل عن 200 ألف دولار بعد عرضه في السينما العالمية.

3- ماثيو فوكس- Alex Cross:

3

قضى ماثيو فوكس خمسة أشهر يتناول صدور الدجاج والبروكلي المطهو على البخار، ويمارس التمارين الرياضية بشكل يومي، لكي يكون مؤهل للعب شخصية "القاتل المتسلسل" في الفيلم الذي لم يستطع تحقيق أرباح تغطي ميزانية إنتاجه.

ترشح الفيلم لجائزة "التوتة الذهبية" لأسوأ فيلم، وحصل على تقييم يصل إلى 11 % على موقع النقاد Rotten Tomatoes.

4-جينفر أنيستون- Cake:

4

أظهرت الممثلة الأمريكية جينفر أنيستون قدرتها على تغيير شكل جسدها، وعدم اكتراثها بشكلها أمام الكاميرات، خلال تجسيدها لشخصية "كلير بينيت" في فيلم Cake.

لكي تصبح أنيستون بهذه الهيئة، توقفت عن ممارسة الرياضة لحوالي شهرين ونصف الشهر، واعتمدت على نظام غذائي معين.

ولم يحقق الفيلم النجاح المتوقع، ووصفه النقاد بالفيلم "البائس".

5- كريس هيمسورث- In the Heart of the Sea:

5

حرق الممثل الأسترالي حوالي 500 سعر حراري يوميا، لكي يكون مناسبا لهذا الدور، وأكد في أكثر من لقاء أن خسارة الوزن كان أصعب شيء واجهه خلال التحضير للفيلم.

حقق الفيلم أرباحا لم تصل إلى نصف ميزانية إنتاجه، ووصلت إلى 25 مليون دولار مقابل 100 مليون دولار هي تكلفة صنعه.

6- ميل جيبسون- The Expendables 3:

6

توقف ميل جيبسون عن تناول المكرونة والسكر من أجل النظام الصحي الذي اتبعه لفترة، من أجل دوره في فيلم The Expendables 3، ومارس التمارين الرياضية بشكل أسبوعي.

وحقق الفيلم أرباحا أقل بحوالي 60 مليون دولار من الجزء الأول، وأرباحا أقل بحوالي 45 مليون دولار من جزئه الثاني.

وفاز جيبسون بجائزة "التوتة الذهبية" لأسوأ ممثل.

شاهد أيضاً

صورة سيلفي تكشف لون عيني نيللي كريم الحقيقي

أمد/ نشرت النجمة المصرية نيللي كريم صورة جديدة لها على صفحتها على "انستغرام" بدت فيها من دون مكياج. وتحرص نيللي كريم على نشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، وغالباً ما تكون على طبيعتها ومن دون مكياج، إلا أنها أثارت ضجة هذه المرة بالصورة السيلفي التي أظهرت لون عينيها الحقيقي. لاقت الصورة اعجاب الآلاف من متابعيها، وتباينت التعليقات بين من رأى لون عينيها أخضر، فيما رآه آخرون عسلياً. وفي الحقيقة، فإن لون عينيها يختلف بين اللونين بحسب الضوء وانعكاس ملابسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *