الخميس , أكتوبر 22 2020
الرئيسية / أخبار / مقاتلو حزب الله يسيطرون على منطقة جديدة شرق حمص السورية

مقاتلو حزب الله يسيطرون على منطقة جديدة شرق حمص السورية

حلب – (د ب أ):

سيطر مقاتلو حزب الله اللبناني مدعوما بمسلحين شيعة من جنسيات مختلفة على منطقة جديدة شرق مدينة حمص السورية في طريقهم باتجاه السيطرة على مناجم الفوسفات في عمق البادية السورية.
وذكر مصدر ميداني لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن "مقاتلي حزب الله وحلفاءهم سيطروا فجر اليوم على منطقة بئر الفواعرة جنوب شرق مطار التيفور العسكري بعد دحر مسلحي داعش منها".
واعتبر المصدر أن السيطرة على منطقة بئر الفواعرة وهي أحد أكبر التجمعات السكنية في الطريق إلى مناجم الفوسفات من شأنها الإسراع بتحقيق أهداف العملية العسكرية لحزب الله في المنطقة إضافة إلى تأمين مطار التيفور العسكري الذي يعد نقطة انطلاق للطيران الحربي للتغطية على العملية العسكرية.
وسيطر مقاتلو حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني يوم الجمعة الماضي على حاجز الكازية المعروف باسم مفرق القريتين جنوب شرق مدينة حمص السورية بحوالي /90/ كم.
ويخوض مقاتلون من الطائفة الشيعية منذ نحو 15 يوما معارك عنيفة على اتجاه مناجم الفوسفات الكائنة شرق مدينة القريتين حيث أفادت مصادر سورية واسعة الاطلاع بأن المعارك تهدف إلى الوصول لمناجم الفوسفات المعروفة باسم "الشرقية وخنيفيس".
ووقع رئيس الوزراء السوري عماد خميس خلال زيارته الأسبوع الماضي إلى طهران عقودا مع طهران للاستثمار في مناجم الفوسفات وعددا من المشاريع الزراعية في الساحل السوري.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *