الأربعاء , ديسمبر 2 2020
الرئيسية / منوعات / ديكور / وسائل بسيطة لتصليح خدوش المفروشات الجلدية ومنحها…
تتعرض المفروشات الجلدية عادة للخدوش وذلك نظراً لطبيعة الجلد الحساسة على الرغم من جماله وأناقته التي يضفيها على المكان. إلا أنه يحتاج لمداراة وتعامل خاص حتى يحافظ على شكله ورونقه دون خدوش وتقشير. ولكن إذا كنت تمتلكين أريكة من الجلد وتعرضت لتقشير أو خدش ما هذا لا يعني أنك مضطرة لرميها أو التخلي عنها حيث هناك طُرق يمكنك أن تلجئي إليها لإصلاح ورأب هذه الخدوش. فأولا قومي بتنظيف الأريكة من خلال مسحها بقطعة قماش بيضاء رطبة قليلاً. ويمكنك استخدام مناديل الكحول أو المحلول الخاص بتنظيف الجلد. وانتظري حتى..

وسائل بسيطة لتصليح خدوش المفروشات الجلدية ومنحها…

 العرب اليوم - وسائل بسيطة لتصليح خدوش المفروشات الجلدية ومنحها بريقًا كالجديدة

تتعرض المفروشات الجلدية عادة للخدوش وذلك نظراً لطبيعة الجلد الحساسة على الرغم من جماله وأناقته التي يضفيها على المكان. إلا أنه يحتاج لمداراة وتعامل خاص حتى يحافظ على شكله ورونقه دون خدوش وتقشير. ولكن إذا كنت تمتلكين أريكة من الجلد وتعرضت لتقشير أو خدش ما هذا لا يعني أنك مضطرة لرميها أو التخلي عنها حيث هناك طُرق يمكنك أن تلجئي إليها لإصلاح ورأب هذه الخدوش.

فأولا قومي بتنظيف الأريكة من خلال مسحها بقطعة قماش بيضاء رطبة قليلاً. ويمكنك استخدام مناديل الكحول أو المحلول الخاص بتنظيف الجلد. وانتظري حتى تجف الأريكة تماماً.

وبعد هذا استخدمي زيت الزيتون للعناية بالجلد ومحو الخدوش البسيط عنه، ذلك أن زيت الزيتون يمكن أن يُضفي المزيد من اللمعان على الجلد وأن يخفي أثر الخدوش الخفيفة تماماً، وادهني الخدوش بواسطة قطعة قماش قطنية مغموسة بالقليل من الزيت، بحركات دائرية. ثم استخدمي ورق النشاف لامتصاص الكمية الفائضة من الزيت. وإذا كانت الخدوش عميقة يمكنك أن تقومي بالخطوات التالية:

امزجي القليل من سائل إصلاح الجلد مع ملون الجلد بلون الأريكة، ثم قومي بإجراء الاختبار على مكان مخفي بالقرب من إحدى الساقين للتأكد من أن اللون يطابق الجلد ، وضعي المزيج على مكان الخدش وغطيه بالكامل باستخدام ظهر ملعقة، ثم قومي بتمرير حافة ورقة على سائل إصلاح الجلد قبل أن يجف وذلك لتسوية شكله تماماً. وقومي بتسليط مجفف الشعر الحار عليه واتركيه حتى يجف وبهذا تتخلصين من خدوش الجلد نهائياً.

شاهد أيضاً

اليانور لاكيلن تعلن عن مجموعة جديدة من…

تم تأسيس معرض كرافت كونسل السنوي، عام 2003 لتسليط الضوء على الحرفية المعاصرة الراقية، إلا أن هذا العام، يعود ذلك المفهوم إلى معرض ساتشي في كنسينغتون في لندن، في الفترة من 2 شباط/فبراير إلى 6 مع التركيز بشكل خاص على الأعمال الحديثة والتقنيات. للوهلة الأولى، لا تظهر المادة التي تستخدمها المصممة اليانور لاكيلن لعمل أوانيها، حيث الأسود الامع، وجودتها التكوينية يمكن أن تشبه الخزف والعظام أو الحجر، إلا أن تلك الأواني، في الواقع، من الخشب، وذلك بفضل خبرتها التي تتجاوز أكثر من 20 عاما في العمل الخشبي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *