الإثنين , يناير 25 2021
الرئيسية / عالم السيارات / أوبر تتعاقد مع مهندس في ناسا لتطوير “سيارة طائرة”.. فيديو
كتب - محمود لطفي: تم الإعلان مؤخرًا عن تعاون جديد بين أوبر الأمريكية لسيارات الأجرة والركوب بالمشاركة، وبين مهندس سابق بوكالة ناسا الفضائية، وذلك لتطوير نوع جديد من وسائل المواصلات، والتي تتمثل في سيارة طائرة صغيرة ستحمل اسم أوبر Elevate. وتعتبر هذه السيارات الطائرة جزء من خطة مستقبلية أكبر من أوبر، والتي تتضمن مزيج بين سيارات الأجرة الحالية من الشركة والسيارات الطائرة الجديدة التي يمكن أن تنقل عملاء الشركة لأماكن بعيدة من الصعب الوصول إليها في زمن قصير. وستكون هذه السيارات الطائرة شبيهة بطائرات الهليوكوبتر من حيث طريقة العمل، وذلك لأنها ستنطلق بشكل عمودي من أي مكان، ولن تحتاج إلى مطارات خاصة وممرات طويلة مثل المعمول بها في المطارات الاعتيادية الحالية.

أوبر تتعاقد مع مهندس في ناسا لتطوير “سيارة طائرة”.. فيديو

كتب – محمود لطفي:

تم الإعلان مؤخرًا عن تعاون جديد بين أوبر الأمريكية لسيارات الأجرة والركوب بالمشاركة، وبين مهندس سابق بوكالة ناسا الفضائية، وذلك لتطوير نوع جديد من وسائل المواصلات، والتي تتمثل في سيارة طائرة صغيرة ستحمل اسم أوبر Elevate.

وتعتبر هذه السيارات الطائرة جزء من خطة مستقبلية أكبر من أوبر، والتي تتضمن مزيج بين سيارات الأجرة الحالية من الشركة والسيارات الطائرة الجديدة التي يمكن أن تنقل عملاء الشركة لأماكن بعيدة من الصعب الوصول إليها في زمن قصير.

وستكون هذه السيارات الطائرة شبيهة بطائرات الهليوكوبتر من حيث طريقة العمل، وذلك لأنها ستنطلق بشكل عمودي من أي مكان، ولن تحتاج إلى مطارات خاصة وممرات طويلة مثل المعمول بها في المطارات الاعتيادية الحالية.

شاهد أيضاً

أيقونات جديدة من فئة السيارات السوبر رياضية.. سيارة كمركبة فضائية

تحظى السيارات السوبر الرياضية بشغف كبير بين عشاق القيادة بفضل ما تتمتع به من معدلات أداء خارقة تلهب حماسهم وتشبع رغباتهم العارمة في القوة الجامحة والسرعات الجنونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *