الأحد , يناير 24 2021
الرئيسية / أخبار / الشرطة السودانية تعثر على مواد متفجرة وجوازات سفر أجنبية

الشرطة السودانية تعثر على مواد متفجرة وجوازات سفر أجنبية

دويتشه فيله:
عثرت قوات الأمن السودانية على مواد تستخدم في صناعة متفجرات خلال مداهمة شقة في الخرطوم، بعد وقوع انفجار أسفر عن جرح رجل. ويقول السكان إنه بالإضافة إلى العائلات السودانية، يعيش العديد من المصريين والسوريين في هذه المنطقة.
قالت وزارة الداخلية السودانية إن قوات الأمن عثرت على مواد متفجرة وجوازات سفر أجنبية في شقة سكنية داهمتها يوم أمس الأحد (12 فبراير 2017) بعد حدوث انفجار صغير في جنوب الخرطوم. وقالت الوزارة في بيان إن قنبلة انفجرت حينما كان المشتبه به يقوم بتجميعها. وأضافت أن صانع القنبلة المزعوم أصيب قبل أن يلوذ بالفرار.
وأوضحت الوزارة أن المشتبه به ذهب إلى مستشفى قريب لكن المستشفى رفض علاجه بدون إبلاغ الشرطة مما دفعه إلى مغادرة المستشفى دون تلقي العلاج. وذكر بيان للشرطة أنه "خلال المداهمة تم العثور على مواد تستخدم في إحداث انفجارات ضخمة، مع بعض جوازات السفر الأجنبية".
وقال جيران إن عدداً كبيراً من المصريين والصوماليين والسوريين يعيش في المبنى. وقال البيان إن قوات الأمن تحقق في الواقعة. ولم يتم إلقاء القبض على أي شخص. يشار إلى أن مسحاً أجرته لجنة دعم العائلات السورية في يوليو 2015 إلى أن هناك ما يربو على 100 ألف سوري يعيشون في السودان نتيجة الحرب الأهلية المستمرة في بلادهم منذ ست سنوات.
وفي يناير/ كانون الثاني قالت الولايات المتحدة إنها سترفع حظراً تجارياً مفروضاً على السودان منذ 20 عاما، وإنها ستفرج عن أموال مجمدة وتزيل عقوبات مالية ردا على تعاون السودان في قتال تنظيم "الدولة الإسلامية" وجماعات متشددة أخرى.
ويؤكد المسؤولون السودانيون دائماً أنهم يضاعفون جهود محاربة التطرف، رغم أن الولايات المتحدة لا تزال تضع السودان منذ عام 1993 على لائحة الدول التي ترعى الإرهاب وهو اتهام تنفيه الخرطوم بشدة.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *