الجمعة , يناير 22 2021
الرئيسية / أخبار / مسؤول إماراتي: الآلاف يراقبون موظفي الدولة بما فيهم الوزراء

مسؤول إماراتي: الآلاف يراقبون موظفي الدولة بما فيهم الوزراء

دبي – (أ ش أ):

أكد الفريق الشيخ سيف بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أن دولة الأمارات العربية المتحدة تحارب الطائفية والكراهية والإرهاب والتطرف من خلال منظومة القيم والأخلاق، مؤكدا أن الإمارات تمكنت من تحويل هذه المنظومة إلى منظومة حياة وقفت بقوة خلف الإنجازات التي تحققت على ارض الدولة.

وأشار في جلسة بعنوان "استدامة وطن" إلى أن الإمارات استقت منظومة أخلاقها من تاريخها الذي يرجع إلى ثلاثة آلاف سنة قبل الميلاد والتي أورثها الأجداد إلى الآباء والأبناء.

وأضاف أن الأمارات لن تكتفي بمنظومة أخلاقها الموروثة ولكنها انفتحت على منظومة أخلاق الدول الأخرى، فارسلت الكثير من أبناء الإمارات إلى اليابان وسنغافورة وكندا لدراسة مناهجهم الأخلاقية والاستعانة بتلك المناهج مع الاحتفاظ بقيمنا الدينية ليثمر هذا الخليط عن المنظومة الأخلاقية الإماراتية التي تعتبر حائط الصد الأساسي ضد الأفكار المتطرفة والكراهية والإرهاب.

وتناول الشيخ سيف بن زايد المنظومة الأخلاقية الإماراتية المبنية على التسامح، وقال إن من يحافظ على الكنيسة والمسجد يحافظ على الإنسانية جمعاء.

وأشار في حديثه إلى أسرار نجاح الأمارات وتحقيق الإنجازات من خلال المحافظة على المجتمع، موضحا أن الشيخ محمد بن راشد يخصص عدة آلاف من المراقبين السريين الذي يقومون بمراقبة موظفي الدولة ومتابعتهم والبحث عن المتميزين منهم وتكريمهم حتى يكونوا قدوة أمام زملائهم .

وأكد أن تقييم موظفي الدولة بما فيهم الوزراء يتم كل ثلاثة أشهر وليس كل سنة ميلادية.

واستشهد الشيخ سيف بن زايد بمقولة غاندي "ما أجمل أن تسير بين الناس وتفوح منك رائحة أخلاقك".

وأشار إلى أن هناك الكثير من الحضارات التي اندثرت بسبب انعدام الأخلاق، موضحا أنه كلما انحرف المخلوق عن الأخلاق أرسل الخالق رسلا لتقويم شعوب تلك الدول.​

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *