الجمعة , يناير 22 2021
الرئيسية / أخبار / ترامب يقيم وضع إدارته اثر إستقالة مستشاره

ترامب يقيم وضع إدارته اثر إستقالة مستشاره

القاهرة (مصراوي)
أعلن الرئيس دونالد ترامب "يجري تقييما للوضع" بشأن المباحثات التي اجراها مستشاره للأمن القومي المستقيل مايكل فلين مع السفير الروسي في واشنطن قبل انتهاء عهد باراك اوباما.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض شون سبايسر ان "الرئيس يجري تقييما للوضع" وانه تحدث لهذه الغاية "مع نائب الرئيس (مايك) بنس واشخاص عديدين آخرين بشأن ما يعتبره الموضوع الاهم على الاطلاق ألا وهو امننا القومي"، وفقا لما نقلته وكالة فرانس برس.

جاء ذلك قبل أن يعلن البيت الأبيض، الثلاثاء تعيين الجنرال جوزيف كيث كيلوج، مستشارا لشؤون الأمن القومي الأمريكي، بعد استقالة فلين، على خلفية اتصالاته مع مسؤولين روس.

وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قبل استقالة مستشاره لشؤون الأمن القومي مايكل فلين، التي قدمها بعد ساعات من قول ترامب من خلال متحدث باسمه، إنه يراجع الموقف ويتحدث مع نائب الرئيس مايك بنس.

كانت صحيفتا واشنطن بوست ونيويورك تايمز نقلتا عن مسؤولين حاليين وسابقين بارزين في الإدارة الأمريكية أنه من خلال تنصت أجهزة الاستخبارات على محادثات فلين وكيسلياك، تبين أن الجنرال المتقاعد نصح السفير الروسي بالفعل.

وبعد أن كان فلين نفى أن يكون قد ناقش مع السفير الروسي مسألة العقوبات، عاد وقال عبر متحدث باسمه إنه لا يذكر ما إذا كان قد ناقش هذه المسألة أم لا.

ودفعت القضية بالعديد من البرلمانيين الديمقراطيين للمطالبة بإقالة فلين، بعد أقل من شهر على تولي إدارة ترامب دفة السلطة.

شاهد أيضاً

تركيا تدرج محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 للأسر الفقيرة 12:24 - 04 ديسمبر 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *