الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / عالم السيارات / اسعار السيارات الأعلى مبيعًا في إسرائيل والأكثر طلبًا في مصر
كتب - محمد حسين: قال موقع "فوكس تو موف" أن سيارة كيا سبورتاج حققت أعلى مبيعات في عام 2016 في السوق الإسرائيلي تليها هيونداي توسان الجديدة. وأشار الموقع أن خمسة موديلات من أصل عشرة ذات المنشأ الكوري تهيمن على سوق السيارات الإسرائيلي. وأضاف الموقع أن سيارات الدفع الرباعي الكورية تعد من العلامات التجارية الأكثر طلبًا في السوق الإسرائيلي. ويبلغ متوسط سعر الفئة الأعلى من كيا سبورتاج 2017 وفقًا لموقع كيا الرسمي الناطق بالعبرية 253.990 شيكل أي ما يعادل مليون و245 ألف جنيه مصري. أما متوسط سعر هيونداي توسان 2017 بحسب موقع "auto1.co.il" الإسرائيلي 192.900 شيكل أي ما يعادل نحو 945 ألف جنيه مصري. ويرجع الارتفاع الملحوظ في أسعار السيارات بالسوق الإسرائيلي إلى الضرائب المفروضة على السيارات، والتي تعتبر الأعلى على مستوى العالم. يذكر أن السيارات الكورية من العلامات التجارية الأكثر تداولًا وطلبًا في سوق السيارات المصري، ويرجع مدى التشابه بين السوقين الإسرائيلي والمصري إلى الاجواء وطبيعة الطرق.

اسعار السيارات الأعلى مبيعًا في إسرائيل والأكثر طلبًا في مصر

كتب – محمد حسين:

قال موقع "فوكس تو موف" أن سيارة كيا سبورتاج حققت أعلى مبيعات في عام 2016 في السوق الإسرائيلي تليها هيونداي توسان الجديدة.

وأشار الموقع أن خمسة موديلات من أصل عشرة ذات المنشأ الكوري تهيمن على سوق السيارات الإسرائيلي.

وأضاف الموقع أن سيارات الدفع الرباعي الكورية تعد من العلامات التجارية الأكثر طلبًا في السوق الإسرائيلي.

ويبلغ متوسط سعر الفئة الأعلى من كيا سبورتاج 2017 وفقًا لموقع كيا الرسمي الناطق بالعبرية 253.990 شيكل أي ما يعادل مليون و245 ألف جنيه مصري.

أما متوسط سعر هيونداي توسان 2017 بحسب موقع "auto1.co.il" الإسرائيلي 192.900 شيكل أي ما يعادل نحو 945 ألف جنيه مصري.

ويرجع الارتفاع الملحوظ في أسعار السيارات بالسوق الإسرائيلي إلى الضرائب المفروضة على السيارات، والتي تعتبر الأعلى على مستوى العالم.

يذكر أن السيارات الكورية من العلامات التجارية الأكثر تداولًا وطلبًا في سوق السيارات المصري، ويرجع مدى التشابه بين السوقين الإسرائيلي والمصري إلى الاجواء وطبيعة الطرق.

شاهد أيضاً

جيلي الصينية تستحوذ على لوتس البريطانية وبروتون الماليزية

جيلي الصينية تستحوذ على لوتس البريطانية وبروتون الماليزية 12:16 م الإثنين 29 مايو 2017 لحظة توقيع العقود كتب - أيمن صبري: استحوذت مجموعة زيهيجيانج جيلي الصينية القابضة للسيارات، على 49.9% من أسهم شركة بروتون الماليزية وعلى 51% من أسهم شركة لوتس البريطانية. وكانت العاصمة الماليزية كوالالمبور قد استضافت اجتماع الأطراف الثلاثة وتم خلاله إبرام العقد، والذي أكدت مصادر داخل الشركات المتعاقدة أنه سيدفع عجلة تطور كل من بروتون ولوتس بشكل كبير. وقال دانيال دونجهوي لي، نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي لمجموعة جيلي القابضة في تصريح صحفي نقلته (رويترز): "إننا مع بروتون ولوتس، وسيساعد انضمامهما لمجموعتنا في تعزيز بصمتنا العالمية و خاصة أننا نحترم تاريخ علامة بروتون العريقة، والتي سنعمل على تطويرها مستقبلا للأفضل". من جانبه قال داتو سري فيصل البار، مدير عام مجموعة DRB-HICOM المالكة لعلامة بروتون التجارية: "إن اهتماماتنا كانت تنصب في المقام الأول على تطوير علامة بروتون واستمرارها، و ذلك لأنها أول سيارة وطنية ماليزية منذ أكثر من 30 عاما، حيث ستكون هذه الصفقة حافزا جديدا لرفع مستوى العلامة الأكث..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *