الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / عالم السيارات / اسعار السيارات الأعلى مبيعًا في إسرائيل والأكثر طلبًا في مصر
كتب - محمد حسين: قال موقع "فوكس تو موف" أن سيارة كيا سبورتاج حققت أعلى مبيعات في عام 2016 في السوق الإسرائيلي تليها هيونداي توسان الجديدة. وأشار الموقع أن خمسة موديلات من أصل عشرة ذات المنشأ الكوري تهيمن على سوق السيارات الإسرائيلي. وأضاف الموقع أن سيارات الدفع الرباعي الكورية تعد من العلامات التجارية الأكثر طلبًا في السوق الإسرائيلي. ويبلغ متوسط سعر الفئة الأعلى من كيا سبورتاج 2017 وفقًا لموقع كيا الرسمي الناطق بالعبرية 253.990 شيكل أي ما يعادل مليون و245 ألف جنيه مصري. أما متوسط سعر هيونداي توسان 2017 بحسب موقع "auto1.co.il" الإسرائيلي 192.900 شيكل أي ما يعادل نحو 945 ألف جنيه مصري. ويرجع الارتفاع الملحوظ في أسعار السيارات بالسوق الإسرائيلي إلى الضرائب المفروضة على السيارات، والتي تعتبر الأعلى على مستوى العالم. يذكر أن السيارات الكورية من العلامات التجارية الأكثر تداولًا وطلبًا في سوق السيارات المصري، ويرجع مدى التشابه بين السوقين الإسرائيلي والمصري إلى الاجواء وطبيعة الطرق.

اسعار السيارات الأعلى مبيعًا في إسرائيل والأكثر طلبًا في مصر

كتب – محمد حسين:

قال موقع "فوكس تو موف" أن سيارة كيا سبورتاج حققت أعلى مبيعات في عام 2016 في السوق الإسرائيلي تليها هيونداي توسان الجديدة.

وأشار الموقع أن خمسة موديلات من أصل عشرة ذات المنشأ الكوري تهيمن على سوق السيارات الإسرائيلي.

وأضاف الموقع أن سيارات الدفع الرباعي الكورية تعد من العلامات التجارية الأكثر طلبًا في السوق الإسرائيلي.

ويبلغ متوسط سعر الفئة الأعلى من كيا سبورتاج 2017 وفقًا لموقع كيا الرسمي الناطق بالعبرية 253.990 شيكل أي ما يعادل مليون و245 ألف جنيه مصري.

أما متوسط سعر هيونداي توسان 2017 بحسب موقع "auto1.co.il" الإسرائيلي 192.900 شيكل أي ما يعادل نحو 945 ألف جنيه مصري.

ويرجع الارتفاع الملحوظ في أسعار السيارات بالسوق الإسرائيلي إلى الضرائب المفروضة على السيارات، والتي تعتبر الأعلى على مستوى العالم.

يذكر أن السيارات الكورية من العلامات التجارية الأكثر تداولًا وطلبًا في سوق السيارات المصري، ويرجع مدى التشابه بين السوقين الإسرائيلي والمصري إلى الاجواء وطبيعة الطرق.

شاهد أيضاً

بالصور – اطلاق الجيل الجديد من “سوزوكي سويفت” في أبريل المقبل

برلين - (د ب أ) تتجه شركة سوزوكي إلى اطلاق الجيل الجديد من أكثر موديلاتها الشعبية، حيث من المقرر أن تطرح الشركة اليابانية لصناعة السيارات نسخة جديدة من سيارتها المحببة "سويفت" في المقبل. وهذه السيارة المدمجة الشعبية ستكون أصغر حجما بصورة طفيفة وهو ما يجعلها ذات طلة رياضية وناعمة. لكن بفضل احتوائها على قاعدة عجلات أكبر، بحسب سوزوكي، فإن سويفت ستوفر أيضا مساحة أكثر اتساعا في الداخل مع طاقة لتخزين الأمتعة في حقيبة السيارة قدرها 54 لترا. ومن بين المواصفات الفنية الأضواء الأمامية الباعثة للضوء (ليد) ونظام جديد للآمان مع أجهزة استشعار مزودة بالليزر وكاميرا للتحكم في المسافة والمساعدة في اتباع خط الحارة على الطريق والتحكم في نظام مؤازرة المكابح عند الطوارئ. وتدار "سويفت" بمحرك سعته 2ر1 لتر وبقوة 90 حصانا أو محرك سعته 0ر1 لتر وقوته 112 حصانا. والمحرك الأقل قوة من هذين المحركين يمكن أيضا طلبه بالنسبة للقيادة بأربع عجلات بدلا من العجلات الأمامية وكذلك في نسخة هجين مزودة بنظام متطور لبدء الانطلاق والوقوف. ونظرا لأن سويفت الجديدة أخف وزنا بنحو 120 كيلو جراما وأنها يمكن أن تزن 840 كيلو جراما ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *