الخميس , أبريل 27 2017
الرئيسية / عالم السيارات / اسعار السيارات في إسرائيل ومثيلاتها في مصر
كتب - محمد حسين: قال موقع "فوكس تو موف" أن سيارة كيا سبورتاج حققت أعلى مبيعات في عام 2016 في السوق الإسرائيلي تليها هيونداي توسان الجديدة. وأشار الموقع أن خمسة موديلات من أصل عشرة ذات المنشأ الكوري تهيمن على سوق السيارات الإسرائيلي. وأضاف الموقع أن سيارات الدفع الرباعي الكورية تعد من العلامات التجارية الأكثر طلبًا في السوق الإسرائيلي. ويبلغ متوسط سعر الفئة الأعلى من كيا سبورتاج 2017 وفقًا لموقع كيا الرسمي الناطق بالعبرية 253.990 شيكل أي ما يعادل مليون و245 ألف جنيه مصري. أما متوسط سعر هيونداي توسان 2017 بحسب موقع "auto1.co.il" الإسرائيلي 192.900 شيكل أي ما يعادل نحو 945 ألف جنيه مصري. ويرجع الارتفاع الملحوظ في أسعار السيارات بالسوق الإسرائيلي إلى ضرائب القيمة المضافة المفروضة عليها، والتي تعتبر الأعلى على مستوى العالم. يذكر أن السيارات الكورية من العلامات التجارية الأكثر تداولًا وطلبًا في سوق السيارات المصري، ويرجع مدى التشابه بين السوقين الإسرائيلي والمصري إلى الاجواء وطبيعة الطرق.

اسعار السيارات في إسرائيل ومثيلاتها في مصر

كتب – محمد حسين:

قال موقع "فوكس تو موف" أن سيارة كيا سبورتاج حققت أعلى مبيعات في عام 2016 في السوق الإسرائيلي تليها هيونداي توسان الجديدة.

وأشار الموقع أن خمسة موديلات من أصل عشرة ذات المنشأ الكوري تهيمن على سوق السيارات الإسرائيلي.

وأضاف الموقع أن سيارات الدفع الرباعي الكورية تعد من العلامات التجارية الأكثر طلبًا في السوق الإسرائيلي.

ويبلغ متوسط سعر الفئة الأعلى من كيا سبورتاج 2017 وفقًا لموقع كيا الرسمي الناطق بالعبرية 253.990 شيكل أي ما يعادل مليون و245 ألف جنيه مصري.

أما متوسط سعر هيونداي توسان 2017 بحسب موقع "auto1.co.il" الإسرائيلي 192.900 شيكل أي ما يعادل نحو 945 ألف جنيه مصري.

ويرجع الارتفاع الملحوظ في أسعار السيارات بالسوق الإسرائيلي إلى ضرائب القيمة المضافة المفروضة عليها، والتي تعتبر الأعلى على مستوى العالم.

يذكر أن السيارات الكورية من العلامات التجارية الأكثر تداولًا وطلبًا في سوق السيارات المصري، ويرجع مدى التشابه بين السوقين الإسرائيلي والمصري إلى الاجواء وطبيعة الطرق.

شاهد أيضاً

إيرادات بيجو تنتعش قبل محادثات شراء “جنرال موتورز” الأوروربي

(د ب أ): أعلنت شركة صناعة السيارات الفرنسية "بيجو" الأربعاء زيادة إيراداتها خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة كبيرة، في الوقت الذي تتحرك فيه المجموعة لاتمام صفقة شراء الفرع الأوروبي لمجموعة "جنرال موتورز" الأمريكية الذي يضم شركة "أوبل" الألمانية. زادت إيرادات المجموعة بنسبة 4.9% إلى 13.6 مليار يورو (14.89 مليار دولار) خلال الربع الأول من العام الماضي. كانت "بيجو" المعروفة باسم "بي.إس.أيه جروب" قد وقعت في وقت سابق من العام الحالي اتفاقا مع "جنرال موتورز" للاستحواذ على فرعها الأوروبي حيث من المتوقع اتمام الصفقة خلال العام الحالي. وذكرت "بي.إس.أيه" أن علاماتها التجارية الثلاث "بيجو" و"سيتروين" و"دي.إس" الفارهة سجلت زيادة في مبيعات الربع الأول بنسبة 4.2% سنويا إلى 729.4 ألف سيارة. كما ساعدت الزيادة في إيرادات الربع الأول في تعويض التأثير السلبي لأسعار الصرف والتي كانت مسؤولة عن خفض في قيمة المبيعات بنسبة 1%. وتتوقع "بيجو" الموجود مقرها في باريس نمو سوق السيارات في أوروبا بنسبة 1% خلال العام الحالي، مع نمو سوق أمريكا اللاتينية بنسبة 2%، مضيفة أن السوق الصينية، وهي أكبر سوق سيارات..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *