الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / عالم السيارات / التظاهر داخل مصنع “سوزوكي” يضع 13 عاملًا في السجن مدى الحياة
(د ب أ): قال محامون إن 13 موظفا بشركة صناعة السيارات "ماروتي سوزوكي" قد صدرت بحقهم أحكام بالسجن مدى الحياة اليوم السبت على خلفية احتجاجات عنيفة في أحد مصانع الشركة عام 2012. كان أحد كبار المديرين في الشركة قد تعرض للضرب حتى الموت وأصيب 90 شخصا آخرين بعد أعمال شغب لعمال المصنع الذين ارتكبوا أعمال حرق عمدية في منطقة جورجاون-مانيسار الصناعية قرب نيودلهي في 18 تموز/يوليو 2012. وكان العمال يحتجون على إجراءات تأديبية ضد زملائهم من الموظفين الذين تنازعوا مع الإدارة بشأن الأجور والعقود. اقرأ أيضًا: بالقانون.. انبعاث ''روائح كريهة'' من السيارة سيغرمك 1500 جنيه يحدث في مصر.. سيارات مستعملة أغلى من مثيلاتها الـ''زيرو'' - انفوجراف وألقت السلطات القبض على 148 عاملا بعد وقت قصير من أعمال العنف، مما دفع شركة "ماروتي سوزوكي"، أكبر مصنع لسيارات الركاب في الهند، إلى وقف الإنتاج مؤقتا بالمصنع. وأدانت إحدى محاكم جوروجرام 13 رجلا بالسجن مدى الحياة على خلفية اتهامات عديدة بينها القتل والتآمر الجنائي، حسبما قالت المحامية فريندا جروفر. وفي وقت سابق من هذا الشهر..

التظاهر داخل مصنع “سوزوكي” يضع 13 عاملًا في السجن مدى الحياة

(د ب أ):

قال محامون إن 13 موظفا بشركة صناعة السيارات "ماروتي سوزوكي" قد صدرت بحقهم أحكام بالسجن مدى الحياة اليوم السبت على خلفية احتجاجات عنيفة في أحد مصانع الشركة عام 2012.

كان أحد كبار المديرين في الشركة قد تعرض للضرب حتى الموت وأصيب 90 شخصا آخرين بعد أعمال شغب لعمال المصنع الذين ارتكبوا أعمال حرق عمدية في منطقة جورجاون-مانيسار الصناعية قرب نيودلهي في 18 تموز/يوليو 2012.

وكان العمال يحتجون على إجراءات تأديبية ضد زملائهم من الموظفين الذين تنازعوا مع الإدارة بشأن الأجور والعقود.

اقرأ أيضًا:

بالقانون.. انبعاث ''روائح كريهة'' من السيارة سيغرمك 1500 جنيه

يحدث في مصر.. سيارات مستعملة أغلى من مثيلاتها الـ''زيرو'' – انفوجراف

وألقت السلطات القبض على 148 عاملا بعد وقت قصير من أعمال العنف، مما دفع شركة "ماروتي سوزوكي"، أكبر مصنع لسيارات الركاب في الهند، إلى وقف الإنتاج مؤقتا بالمصنع.

وأدانت إحدى محاكم جوروجرام 13 رجلا بالسجن مدى الحياة على خلفية اتهامات عديدة بينها القتل والتآمر الجنائي، حسبما قالت المحامية فريندا جروفر.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أدانت ماروتي سوزوكي 31 عاملا بجرائم على صلة باحتجاجات وبرأت 117 آخرين.

وتسيطر "ماروتي سوزوكي" وهي مشروع مشترك بين شركة ماروتي الهندية وشركة سوزوكي موتور كورب اليابانية على حصة نسبتها 50% من سوق السيارات في البلاد.

شاهد أيضاً

بالصور – اطلاق الجيل الجديد من “سوزوكي سويفت” في أبريل المقبل

برلين - (د ب أ) تتجه شركة سوزوكي إلى اطلاق الجيل الجديد من أكثر موديلاتها الشعبية، حيث من المقرر أن تطرح الشركة اليابانية لصناعة السيارات نسخة جديدة من سيارتها المحببة "سويفت" في المقبل. وهذه السيارة المدمجة الشعبية ستكون أصغر حجما بصورة طفيفة وهو ما يجعلها ذات طلة رياضية وناعمة. لكن بفضل احتوائها على قاعدة عجلات أكبر، بحسب سوزوكي، فإن سويفت ستوفر أيضا مساحة أكثر اتساعا في الداخل مع طاقة لتخزين الأمتعة في حقيبة السيارة قدرها 54 لترا. ومن بين المواصفات الفنية الأضواء الأمامية الباعثة للضوء (ليد) ونظام جديد للآمان مع أجهزة استشعار مزودة بالليزر وكاميرا للتحكم في المسافة والمساعدة في اتباع خط الحارة على الطريق والتحكم في نظام مؤازرة المكابح عند الطوارئ. وتدار "سويفت" بمحرك سعته 2ر1 لتر وبقوة 90 حصانا أو محرك سعته 0ر1 لتر وقوته 112 حصانا. والمحرك الأقل قوة من هذين المحركين يمكن أيضا طلبه بالنسبة للقيادة بأربع عجلات بدلا من العجلات الأمامية وكذلك في نسخة هجين مزودة بنظام متطور لبدء الانطلاق والوقوف. ونظرا لأن سويفت الجديدة أخف وزنا بنحو 120 كيلو جراما وأنها يمكن أن تزن 840 كيلو جراما ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *