الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب / بالصور.. تعرف على أصغر سيارة جيب “رانجلر” في العالم
كتب - أيمن صبري: في الوقت الذي يتكهن البعض عما أراده مالك هذه السيارة من تغيير جذري في شكل "جيب رانجلر"، يرى البعض الآخر أن هذا التغيير فريد وشيق بكل ما تحويه الكلمة من معاني. هذه الكلمات كانت افتتاحية لتقرير أعده موقع "carscoops.com" عن هذه السيارة التي يعلم أحد عنها أو مالكها شيئ حتى الآن، إلا أن صورها استطاعت أن تجوب العالم في ساعات قليلة ولقب بأصغر سيارة "رانجلر" على الإطلاق. اقرأ أيضًا: بالقانون.. انبعاث ''روائح كريهة'' من السيارة سيغرمك 1500 جنيه يحدث في مصر.. سيارات مستعملة أغلى من مثيلاتها الـ''زيرو'' - انفوجراف وقد حصلت تلك السيارة المعدلة على سمات الـ"رانجلر" الاعتيادية من الأمام، في حين أن خلفيتها تشبه إلى حد بعيد خلفية سيارة سوزوكي فيتارا التي ظهرت في تسعينيات القرن الماضي. ومن المنتظر أن يتم الإعلان خلال العام الحالي عن الجيل الجديد كليًا من سيارات "جيب رانجلر" المخصصة للأراضي الوعرة.

بالصور.. تعرف على أصغر سيارة جيب “رانجلر” في العالم

كتب – أيمن صبري:

في الوقت الذي يتكهن البعض عما أراده مالك هذه السيارة من تغيير جذري في شكل "جيب رانجلر"، يرى البعض الآخر أن هذا التغيير فريد وشيق بكل ما تحويه الكلمة من معاني.

هذه الكلمات كانت افتتاحية لتقرير أعده موقع "carscoops.com" عن هذه السيارة التي يعلم أحد عنها أو مالكها شيئ حتى الآن، إلا أن صورها استطاعت أن تجوب العالم في ساعات قليلة ولقب بأصغر سيارة "رانجلر" على الإطلاق.

اقرأ أيضًا:

بالقانون.. انبعاث ''روائح كريهة'' من السيارة سيغرمك 1500 جنيه

يحدث في مصر.. سيارات مستعملة أغلى من مثيلاتها الـ''زيرو'' – انفوجراف

وقد حصلت تلك السيارة المعدلة على سمات الـ"رانجلر" الاعتيادية من الأمام، في حين أن خلفيتها تشبه إلى حد بعيد خلفية سيارة سوزوكي فيتارا التي ظهرت في تسعينيات القرن الماضي.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان خلال العام الحالي عن الجيل الجديد كليًا من سيارات "جيب رانجلر" المخصصة للأراضي الوعرة.

شاهد أيضاً

“Norwegian Joy” أول سفينة في العالم مزودة بمضمار لسباقات السيارات

كتب - أيمن صبري: بعد ثلاث سنوات من العمل المستمر، غادرت السفينة "Norwegian Joy" المكونة من 20 طابقًا حوض البناء الخاص بـ"ماير فيرفت" في ألمانيا، وذلك للخضوع لبعض الاختبارات الميكانيكية والتشغيلية للتأكد من سلامتها وقدرتها على الإبحار بشكل رسمي. السفينة التي بلغت قيمة إنشائها وفقًا لصحيفة "express" البريطانية نحو 600 مليون جنيه استرليني، ما يعادل قرابة 13 مليار جنيه مصري تتكون من 20 طابقًا وبها 20 مطعمًا متنوعاً وعدد من بحيرات التزلج ودور العرض السينمائي وصالات الألعاب، إلا أن أبرز ما يميزها عن غيرها أن بها مضمار لسباقات السيارات. المضمار الذي يعد الأول من نوعه على متن سفينة، يتكون من طابقين ويستوعب حتى 10 سيارات في وقت واحد، وتصل سرعة السيارات عليه إلى 64 كم/س، ويستطيع المتسابقين رؤية المحيط بشكل واضح في كل أنحاء المضمار أثناء السباق. وتستوعب السفينة نحو 3850 راكب، بالإضافة إلى طاقم قيادة وضيافة يقدر بـ1700 عامل، ويصل طولها 1070 قدم وسرعتها 22.5 عقدة أي ما يعادل 25.9 ميل في الساعة وهي السرعة المستمدة من 5 محركات أساسية بقوة إجمالية 102.900 حصان. وقال فرانك ديل ريو المؤسس والرئيس..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *