الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / عالم السيارات / سارع بإبعاد قدمك عن الدواسة بعد الضغط على الفرامل بقوة
برلين - (د ب أ) نصح نادي السيارات بألمانيا (AvD) بضرورة رفع القدم عن دواسة الكبح بعد عملية الكبح الشديد. وأوضح نادي السيارات الألماني أن عمليات الكبح الشديدة تعمل على رفع درجة الحرارة ببطانات المكابح لدرجات قد تصل إلى 700 درجة مئوية، وهو ما قد يؤدي إلى حدوث تموج بأقراص المكابح مع استمرار السائق في الضغط على دواسة الكبح بعد توقف السيارة. ويتسبب هذا التموج بأقراص المكابح إلى حدوث اهتزازات بدواسة الكبح عند الضغط عليها مرة أخرى، الأمر الذي قد يتطلب تغييرها نظير تكاليف باهظة. وأوصي نادي السيارات ..

سارع بإبعاد قدمك عن الدواسة بعد الضغط على الفرامل بقوة

برلين – (د ب أ)

نصح نادي السيارات بألمانيا (AvD) بضرورة رفع القدم عن دواسة الكبح بعد عملية الكبح الشديد.

وأوضح نادي السيارات الألماني أن عمليات الكبح الشديدة تعمل على رفع درجة الحرارة ببطانات المكابح لدرجات قد تصل إلى 700 درجة مئوية، وهو ما قد يؤدي إلى حدوث تموج بأقراص المكابح مع استمرار السائق في الضغط على دواسة الكبح بعد توقف السيارة.

ويتسبب هذا التموج بأقراص المكابح إلى حدوث اهتزازات بدواسة الكبح عند الضغط عليها مرة أخرى، الأمر الذي قد يتطلب تغييرها نظير تكاليف باهظة.

وأوصي نادي السيارات الألماني بسرعة تحرير المكابح واستعمال مكبح اليد في الحالات الضرورية.

ونصح أصحاب السيارات المزودة بأجهزة نقل الحركة الأوتوماتيكية بنقل ذراع ناقل الحركة إلى الوضع "N" بعد كل عمليات الكبح الشديدة للسيارة. ويمكن للسائق هنا شد مكبح اليد لأنه يعمل في المعتاد بواسطة فكوك مكابح أخرى.

شاهد أيضاً

بالصور – اطلاق الجيل الجديد من “سوزوكي سويفت” في أبريل المقبل

برلين - (د ب أ) تتجه شركة سوزوكي إلى اطلاق الجيل الجديد من أكثر موديلاتها الشعبية، حيث من المقرر أن تطرح الشركة اليابانية لصناعة السيارات نسخة جديدة من سيارتها المحببة "سويفت" في المقبل. وهذه السيارة المدمجة الشعبية ستكون أصغر حجما بصورة طفيفة وهو ما يجعلها ذات طلة رياضية وناعمة. لكن بفضل احتوائها على قاعدة عجلات أكبر، بحسب سوزوكي، فإن سويفت ستوفر أيضا مساحة أكثر اتساعا في الداخل مع طاقة لتخزين الأمتعة في حقيبة السيارة قدرها 54 لترا. ومن بين المواصفات الفنية الأضواء الأمامية الباعثة للضوء (ليد) ونظام جديد للآمان مع أجهزة استشعار مزودة بالليزر وكاميرا للتحكم في المسافة والمساعدة في اتباع خط الحارة على الطريق والتحكم في نظام مؤازرة المكابح عند الطوارئ. وتدار "سويفت" بمحرك سعته 2ر1 لتر وبقوة 90 حصانا أو محرك سعته 0ر1 لتر وقوته 112 حصانا. والمحرك الأقل قوة من هذين المحركين يمكن أيضا طلبه بالنسبة للقيادة بأربع عجلات بدلا من العجلات الأمامية وكذلك في نسخة هجين مزودة بنظام متطور لبدء الانطلاق والوقوف. ونظرا لأن سويفت الجديدة أخف وزنا بنحو 120 كيلو جراما وأنها يمكن أن تزن 840 كيلو جراما ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *