الأربعاء , سبتمبر 20 2017
الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب / عدسة مصراوي تخطِف أبرز 25 صورة في “موتوكروس الجونة” 2017

عدسة مصراوي تخطِف أبرز 25 صورة في “موتوكروس الجونة” 2017

تقرير – أيمن صبري:

عدسة – مصطفى الشيمي وعلاء أحمد:

بانتهاء السباق وتقلد الفائزين ميدالياتهم وتلقي الخاسرين عزاءاتهم، لم يبقى سوى التذكير بأفضل 25 مشهد وصورة تم التقاطها بأنامل بعدسات "مصراوي" المحترفة.

"موتوكروس" الجونة أقيمت منافساته على حلبة (موتوكلوب إيجيب) التي تبلغ مساحتها 90 ألف متر مربع، وتعد ثاني أكبر حلبة لسباقات الموتوكروس في أفريقيا والشرق الأوسط بعد حلبة موتوكروس قطر.

السباق ضم 15 متسابقًا من دول مصر وألمانيا وسويسرا، وانقسم إلى ثلاثة فئات متنوعة، هي فئة المبتدئين وفئة الدراجات المزودة بمحرك سعة 450 cc والثالثة فئة الدراجات المزودة بمحركات سعة 250 cc.

moto

اقرأ أيضًا:

بالصور.. بداية نارية لـ''موتوكروس'' الجونة 2017 للمحترفين

بالصور.. المصريون يسيطرون على جوائز ''موتوكروس'' الجونة

واستطاع المصريون المشاركون أن يحوزا على نصيب الأسد من الجوائز، حيث فاز كل من حسين جاك و"جوو" خالد بجوائز فئة المبتدئين.

وفي فئة محركات الـ450 cc، فقد فاز المتسابق أحمد زوجمار بالمركز الثالث وإسلام منتصر في المركز الثاني، أما المركز الأول فقد توج به السبَّاق عماد.

الفئة الثالثة والأخيرة من السباق استطاع السويسري إيميل أن يتوج بلقبها، بينما حل ثانيًا المصري مهند "هوندا".

يذكر أن (موتوكولوب إيجيب) المنظم الرئيس للسباق والذي يتخذ من قرية الجونة في الغردقة بمحافظة البحر الأحمر مقر له، يأتي في مقدمة أهدافه نشر رياضة الموتوكروس داخل مصر، وإنشاء قاعدة جماهيرية لها مثل دول أوروبا وأمريكا.

شاهد أيضاً

عدسة الكاميرا ترصد ملكة انجلترا أثناء قيادتها سيارة جاجوار..صور

كتب - أيمن صبري: من المعروف عنها أنها من عشاق قيادة السيارات، وعلى مدار عمرها الممتد لـ(91 عامًا) امتلكت العشرات من السيارات مختلفة الأنواع والطرازات. وإلى اليوم ما تزال إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا تمارس عشقها، فقد رصدت عدسات الكاميرات لحظات قيادتها لسيارتها الـ"جاجوار" في رحلة العودة من خدمة الكنيسة الملكية في ويندسور بارك. وكانت الملكة إليزابيث وفقًا لما ذكره موقع "ديلي ميل" الانجليزي تقود سيارتها رفقة حارسها الشخصي، ذلك بعد أيام قليلة من إعلان زوجها الأمير فيليب خبر تقاعده. ويصل شغف الملكة بالسيارات إلى معرفتها حتى بالمعلومات الميكانيكية وبيانات الحركة، وتعلمت ذلك منذ أن كانت تخدم ضمن صفوف الجيش البريطاني خلال الحرب العالمية الثانية. وبالرغم من سنها المتقدم، إلا أنها تحرص من وقت إلى آخر وفي مناسبات بعينها على ممارسة القيادة، وكان آخرها العام الماضي عندما تجولت رفقة حفيدتها في كيت بالمورال، وكذا إيصال دوقة كامبريدج إلى موعد غذاء مع الأمير وليام. يذكر أن الملكة إليزابيث هي الشخص الوحيد في المملكة المتحدة الذي يسمح له بالجلوس خلف عجلة قيادة السيارة وقيادتها دون الحصول على رخ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *