الإثنين , أبريل 24 2017
الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب / عدسة مصراوي تخطِف أبرز 25 صورة في “موتوكروس الجونة” 2017

عدسة مصراوي تخطِف أبرز 25 صورة في “موتوكروس الجونة” 2017

تقرير – أيمن صبري:

عدسة – مصطفى الشيمي وعلاء أحمد:

بانتهاء السباق وتقلد الفائزين ميدالياتهم وتلقي الخاسرين عزاءاتهم، لم يبقى سوى التذكير بأفضل 25 مشهد وصورة تم التقاطها بأنامل بعدسات "مصراوي" المحترفة.

"موتوكروس" الجونة أقيمت منافساته على حلبة (موتوكلوب إيجيب) التي تبلغ مساحتها 90 ألف متر مربع، وتعد ثاني أكبر حلبة لسباقات الموتوكروس في أفريقيا والشرق الأوسط بعد حلبة موتوكروس قطر.

السباق ضم 15 متسابقًا من دول مصر وألمانيا وسويسرا، وانقسم إلى ثلاثة فئات متنوعة، هي فئة المبتدئين وفئة الدراجات المزودة بمحرك سعة 450 cc والثالثة فئة الدراجات المزودة بمحركات سعة 250 cc.

moto

اقرأ أيضًا:

بالصور.. بداية نارية لـ''موتوكروس'' الجونة 2017 للمحترفين

بالصور.. المصريون يسيطرون على جوائز ''موتوكروس'' الجونة

واستطاع المصريون المشاركون أن يحوزا على نصيب الأسد من الجوائز، حيث فاز كل من حسين جاك و"جوو" خالد بجوائز فئة المبتدئين.

وفي فئة محركات الـ450 cc، فقد فاز المتسابق أحمد زوجمار بالمركز الثالث وإسلام منتصر في المركز الثاني، أما المركز الأول فقد توج به السبَّاق عماد.

الفئة الثالثة والأخيرة من السباق استطاع السويسري إيميل أن يتوج بلقبها، بينما حل ثانيًا المصري مهند "هوندا".

يذكر أن (موتوكولوب إيجيب) المنظم الرئيس للسباق والذي يتخذ من قرية الجونة في الغردقة بمحافظة البحر الأحمر مقر له، يأتي في مقدمة أهدافه نشر رياضة الموتوكروس داخل مصر، وإنشاء قاعدة جماهيرية لها مثل دول أوروبا وأمريكا.

شاهد أيضاً

بالصور.. شركة انجليزية تطلق نسخة كلاسيكية من MINI بـ”مليون ونصف”

تعتبر سيارات "MINI" الكلاسيكية واحدة من أكثر السيارات المعروفة في انجلترا، لذلك بادرت شركة ديفيد براون الانجليزية للسيارات بتقديم نسخة جديدة منها بلمسات عصرية بسيطة، حيث أطلقت على هذه النسخة إسم MINI Remastered. وظهرت السيارة بنفس ملامح وتصميم سيارات MINI الكلاسيكية التي كانت عليها في فترة الستينات من القرن الماضي، ولكن بأجزاء جديدة تمامًا، كما أن الشركة زودت هذه النسخة بمحرك مقتبس ومعدل بشكل كبير من المحرك الأصلي للسيارة الذي كان بسعة 1275 cc وتزيد قوته عن قوة المحرك الأصلي بنسبة 50%. وغيرت الشركة كذلك من نظام التعليق بالسيارة واستبدلته بآخر أكثر تطورًا وأيضًا عدلت في تصميم قاعدة العجلات لمنح الراكب راحة أكبر عند الجلوس داخل السيارة، وذلك بالإضافة إلى منح النسخة الجديدة مكابح أقوى للتعامل مع القوة الإضافية للمحرك، كما أكدت الشركة أن هذه النسخة المعاد إنتاجها من السيارة تحمل ناقل حركة يدوي من 5 سرعات. وبينما حافظت السيارة على شكلها الخارجي الذي عهده محبيها منذ حقبة الستينيات، إلا أن مقصورتها الداخلية أظهرت مزيج بين الكلاسيكية والحداثة، حيث بينت الصور التي نشرتها الشركة وجود شاشة تعم..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *