الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / عالم السيارات / بعد الدفع بسيارات لاستخراج وتجديد الرخص.. هل ينتهي عصر طوابير المرور؟
كتب - أيمن صبري: نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة للوحدات المرورية المتنقلة التي يتم من خلالها استيفاء الأوراق المطلوبة للترخيص أو التجديد للمركبات. هذه المبادرة تتبناها الإدارة العامة للمرور بمحافظة أسيوط، وفيها يتم تسيير سيارة 17 راكب، تضم ضابط تراخيص ومراجع إداري ومهندس فحص فني وإداري تراخيص وصراف وعامل بصمة. وتتنقل هذه الوحدات ما بين الأندية والشركات والمصانع وغيرهم، للترخيص أو التجديد للمواطنين في تلك التجمعات، ذلك تيسييرًا عليهم ولمنع التكدسات داخل الوحدات المرورية الثابتة بالمحافظة. ويستطيع المتعاملين مع هذه الوحدات المتنقلة أن يتسلموا التراخيص الخاصة بهم أو بمركباتهم في اليوم التالي، وذلك بواسطة مندوبي تلك الجهات سواء أكانت أندية أو شركات أو غير ذلك. هذا ولم يعلن بعد المسئولين بالإدارة العامة للمرور ما إذا كانت تلك التجربة التي دشنت داخل نطاق محافظة أسيوط سيتم تعميمها في باقي المحافظات إذا ما أحدثت فارق ملموس، أم ستظل تلك البادرة خاصة بأهالي المحافظة الجنوبية.

بعد الدفع بسيارات لاستخراج وتجديد الرخص.. هل ينتهي عصر طوابير المرور؟

كتب – أيمن صبري:

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة للوحدات المرورية المتنقلة التي يتم من خلالها استيفاء الأوراق المطلوبة للترخيص أو التجديد للمركبات.

هذه المبادرة تتبناها الإدارة العامة للمرور بمحافظة أسيوط، وفيها يتم تسيير سيارة 17 راكب، تضم ضابط تراخيص ومراجع إداري ومهندس فحص فني وإداري تراخيص وصراف وعامل بصمة.

وتتنقل هذه الوحدات ما بين الأندية والشركات والمصانع وغيرهم، للترخيص أو التجديد للمواطنين في تلك التجمعات، ذلك تيسييرًا عليهم ولمنع التكدسات داخل الوحدات المرورية الثابتة بالمحافظة.

ويستطيع المتعاملين مع هذه الوحدات المتنقلة أن يتسلموا التراخيص الخاصة بهم أو بمركباتهم في اليوم التالي، وذلك بواسطة مندوبي تلك الجهات سواء أكانت أندية أو شركات أو غير ذلك.

هذا ولم يعلن بعد المسئولين بالإدارة العامة للمرور ما إذا كانت تلك التجربة التي دشنت داخل نطاق محافظة أسيوط سيتم تعميمها في باقي المحافظات إذا ما أحدثت فارق ملموس، أم ستظل تلك البادرة خاصة بأهالي المحافظة الجنوبية.

Mror

شاهد أيضاً

جيلي الصينية تستحوذ على لوتس البريطانية وبروتون الماليزية

جيلي الصينية تستحوذ على لوتس البريطانية وبروتون الماليزية 12:16 م الإثنين 29 مايو 2017 لحظة توقيع العقود كتب - أيمن صبري: استحوذت مجموعة زيهيجيانج جيلي الصينية القابضة للسيارات، على 49.9% من أسهم شركة بروتون الماليزية وعلى 51% من أسهم شركة لوتس البريطانية. وكانت العاصمة الماليزية كوالالمبور قد استضافت اجتماع الأطراف الثلاثة وتم خلاله إبرام العقد، والذي أكدت مصادر داخل الشركات المتعاقدة أنه سيدفع عجلة تطور كل من بروتون ولوتس بشكل كبير. وقال دانيال دونجهوي لي، نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي لمجموعة جيلي القابضة في تصريح صحفي نقلته (رويترز): "إننا مع بروتون ولوتس، وسيساعد انضمامهما لمجموعتنا في تعزيز بصمتنا العالمية و خاصة أننا نحترم تاريخ علامة بروتون العريقة، والتي سنعمل على تطويرها مستقبلا للأفضل". من جانبه قال داتو سري فيصل البار، مدير عام مجموعة DRB-HICOM المالكة لعلامة بروتون التجارية: "إن اهتماماتنا كانت تنصب في المقام الأول على تطوير علامة بروتون واستمرارها، و ذلك لأنها أول سيارة وطنية ماليزية منذ أكثر من 30 عاما، حيث ستكون هذه الصفقة حافزا جديدا لرفع مستوى العلامة الأكث..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *