الإثنين , أبريل 24 2017
الرئيسية / عالم السيارات / بعد الدفع بسيارات لاستخراج وتجديد الرخص.. هل ينتهي عصر طوابير المرور؟
كتب - أيمن صبري: نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة للوحدات المرورية المتنقلة التي يتم من خلالها استيفاء الأوراق المطلوبة للترخيص أو التجديد للمركبات. هذه المبادرة تتبناها الإدارة العامة للمرور بمحافظة أسيوط، وفيها يتم تسيير سيارة 17 راكب، تضم ضابط تراخيص ومراجع إداري ومهندس فحص فني وإداري تراخيص وصراف وعامل بصمة. وتتنقل هذه الوحدات ما بين الأندية والشركات والمصانع وغيرهم، للترخيص أو التجديد للمواطنين في تلك التجمعات، ذلك تيسييرًا عليهم ولمنع التكدسات داخل الوحدات المرورية الثابتة بالمحافظة. ويستطيع المتعاملين مع هذه الوحدات المتنقلة أن يتسلموا التراخيص الخاصة بهم أو بمركباتهم في اليوم التالي، وذلك بواسطة مندوبي تلك الجهات سواء أكانت أندية أو شركات أو غير ذلك. هذا ولم يعلن بعد المسئولين بالإدارة العامة للمرور ما إذا كانت تلك التجربة التي دشنت داخل نطاق محافظة أسيوط سيتم تعميمها في باقي المحافظات إذا ما أحدثت فارق ملموس، أم ستظل تلك البادرة خاصة بأهالي المحافظة الجنوبية.

بعد الدفع بسيارات لاستخراج وتجديد الرخص.. هل ينتهي عصر طوابير المرور؟

كتب – أيمن صبري:

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة للوحدات المرورية المتنقلة التي يتم من خلالها استيفاء الأوراق المطلوبة للترخيص أو التجديد للمركبات.

هذه المبادرة تتبناها الإدارة العامة للمرور بمحافظة أسيوط، وفيها يتم تسيير سيارة 17 راكب، تضم ضابط تراخيص ومراجع إداري ومهندس فحص فني وإداري تراخيص وصراف وعامل بصمة.

وتتنقل هذه الوحدات ما بين الأندية والشركات والمصانع وغيرهم، للترخيص أو التجديد للمواطنين في تلك التجمعات، ذلك تيسييرًا عليهم ولمنع التكدسات داخل الوحدات المرورية الثابتة بالمحافظة.

ويستطيع المتعاملين مع هذه الوحدات المتنقلة أن يتسلموا التراخيص الخاصة بهم أو بمركباتهم في اليوم التالي، وذلك بواسطة مندوبي تلك الجهات سواء أكانت أندية أو شركات أو غير ذلك.

هذا ولم يعلن بعد المسئولين بالإدارة العامة للمرور ما إذا كانت تلك التجربة التي دشنت داخل نطاق محافظة أسيوط سيتم تعميمها في باقي المحافظات إذا ما أحدثت فارق ملموس، أم ستظل تلك البادرة خاصة بأهالي المحافظة الجنوبية.

Mror

شاهد أيضاً

فولكس فاجن تطرح “Polo” موديل 2018 بالأسواق في هذا التوقيت

(د ب أ): تستعد شركة فولكس فاجن لإطلاق الجيل الجديد من أيقونتها الصغيرة Polo في خريف العام الجاري. وأوضحت الشركة الألمانية أن الجيل السادس يعتمد على هندسة ما يعرف بالوحدات التركيبية العرضية، والتي تمنحها المزيد من الرحابة وخفة الوزن والمزيد من التقنيات. وأشارت فولكس فاجن إلى أن سيارتها الجديدة تزخر تقريبا - باستثناء الأجهزة الرقمية - بجميع أنظمة الملتيميديا والأنظمة المساعدة الموجودة في الفئة المدمجة. وتمتاز المقصورة الداخلية ببيئة نابضة بالحيوية وغنية بالألوان، على الأقل عند طلب الكونسول الملون الاختياري، والمستمدة من شقيقتها Up. ولم تطرأ تغييرات على أبعاد السيارة الخارجية، إلا أنها تتمتع بالمزيد من الرحابة بفضل الزيادة في طول قاعدة العجلات. كما تشير فولكس فاجن إلى أن السيارة الصغيرة ستكون أول موديل يعتمد على محفز لمحركات الديزل وفلتر جسيمات لمحركات البنزين. وتعتمد السيارة على مجموعة من محركات البنزين والديزل المكونة من ثلاث وأربع أسطوانات، والتي تغطي نطاق قوة يمتد من 48 كيلووات/65 حصان إلى 110 كيلووات/150 حصان، بالإضافة إلى نسخة Polo GTI بقوة من المتوقع أن تصل إلى 147 كيلووات/..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *