الإثنين , أبريل 24 2017
الرئيسية / عالم السيارات / دراسة تظهر ملك الألوان في عالم السيارات
برلين - (د ب ا) أظهرت دراسة جديدة أن اللون الأبيض مازال هو اللون المفضل لدى الكثير من العملاء في أوروبا بشكل خاص. وبحسب الدراسة التي أعدتها شركة الكيماويات الألمانية العملاقة "باسف" والتي تورد خامات الطلاء لكل شركات إنتاج السيارات الكبرى تقريبا، فإن حوالي ثلث أصحاب السيارات (29% منهم) يختارون اللون الأبيض عند شراء سيارة. كما أشارت الدراسة إلى أن تفضيلات العملاء لألوان السيارات لم تشهد تغييرات ملموسة مقارنة بالعام السابق. وقد اختار حوالي واحد من كل 5 سائقين (19%) يفضلون اللون الأسود، في حين يختار اللون الرمادي حوالي 18% من العملاء ويأتي اللون الفضي في المركز الرابع بنسبة 12%. في المقابل، كان اللونين البيج والأخضر الأقل انتشارا حيث لم يتجاوز نصيب أي منهما 1% من بين مشتريي السيارات. في الوقت نفسه فإن الطلاءات عديمة اللون تمثل أغلبية ساحقة بنسبة 80% تقريبا من إجمالي الطلاء المستخدم في صناعة السيارات. ويأتي اللون الأزرق في المركز التالي بنسبة 10% من إجمالي اختيارات المشترين. وتقول "باسف" إنه في حين تمثل قوة المحرك ومعدل تسارع السيارة نقاط أساسية عند اتخاذ قرار الشراء، فإن تحديد اللون ..

دراسة تظهر ملك الألوان في عالم السيارات

برلين – (د ب ا)

أظهرت دراسة جديدة أن اللون الأبيض مازال هو اللون المفضل لدى الكثير من العملاء في أوروبا بشكل خاص.

وبحسب الدراسة التي أعدتها شركة الكيماويات الألمانية العملاقة "باسف" والتي تورد خامات الطلاء لكل شركات إنتاج السيارات الكبرى تقريبا، فإن حوالي ثلث أصحاب السيارات (29% منهم) يختارون اللون الأبيض عند شراء سيارة.

كما أشارت الدراسة إلى أن تفضيلات العملاء لألوان السيارات لم تشهد تغييرات ملموسة مقارنة بالعام السابق. وقد اختار حوالي واحد من كل 5 سائقين (19%) يفضلون اللون الأسود، في حين يختار اللون الرمادي حوالي 18% من العملاء ويأتي اللون الفضي في المركز الرابع بنسبة 12%.

في المقابل، كان اللونين البيج والأخضر الأقل انتشارا حيث لم يتجاوز نصيب أي منهما 1% من بين مشتريي السيارات.

في الوقت نفسه فإن الطلاءات عديمة اللون تمثل أغلبية ساحقة بنسبة 80% تقريبا من إجمالي الطلاء المستخدم في صناعة السيارات. ويأتي اللون الأزرق في المركز التالي بنسبة 10% من إجمالي اختيارات المشترين.

وتقول "باسف" إنه في حين تمثل قوة المحرك ومعدل تسارع السيارة نقاط أساسية عند اتخاذ قرار الشراء، فإن تحديد اللون يعد واحدا من معايير قرار الشراء بالنسبة للسائقين.

وبحسب تقرير الشركة الألمانية، "بالنسبة لأغلب العملاء النهائيين، فإن شراء سيارة جديدة مازال قرارا يخضع لاعتبارات عاطفية لذلك فإن التصميم الخارجي والداخلي للسيارة يمثل أهمية قصوى" بالنسبة لتقييم السيارة.

شاهد أيضاً

فولكس فاجن تطرح “Polo” موديل 2018 بالأسواق في هذا التوقيت

(د ب أ): تستعد شركة فولكس فاجن لإطلاق الجيل الجديد من أيقونتها الصغيرة Polo في خريف العام الجاري. وأوضحت الشركة الألمانية أن الجيل السادس يعتمد على هندسة ما يعرف بالوحدات التركيبية العرضية، والتي تمنحها المزيد من الرحابة وخفة الوزن والمزيد من التقنيات. وأشارت فولكس فاجن إلى أن سيارتها الجديدة تزخر تقريبا - باستثناء الأجهزة الرقمية - بجميع أنظمة الملتيميديا والأنظمة المساعدة الموجودة في الفئة المدمجة. وتمتاز المقصورة الداخلية ببيئة نابضة بالحيوية وغنية بالألوان، على الأقل عند طلب الكونسول الملون الاختياري، والمستمدة من شقيقتها Up. ولم تطرأ تغييرات على أبعاد السيارة الخارجية، إلا أنها تتمتع بالمزيد من الرحابة بفضل الزيادة في طول قاعدة العجلات. كما تشير فولكس فاجن إلى أن السيارة الصغيرة ستكون أول موديل يعتمد على محفز لمحركات الديزل وفلتر جسيمات لمحركات البنزين. وتعتمد السيارة على مجموعة من محركات البنزين والديزل المكونة من ثلاث وأربع أسطوانات، والتي تغطي نطاق قوة يمتد من 48 كيلووات/65 حصان إلى 110 كيلووات/150 حصان، بالإضافة إلى نسخة Polo GTI بقوة من المتوقع أن تصل إلى 147 كيلووات/..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *