الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / عالم السيارات / دراسة تظهر ملك الألوان في عالم السيارات
برلين - (د ب ا) أظهرت دراسة جديدة أن اللون الأبيض مازال هو اللون المفضل لدى الكثير من العملاء في أوروبا بشكل خاص. وبحسب الدراسة التي أعدتها شركة الكيماويات الألمانية العملاقة "باسف" والتي تورد خامات الطلاء لكل شركات إنتاج السيارات الكبرى تقريبا، فإن حوالي ثلث أصحاب السيارات (29% منهم) يختارون اللون الأبيض عند شراء سيارة. كما أشارت الدراسة إلى أن تفضيلات العملاء لألوان السيارات لم تشهد تغييرات ملموسة مقارنة بالعام السابق. وقد اختار حوالي واحد من كل 5 سائقين (19%) يفضلون اللون الأسود، في حين يختار اللون الرمادي حوالي 18% من العملاء ويأتي اللون الفضي في المركز الرابع بنسبة 12%. في المقابل، كان اللونين البيج والأخضر الأقل انتشارا حيث لم يتجاوز نصيب أي منهما 1% من بين مشتريي السيارات. في الوقت نفسه فإن الطلاءات عديمة اللون تمثل أغلبية ساحقة بنسبة 80% تقريبا من إجمالي الطلاء المستخدم في صناعة السيارات. ويأتي اللون الأزرق في المركز التالي بنسبة 10% من إجمالي اختيارات المشترين. وتقول "باسف" إنه في حين تمثل قوة المحرك ومعدل تسارع السيارة نقاط أساسية عند اتخاذ قرار الشراء، فإن تحديد اللون ..

دراسة تظهر ملك الألوان في عالم السيارات

برلين – (د ب ا)

أظهرت دراسة جديدة أن اللون الأبيض مازال هو اللون المفضل لدى الكثير من العملاء في أوروبا بشكل خاص.

وبحسب الدراسة التي أعدتها شركة الكيماويات الألمانية العملاقة "باسف" والتي تورد خامات الطلاء لكل شركات إنتاج السيارات الكبرى تقريبا، فإن حوالي ثلث أصحاب السيارات (29% منهم) يختارون اللون الأبيض عند شراء سيارة.

كما أشارت الدراسة إلى أن تفضيلات العملاء لألوان السيارات لم تشهد تغييرات ملموسة مقارنة بالعام السابق. وقد اختار حوالي واحد من كل 5 سائقين (19%) يفضلون اللون الأسود، في حين يختار اللون الرمادي حوالي 18% من العملاء ويأتي اللون الفضي في المركز الرابع بنسبة 12%.

في المقابل، كان اللونين البيج والأخضر الأقل انتشارا حيث لم يتجاوز نصيب أي منهما 1% من بين مشتريي السيارات.

في الوقت نفسه فإن الطلاءات عديمة اللون تمثل أغلبية ساحقة بنسبة 80% تقريبا من إجمالي الطلاء المستخدم في صناعة السيارات. ويأتي اللون الأزرق في المركز التالي بنسبة 10% من إجمالي اختيارات المشترين.

وتقول "باسف" إنه في حين تمثل قوة المحرك ومعدل تسارع السيارة نقاط أساسية عند اتخاذ قرار الشراء، فإن تحديد اللون يعد واحدا من معايير قرار الشراء بالنسبة للسائقين.

وبحسب تقرير الشركة الألمانية، "بالنسبة لأغلب العملاء النهائيين، فإن شراء سيارة جديدة مازال قرارا يخضع لاعتبارات عاطفية لذلك فإن التصميم الخارجي والداخلي للسيارة يمثل أهمية قصوى" بالنسبة لتقييم السيارة.

شاهد أيضاً

جيلي الصينية تستحوذ على لوتس البريطانية وبروتون الماليزية

جيلي الصينية تستحوذ على لوتس البريطانية وبروتون الماليزية 12:16 م الإثنين 29 مايو 2017 لحظة توقيع العقود كتب - أيمن صبري: استحوذت مجموعة زيهيجيانج جيلي الصينية القابضة للسيارات، على 49.9% من أسهم شركة بروتون الماليزية وعلى 51% من أسهم شركة لوتس البريطانية. وكانت العاصمة الماليزية كوالالمبور قد استضافت اجتماع الأطراف الثلاثة وتم خلاله إبرام العقد، والذي أكدت مصادر داخل الشركات المتعاقدة أنه سيدفع عجلة تطور كل من بروتون ولوتس بشكل كبير. وقال دانيال دونجهوي لي، نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي لمجموعة جيلي القابضة في تصريح صحفي نقلته (رويترز): "إننا مع بروتون ولوتس، وسيساعد انضمامهما لمجموعتنا في تعزيز بصمتنا العالمية و خاصة أننا نحترم تاريخ علامة بروتون العريقة، والتي سنعمل على تطويرها مستقبلا للأفضل". من جانبه قال داتو سري فيصل البار، مدير عام مجموعة DRB-HICOM المالكة لعلامة بروتون التجارية: "إن اهتماماتنا كانت تنصب في المقام الأول على تطوير علامة بروتون واستمرارها، و ذلك لأنها أول سيارة وطنية ماليزية منذ أكثر من 30 عاما، حيث ستكون هذه الصفقة حافزا جديدا لرفع مستوى العلامة الأكث..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *