الأحد , نوفمبر 19 2017
الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب / عدسة الكاميرا ترصد ملكة انجلترا أثناء قيادتها سيارة جاجوار..صور

عدسة الكاميرا ترصد ملكة انجلترا أثناء قيادتها سيارة جاجوار..صور

كتب – أيمن صبري:

من المعروف عنها أنها من عشاق قيادة السيارات، وعلى مدار عمرها الممتد لـ(91 عامًا) امتلكت العشرات من السيارات مختلفة الأنواع والطرازات.

وإلى اليوم ما تزال إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا تمارس عشقها، فقد رصدت عدسات الكاميرات لحظات قيادتها لسيارتها الـ"جاجوار" في رحلة العودة من خدمة الكنيسة الملكية في ويندسور بارك.

وكانت الملكة إليزابيث وفقًا لما ذكره موقع "ديلي ميل" الانجليزي تقود سيارتها رفقة حارسها الشخصي، ذلك بعد أيام قليلة من إعلان زوجها الأمير فيليب خبر تقاعده.

Queen_4

ويصل شغف الملكة بالسيارات إلى معرفتها حتى بالمعلومات الميكانيكية وبيانات الحركة، وتعلمت ذلك منذ أن كانت تخدم ضمن صفوف الجيش البريطاني خلال الحرب العالمية الثانية.

Queen_3

وبالرغم من سنها المتقدم، إلا أنها تحرص من وقت إلى آخر وفي مناسبات بعينها على ممارسة القيادة، وكان آخرها العام الماضي عندما تجولت رفقة حفيدتها في كيت بالمورال، وكذا إيصال دوقة كامبريدج إلى موعد غذاء مع الأمير وليام.

يذكر أن الملكة إليزابيث هي الشخص الوحيد في المملكة المتحدة الذي يسمح له بالجلوس خلف عجلة قيادة السيارة وقيادتها دون الحصول على رخصة.

شاهد أيضاً

بالصور.. مؤسس “فيسبوك” عاملًا في مصنع فورد لمدة يوم واحد

كتب - أيمن صبري: خلال زيارة تفقدية لأحد مصانع شركة فورد الأمريكية الرائدة في صناعة السيارات، حرص مارك زوكربرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" على العمل بيديه داخل أحد خطوط الإنتاج رفقة العمال. زوكربرج الذي يحتفل خلال الشهر الحالي بعامه الـ33، زار مؤخرًا مصنع فورد القابع في ديربورن بولاية ميشيجان، حيث ساهم في تصنيع عدد من سيارات فورد F-150 البيك أب. وبعد انتهائه من تركيب الهوائيات بإحدى السيارات التي عمل عليها مع عدد من العمال، قام مارك بالتوقيع على ملصق الفحص الخاص بالسيارة، وذلك لتكون ذكرى لسعيد الحظ الذي سيشتري تلك السيارة. وكان بيل فورد جونيور رئيس مجلس إدارة فورد في طليعة مستقبلي زوكربرج الذي حرص إلى جانب عمله يدًا بيد مع عمال المصنع على التجول في أروقة المصنع والمكاتب الإدارية للتعرف أكثر على طبيعة ذلك العمل، وكذلك تجربة سيارة فورد فيوجن ذاتية القيادة. وعقب انتهائه من جولته، قال زوكربرج في تدوينة نشرها علبر حسابه الرسمي بـ"فيسبوك" إن العمل الذي يقوم به هؤلاء الرجال والنساء صعب جدًا ومرهق بدنيًا إلى أبعد حد، مضيفًا أن أحد العمال أخبره أن ارتداء حذاء مريح يأتي في مق..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *