الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب / الصين تستخدم “المطبات” المخصصة للسيارات للحفاظ على تراثها.. صور
كتب - أيمن صبري: لجأ مسؤولو بلدة "تايرزوانج" الواقعة شرقي الصين، إلى حيلة غير تقليدية، للمحافظة على أحد المواقع التاريخية التي تشهد إقبالًا من السائحين. "المطبات الاصطناعية" المخصصة لإبطاء سرعة السيارات في المناطق الحضرية كانت هي الحل الأمثل الذي ارتآه المسئولون مناسبًا لتقليل كثافة السائحين. الموقع التاريخي الذي تحاول السلطات الصينية المحافظة عليه، ويطل على قناة بكين وهانجتشو الكبرى، كان شاهدًا في عام 1938 على معركة "تايرزوانج" الشهيرة بين الجيشين الصيني والياباني. وعمد القائمون على إدارة البلدة في تايرزوانج إلى تثبيت 50 مطب صناعي من المطاط المقوى بطول 100 متر، وهي المسافة التي يقطعها السائح من خارج نطاق المزار السياحي إلى الداخل. ويطلق السكان المحليون على هذا الطريق اسم "الطريق الوعرة" أو "طريق غسيل الملابس"، نظرًا لأنه أشبه بأحبال الغسيل المتراصة، ويُعتقد أن هذه المطبات تهدف إلى تشجيع احترام هذا الإرث الحضاري. وأظهرت الصور التي نشرتها صحيفة (الشعب) الصينية منذ أيام وأعاد نشرها موقع "ديلي ميل" البريطاني، حرص الزائرين الزائد ومراقبة خطواتهم أثناء عبورهم فوق تلك المطبات تفاديًا ل..

الصين تستخدم “المطبات” المخصصة للسيارات للحفاظ على تراثها.. صور

كتب – أيمن صبري:

لجأ مسؤولو بلدة "تايرزوانج" الواقعة شرقي الصين، إلى حيلة غير تقليدية، للمحافظة على أحد المواقع التاريخية التي تشهد إقبالًا من السائحين.

"المطبات الاصطناعية" المخصصة لإبطاء سرعة السيارات في المناطق الحضرية كانت هي الحل الأمثل الذي ارتآه المسئولون مناسبًا لتقليل كثافة السائحين.

الموقع التاريخي الذي تحاول السلطات الصينية المحافظة عليه، ويطل على قناة بكين وهانجتشو الكبرى، كان شاهدًا في عام 1938 على معركة "تايرزوانج" الشهيرة بين الجيشين الصيني والياباني.

وعمد القائمون على إدارة البلدة في تايرزوانج إلى تثبيت 50 مطب صناعي من المطاط المقوى بطول 100 متر، وهي المسافة التي يقطعها السائح من خارج نطاق المزار السياحي إلى الداخل.

ويطلق السكان المحليون على هذا الطريق اسم "الطريق الوعرة" أو "طريق غسيل الملابس"، نظرًا لأنه أشبه بأحبال الغسيل المتراصة، ويُعتقد أن هذه المطبات تهدف إلى تشجيع احترام هذا الإرث الحضاري.

وأظهرت الصور التي نشرتها صحيفة (الشعب) الصينية منذ أيام وأعاد نشرها موقع "ديلي ميل" البريطاني، حرص الزائرين الزائد ومراقبة خطواتهم أثناء عبورهم فوق تلك المطبات تفاديًا للسقوط.

يذكر أن العديد من سكان الصين سجلوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي اعتراضهم على تلك المطبات، معللين ذلك بأنها مؤذية للمشهد الجمالي للموقع التاريخي.

شاهد أيضاً

بالصور.. مؤسس “فيسبوك” عاملًا في مصنع فورد لمدة يوم واحد

كتب - أيمن صبري: خلال زيارة تفقدية لأحد مصانع شركة فورد الأمريكية الرائدة في صناعة السيارات، حرص مارك زوكربرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" على العمل بيديه داخل أحد خطوط الإنتاج رفقة العمال. زوكربرج الذي يحتفل خلال الشهر الحالي بعامه الـ33، زار مؤخرًا مصنع فورد القابع في ديربورن بولاية ميشيجان، حيث ساهم في تصنيع عدد من سيارات فورد F-150 البيك أب. وبعد انتهائه من تركيب الهوائيات بإحدى السيارات التي عمل عليها مع عدد من العمال، قام مارك بالتوقيع على ملصق الفحص الخاص بالسيارة، وذلك لتكون ذكرى لسعيد الحظ الذي سيشتري تلك السيارة. وكان بيل فورد جونيور رئيس مجلس إدارة فورد في طليعة مستقبلي زوكربرج الذي حرص إلى جانب عمله يدًا بيد مع عمال المصنع على التجول في أروقة المصنع والمكاتب الإدارية للتعرف أكثر على طبيعة ذلك العمل، وكذلك تجربة سيارة فورد فيوجن ذاتية القيادة. وعقب انتهائه من جولته، قال زوكربرج في تدوينة نشرها علبر حسابه الرسمي بـ"فيسبوك" إن العمل الذي يقوم به هؤلاء الرجال والنساء صعب جدًا ومرهق بدنيًا إلى أبعد حد، مضيفًا أن أحد العمال أخبره أن ارتداء حذاء مريح يأتي في مق..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *