الأربعاء , سبتمبر 20 2017
الرئيسية / فيديوهات / بي إم دبليو تستعرض أنظمة القيادة الذاتية في سياراتها عبر فيديو تفاعلي
شرحت BMW للجماهير عبر مقطع فيديو تفاعلي قصير ما تعنيه مستويات أنظمة القيادة الذاتية التي ستحصل عليها السيارات الحديثة خلال السنوات القليلة القادمة، حيث تم هذا الشرح بشكل بسيط وسهل جدًا ليتفهمه كل مشاهديه. وتشمل أنظمة القيادة الذاتية 5 مستويات فقط، وذكرت BMW أنها حاليًا بلغت المستوى الثاني، وهو المستوى الذي يمكن للسائق باستخدامه رفع يديه عن عجلة القيادة لفترات وجيزة من الزمن لشرب المياه مثلا مع المحافظة على مراقبة الطريق. أما المستوى الثالث فيمكن بواسطته أن يحيد بنظره عن الطريق لفترات وجيزة لاستخدام الهاتف مثلا مع مراعاة الانتباه للطريق للتدخل عند الضرورة وتولي زمام الأمور. في حين أن المستوى الرابع يستطيع بواسطته السائق أن يحظى بقسط من النوم خلف عجلة القيادة، وعن المستوى الخامس فبواسطته تستطيع السيارة قيادة نفسها بشكل تام، ويصبح السائق مجرد راكب عادي مثل باقي الركاب. يذكر أن غالبية شركات السيارات كشفت عن مخططات مستقبلية لتطوير سياراتها ومدها بأنظمة قيادة ذاتية، وذلك تماشيًا مع التطور التكنولوجي الذي يجتاح العالم، ويرتكز حول تسليم العقل الإلكتروني زمام الأمور وتنحية العقل البشري.

بي إم دبليو تستعرض أنظمة القيادة الذاتية في سياراتها عبر فيديو تفاعلي

شرحت BMW للجماهير عبر مقطع فيديو تفاعلي قصير ما تعنيه مستويات أنظمة القيادة الذاتية التي ستحصل عليها السيارات الحديثة خلال السنوات القليلة القادمة، حيث تم هذا الشرح بشكل بسيط وسهل جدًا ليتفهمه كل مشاهديه.

وتشمل أنظمة القيادة الذاتية 5 مستويات فقط، وذكرت BMW أنها حاليًا بلغت المستوى الثاني، وهو المستوى الذي يمكن للسائق باستخدامه رفع يديه عن عجلة القيادة لفترات وجيزة من الزمن لشرب المياه مثلا مع المحافظة على مراقبة الطريق.

أما المستوى الثالث فيمكن بواسطته أن يحيد بنظره عن الطريق لفترات وجيزة لاستخدام الهاتف مثلا مع مراعاة الانتباه للطريق للتدخل عند الضرورة وتولي زمام الأمور.

في حين أن المستوى الرابع يستطيع بواسطته السائق أن يحظى بقسط من النوم خلف عجلة القيادة، وعن المستوى الخامس فبواسطته تستطيع السيارة قيادة نفسها بشكل تام، ويصبح السائق مجرد راكب عادي مثل باقي الركاب.

يذكر أن غالبية شركات السيارات كشفت عن مخططات مستقبلية لتطوير سياراتها ومدها بأنظمة قيادة ذاتية، وذلك تماشيًا مع التطور التكنولوجي الذي يجتاح العالم، ويرتكز حول تسليم العقل الإلكتروني زمام الأمور وتنحية العقل البشري.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. ميتسوبيشي لانسر Evo الأسرع في العالم بقوة 1700 حصان

بالفيديو.. ميتسوبيشي لانسر Evo الأسرع في العالم بقوة 1700 حصان 02:30 م الثلاثاء 25 يوليه 2017 تعتبر سيارة ميتسوبيشي لانسر Evoluation والمعروفة اختصارًا بـEvo واحدة من السيارات المفضله لعشاق رياضات السيارات، ومؤخرًا انتشر مقطع فيديو على شبكة "الإنترنت" لنسخة معدلة من هذه السيارة، وقد استطاعت بقوتها أن تحصل على لقب أسرع ميتسوبيشي Evo في العالم. وتم تعديل هذه السيارة لرفع قوة محركها إلى 1700 حصان، وذلك عن طريق إضافة شاحن توربيني هائل الحجم لمحرك السيارة الأساسي، واضطر مطورو السيارة لإنجاح التعديل أن يضعوا جزءًا منه خارج هيكل السيارة. واستطاعت النسخة المعدلة من السيارة أن تحقق رقم قياسي جديد في اختبار الربع ميل (402 متر)، وانهت هذا الاختبار في زمن قصير جدًا بلغ 7.9 ثانية فقط، كما بلغت سرعتها القصوى في نفس اللحظة التي انتهى فيها الاختبار 298.26 كم/س. هذا المحتوى من ميتسوبيشي لانسر ميتسوبيشي لانسر Evo عالم السيارات سوق السيارات إعلان الأخبار المتعلقة سلطان بروناي يمتلك 3 آلاف سيارة..تعرف على أبرزها سيارات بالفيديو.. هذه نتيجة اختبار تصادم "كيا Forte" موديل 2017 سيارات بالفيديو.. سيدة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *