الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / فيديوهات / بي إم دبليو تستعرض أنظمة القيادة الذاتية في سياراتها عبر فيديو تفاعلي
شرحت BMW للجماهير عبر مقطع فيديو تفاعلي قصير ما تعنيه مستويات أنظمة القيادة الذاتية التي ستحصل عليها السيارات الحديثة خلال السنوات القليلة القادمة، حيث تم هذا الشرح بشكل بسيط وسهل جدًا ليتفهمه كل مشاهديه. وتشمل أنظمة القيادة الذاتية 5 مستويات فقط، وذكرت BMW أنها حاليًا بلغت المستوى الثاني، وهو المستوى الذي يمكن للسائق باستخدامه رفع يديه عن عجلة القيادة لفترات وجيزة من الزمن لشرب المياه مثلا مع المحافظة على مراقبة الطريق. أما المستوى الثالث فيمكن بواسطته أن يحيد بنظره عن الطريق لفترات وجيزة لاستخدام الهاتف مثلا مع مراعاة الانتباه للطريق للتدخل عند الضرورة وتولي زمام الأمور. في حين أن المستوى الرابع يستطيع بواسطته السائق أن يحظى بقسط من النوم خلف عجلة القيادة، وعن المستوى الخامس فبواسطته تستطيع السيارة قيادة نفسها بشكل تام، ويصبح السائق مجرد راكب عادي مثل باقي الركاب. يذكر أن غالبية شركات السيارات كشفت عن مخططات مستقبلية لتطوير سياراتها ومدها بأنظمة قيادة ذاتية، وذلك تماشيًا مع التطور التكنولوجي الذي يجتاح العالم، ويرتكز حول تسليم العقل الإلكتروني زمام الأمور وتنحية العقل البشري.

بي إم دبليو تستعرض أنظمة القيادة الذاتية في سياراتها عبر فيديو تفاعلي

شرحت BMW للجماهير عبر مقطع فيديو تفاعلي قصير ما تعنيه مستويات أنظمة القيادة الذاتية التي ستحصل عليها السيارات الحديثة خلال السنوات القليلة القادمة، حيث تم هذا الشرح بشكل بسيط وسهل جدًا ليتفهمه كل مشاهديه.

وتشمل أنظمة القيادة الذاتية 5 مستويات فقط، وذكرت BMW أنها حاليًا بلغت المستوى الثاني، وهو المستوى الذي يمكن للسائق باستخدامه رفع يديه عن عجلة القيادة لفترات وجيزة من الزمن لشرب المياه مثلا مع المحافظة على مراقبة الطريق.

أما المستوى الثالث فيمكن بواسطته أن يحيد بنظره عن الطريق لفترات وجيزة لاستخدام الهاتف مثلا مع مراعاة الانتباه للطريق للتدخل عند الضرورة وتولي زمام الأمور.

في حين أن المستوى الرابع يستطيع بواسطته السائق أن يحظى بقسط من النوم خلف عجلة القيادة، وعن المستوى الخامس فبواسطته تستطيع السيارة قيادة نفسها بشكل تام، ويصبح السائق مجرد راكب عادي مثل باقي الركاب.

يذكر أن غالبية شركات السيارات كشفت عن مخططات مستقبلية لتطوير سياراتها ومدها بأنظمة قيادة ذاتية، وذلك تماشيًا مع التطور التكنولوجي الذي يجتاح العالم، ويرتكز حول تسليم العقل الإلكتروني زمام الأمور وتنحية العقل البشري.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. “LINA” أول سيارة نباتية قابلة للتحلل في العالم

بالفيديو.. "LINA" أول سيارة نباتية قابلة للتحلل في العالم 02:43 م السبت 27 مايو 2017 كتب - أيمن صبري: كشف طلاب باحثون في جامعة أيندهوفن الهولندية عن مشروع بحثي لإنتاج أول سيارة مصنوعة من مواد قابلة للتحلل، وأطلق عليها إسم "LINA". واستخدم الباحثون وفقًا لما ذكره موقع "رامبلير" وتقرير شبكة قنوات "BBC" عن السيارة أن ألياف طبيعية قاموا بصفها بطرق مختلفة انتهت إلى درجة من المتانة تماثل تقريبًا متانة معدني الكربون والألمونيوم. ومن بين المواد التي دخلت في صناعة السيارة المتحللة، ألياف الكتان الذي قال القائمين على المشروع إنه سهَّل كثيرًا عملية التصنيع. وأشارت وسائل إعلامية عدة أن هناك العديد من المنظمات والمؤسسات الكبرى الداعمة لهذا المشروع، ويأتي في مقدمتها شركة "TOM TOM" لإنتاج أنظمة الملاحة. يذكر أن هذه السيارة ستستمد قوتها من محرك كهربائي لم يتم الكشف عن مواصفاته إلى الآن، إلا أن سرعة الطراز الأولي في أفضل الأحوال لن تتخطى سرعة الدراجة الهوائية، ومن المتوقع أن يتم اختبارها بالطرقات في وقت لاحق من العام الجاري. سيارة lINA عالم السيارات سوق السيارات سيارات نباتية إعلان الأخبار المت..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *