الجمعة , يوليو 28 2017
الرئيسية / فيديوهات / بي إم دبليو تستعرض أنظمة القيادة الذاتية في سياراتها عبر فيديو تفاعلي
شرحت BMW للجماهير عبر مقطع فيديو تفاعلي قصير ما تعنيه مستويات أنظمة القيادة الذاتية التي ستحصل عليها السيارات الحديثة خلال السنوات القليلة القادمة، حيث تم هذا الشرح بشكل بسيط وسهل جدًا ليتفهمه كل مشاهديه. وتشمل أنظمة القيادة الذاتية 5 مستويات فقط، وذكرت BMW أنها حاليًا بلغت المستوى الثاني، وهو المستوى الذي يمكن للسائق باستخدامه رفع يديه عن عجلة القيادة لفترات وجيزة من الزمن لشرب المياه مثلا مع المحافظة على مراقبة الطريق. أما المستوى الثالث فيمكن بواسطته أن يحيد بنظره عن الطريق لفترات وجيزة لاستخدام الهاتف مثلا مع مراعاة الانتباه للطريق للتدخل عند الضرورة وتولي زمام الأمور. في حين أن المستوى الرابع يستطيع بواسطته السائق أن يحظى بقسط من النوم خلف عجلة القيادة، وعن المستوى الخامس فبواسطته تستطيع السيارة قيادة نفسها بشكل تام، ويصبح السائق مجرد راكب عادي مثل باقي الركاب. يذكر أن غالبية شركات السيارات كشفت عن مخططات مستقبلية لتطوير سياراتها ومدها بأنظمة قيادة ذاتية، وذلك تماشيًا مع التطور التكنولوجي الذي يجتاح العالم، ويرتكز حول تسليم العقل الإلكتروني زمام الأمور وتنحية العقل البشري.

بي إم دبليو تستعرض أنظمة القيادة الذاتية في سياراتها عبر فيديو تفاعلي

شرحت BMW للجماهير عبر مقطع فيديو تفاعلي قصير ما تعنيه مستويات أنظمة القيادة الذاتية التي ستحصل عليها السيارات الحديثة خلال السنوات القليلة القادمة، حيث تم هذا الشرح بشكل بسيط وسهل جدًا ليتفهمه كل مشاهديه.

وتشمل أنظمة القيادة الذاتية 5 مستويات فقط، وذكرت BMW أنها حاليًا بلغت المستوى الثاني، وهو المستوى الذي يمكن للسائق باستخدامه رفع يديه عن عجلة القيادة لفترات وجيزة من الزمن لشرب المياه مثلا مع المحافظة على مراقبة الطريق.

أما المستوى الثالث فيمكن بواسطته أن يحيد بنظره عن الطريق لفترات وجيزة لاستخدام الهاتف مثلا مع مراعاة الانتباه للطريق للتدخل عند الضرورة وتولي زمام الأمور.

في حين أن المستوى الرابع يستطيع بواسطته السائق أن يحظى بقسط من النوم خلف عجلة القيادة، وعن المستوى الخامس فبواسطته تستطيع السيارة قيادة نفسها بشكل تام، ويصبح السائق مجرد راكب عادي مثل باقي الركاب.

يذكر أن غالبية شركات السيارات كشفت عن مخططات مستقبلية لتطوير سياراتها ومدها بأنظمة قيادة ذاتية، وذلك تماشيًا مع التطور التكنولوجي الذي يجتاح العالم، ويرتكز حول تسليم العقل الإلكتروني زمام الأمور وتنحية العقل البشري.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. هذه نتيجة اختبار تصادم “كيا Forte” موديل 2017

بالفيديو.. هذه نتيجة اختبار تصادم "كيا Forte" موديل 2017 02:39 م الأحد 23 يوليه 2017 كتب - أيمن صبري: حصلت سيارة "Forte" المقدمة من كيا الكورية لصناعة السيارات على جائزة PICK + لعام 2017، التي يمنحها معهد التأمين والسلامة على الطرق السريعة الأمريكي للسيارات الأكثر أمانًا على ركابها من مخاطر حوادث الطرق. وكانت سيارة كيا Forte خضعت لاختبار التصادم الذي يجريه معهد "IIHS"، واستطاعت أن تحصل على تقدير "جيد" في جميع الاختبارات وهو أعلى تقييم يمنحه المعهد، باستثناء مقاعد الأطفال فقد حصلت على تقدير مقبول. وساعدت أنظمة الأمان المتطورة التي أمد الصانع الكوري أيقونته بها في اجتياز اختبارات التصادم بنجاح، ومن بينها نظام كوابح الطوارئ الذاتية، ونظام التنبيه قبل الارتطام، والتحذير من تغيير خطوط الطريق، ونظام المساعدة للبقاء داخلها، ونظام التعليق بنوابض أقل مرونة. كيا Forte مزودة بمحرك Atkinson من أربع اسطوانات سعة 2.0 لتر، ويرتبط هذا المحرك بناقل حركة يدوي أو ناقل أوتوماتيكي وكلاهما مكون من 6 سرعات. اختبارات تصادم عالم السيارات سوق السيارات كيا Forte إعلان الأخبار المتعلقة بالفيديو.. سيدة تحق..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *