الجمعة , يوليو 28 2017
الرئيسية / فيديوهات / “يارا” النرويجية تكشف عن سفينة شحن ذاتية القيادة بالكامل.. فيديو
كتب - أيمن صبري: أعلنت شركة "YARA" النرويجية بالتعاون مع شركة "KONGSBERG" عن تصنيع أول سفينة حاويات عملاقة في العالم ذاتية القيادة بالكامل وصفرية الانبعاثات. السفينة واسمها "يارا بيركيلاند" من المقرر أن تبدأ أولى رحلاتها في النصف الثاني من عام 2018، وسيكون على متنها طاقم محدود من المهندسين والخبراء لمراقبة أنظمة القيادة الذاتية، على أن تكون رحلتها الذاتية بالكامل في عام 2020. ومن المقرر أن يكون خط سير الرحلة الأولى في 2018، من مصنع إنتاج بورسجرون التابع لشركة "YARA" وحتى بريفيك ولارفيك في النرويج، وفيها يتوقع المصنعون أن يتم حماية الكرة الأرضية من 747 طن من ابعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تزفرها السفن الاعتيادية. ومؤخرًا كشف كلا الشريكين عن فيديو تم نشره على موقع تبادل الملفات (يوتيوب)، يعكس الصورة المنتظر أن تكون عليها "يارا بيركيلاند"، بداية من شحن نفسها بنفسها، ومرورًا بشق طريقها في وسط البحار، وانتهاءً بالرسو إلى الموانئ المختلفة. يذكر أن فكرة السفينة الأساسية تقوم على تطوير معدات الملاحة البحرية من أجهزة استشعار وحواسيب إلى أجهزة تحكم، حيث يتم إمدادها بخط السير ومن بعدها يسقو..

“يارا” النرويجية تكشف عن سفينة شحن ذاتية القيادة بالكامل.. فيديو

كتب – أيمن صبري:

أعلنت شركة "YARA" النرويجية بالتعاون مع شركة "KONGSBERG" عن تصنيع أول سفينة حاويات عملاقة في العالم ذاتية القيادة بالكامل وصفرية الانبعاثات.

السفينة واسمها "يارا بيركيلاند" من المقرر أن تبدأ أولى رحلاتها في النصف الثاني من عام 2018، وسيكون على متنها طاقم محدود من المهندسين والخبراء لمراقبة أنظمة القيادة الذاتية، على أن تكون رحلتها الذاتية بالكامل في عام 2020.

ومن المقرر أن يكون خط سير الرحلة الأولى في 2018، من مصنع إنتاج بورسجرون التابع لشركة "YARA" وحتى بريفيك ولارفيك في النرويج، وفيها يتوقع المصنعون أن يتم حماية الكرة الأرضية من 747 طن من ابعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تزفرها السفن الاعتيادية.

ومؤخرًا كشف كلا الشريكين عن فيديو تم نشره على موقع تبادل الملفات (يوتيوب)، يعكس الصورة المنتظر أن تكون عليها "يارا بيركيلاند"، بداية من شحن نفسها بنفسها، ومرورًا بشق طريقها في وسط البحار، وانتهاءً بالرسو إلى الموانئ المختلفة.

يذكر أن فكرة السفينة الأساسية تقوم على تطوير معدات الملاحة البحرية من أجهزة استشعار وحواسيب إلى أجهزة تحكم، حيث يتم إمدادها بخط السير ومن بعدها يسقوم العقل الإلكتروني برسم خريطة الرحلة من البداية إلى النهاية.​

شاهد أيضاً

بالفيديو.. هذه نتيجة اختبار تصادم “كيا Forte” موديل 2017

بالفيديو.. هذه نتيجة اختبار تصادم "كيا Forte" موديل 2017 02:39 م الأحد 23 يوليه 2017 كتب - أيمن صبري: حصلت سيارة "Forte" المقدمة من كيا الكورية لصناعة السيارات على جائزة PICK + لعام 2017، التي يمنحها معهد التأمين والسلامة على الطرق السريعة الأمريكي للسيارات الأكثر أمانًا على ركابها من مخاطر حوادث الطرق. وكانت سيارة كيا Forte خضعت لاختبار التصادم الذي يجريه معهد "IIHS"، واستطاعت أن تحصل على تقدير "جيد" في جميع الاختبارات وهو أعلى تقييم يمنحه المعهد، باستثناء مقاعد الأطفال فقد حصلت على تقدير مقبول. وساعدت أنظمة الأمان المتطورة التي أمد الصانع الكوري أيقونته بها في اجتياز اختبارات التصادم بنجاح، ومن بينها نظام كوابح الطوارئ الذاتية، ونظام التنبيه قبل الارتطام، والتحذير من تغيير خطوط الطريق، ونظام المساعدة للبقاء داخلها، ونظام التعليق بنوابض أقل مرونة. كيا Forte مزودة بمحرك Atkinson من أربع اسطوانات سعة 2.0 لتر، ويرتبط هذا المحرك بناقل حركة يدوي أو ناقل أوتوماتيكي وكلاهما مكون من 6 سرعات. اختبارات تصادم عالم السيارات سوق السيارات كيا Forte إعلان الأخبار المتعلقة بالفيديو.. سيدة تحق..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *