الأربعاء , سبتمبر 20 2017
الرئيسية / فيديوهات / “يارا” النرويجية تكشف عن سفينة شحن ذاتية القيادة بالكامل.. فيديو
كتب - أيمن صبري: أعلنت شركة "YARA" النرويجية بالتعاون مع شركة "KONGSBERG" عن تصنيع أول سفينة حاويات عملاقة في العالم ذاتية القيادة بالكامل وصفرية الانبعاثات. السفينة واسمها "يارا بيركيلاند" من المقرر أن تبدأ أولى رحلاتها في النصف الثاني من عام 2018، وسيكون على متنها طاقم محدود من المهندسين والخبراء لمراقبة أنظمة القيادة الذاتية، على أن تكون رحلتها الذاتية بالكامل في عام 2020. ومن المقرر أن يكون خط سير الرحلة الأولى في 2018، من مصنع إنتاج بورسجرون التابع لشركة "YARA" وحتى بريفيك ولارفيك في النرويج، وفيها يتوقع المصنعون أن يتم حماية الكرة الأرضية من 747 طن من ابعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تزفرها السفن الاعتيادية. ومؤخرًا كشف كلا الشريكين عن فيديو تم نشره على موقع تبادل الملفات (يوتيوب)، يعكس الصورة المنتظر أن تكون عليها "يارا بيركيلاند"، بداية من شحن نفسها بنفسها، ومرورًا بشق طريقها في وسط البحار، وانتهاءً بالرسو إلى الموانئ المختلفة. يذكر أن فكرة السفينة الأساسية تقوم على تطوير معدات الملاحة البحرية من أجهزة استشعار وحواسيب إلى أجهزة تحكم، حيث يتم إمدادها بخط السير ومن بعدها يسقو..

“يارا” النرويجية تكشف عن سفينة شحن ذاتية القيادة بالكامل.. فيديو

كتب – أيمن صبري:

أعلنت شركة "YARA" النرويجية بالتعاون مع شركة "KONGSBERG" عن تصنيع أول سفينة حاويات عملاقة في العالم ذاتية القيادة بالكامل وصفرية الانبعاثات.

السفينة واسمها "يارا بيركيلاند" من المقرر أن تبدأ أولى رحلاتها في النصف الثاني من عام 2018، وسيكون على متنها طاقم محدود من المهندسين والخبراء لمراقبة أنظمة القيادة الذاتية، على أن تكون رحلتها الذاتية بالكامل في عام 2020.

ومن المقرر أن يكون خط سير الرحلة الأولى في 2018، من مصنع إنتاج بورسجرون التابع لشركة "YARA" وحتى بريفيك ولارفيك في النرويج، وفيها يتوقع المصنعون أن يتم حماية الكرة الأرضية من 747 طن من ابعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تزفرها السفن الاعتيادية.

ومؤخرًا كشف كلا الشريكين عن فيديو تم نشره على موقع تبادل الملفات (يوتيوب)، يعكس الصورة المنتظر أن تكون عليها "يارا بيركيلاند"، بداية من شحن نفسها بنفسها، ومرورًا بشق طريقها في وسط البحار، وانتهاءً بالرسو إلى الموانئ المختلفة.

يذكر أن فكرة السفينة الأساسية تقوم على تطوير معدات الملاحة البحرية من أجهزة استشعار وحواسيب إلى أجهزة تحكم، حيث يتم إمدادها بخط السير ومن بعدها يسقوم العقل الإلكتروني برسم خريطة الرحلة من البداية إلى النهاية.​

شاهد أيضاً

بالفيديو.. ميتسوبيشي لانسر Evo الأسرع في العالم بقوة 1700 حصان

بالفيديو.. ميتسوبيشي لانسر Evo الأسرع في العالم بقوة 1700 حصان 02:30 م الثلاثاء 25 يوليه 2017 تعتبر سيارة ميتسوبيشي لانسر Evoluation والمعروفة اختصارًا بـEvo واحدة من السيارات المفضله لعشاق رياضات السيارات، ومؤخرًا انتشر مقطع فيديو على شبكة "الإنترنت" لنسخة معدلة من هذه السيارة، وقد استطاعت بقوتها أن تحصل على لقب أسرع ميتسوبيشي Evo في العالم. وتم تعديل هذه السيارة لرفع قوة محركها إلى 1700 حصان، وذلك عن طريق إضافة شاحن توربيني هائل الحجم لمحرك السيارة الأساسي، واضطر مطورو السيارة لإنجاح التعديل أن يضعوا جزءًا منه خارج هيكل السيارة. واستطاعت النسخة المعدلة من السيارة أن تحقق رقم قياسي جديد في اختبار الربع ميل (402 متر)، وانهت هذا الاختبار في زمن قصير جدًا بلغ 7.9 ثانية فقط، كما بلغت سرعتها القصوى في نفس اللحظة التي انتهى فيها الاختبار 298.26 كم/س. هذا المحتوى من ميتسوبيشي لانسر ميتسوبيشي لانسر Evo عالم السيارات سوق السيارات إعلان الأخبار المتعلقة سلطان بروناي يمتلك 3 آلاف سيارة..تعرف على أبرزها سيارات بالفيديو.. هذه نتيجة اختبار تصادم "كيا Forte" موديل 2017 سيارات بالفيديو.. سيدة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *