الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / فيديوهات / “يارا” النرويجية تكشف عن سفينة شحن ذاتية القيادة بالكامل.. فيديو
كتب - أيمن صبري: أعلنت شركة "YARA" النرويجية بالتعاون مع شركة "KONGSBERG" عن تصنيع أول سفينة حاويات عملاقة في العالم ذاتية القيادة بالكامل وصفرية الانبعاثات. السفينة واسمها "يارا بيركيلاند" من المقرر أن تبدأ أولى رحلاتها في النصف الثاني من عام 2018، وسيكون على متنها طاقم محدود من المهندسين والخبراء لمراقبة أنظمة القيادة الذاتية، على أن تكون رحلتها الذاتية بالكامل في عام 2020. ومن المقرر أن يكون خط سير الرحلة الأولى في 2018، من مصنع إنتاج بورسجرون التابع لشركة "YARA" وحتى بريفيك ولارفيك في النرويج، وفيها يتوقع المصنعون أن يتم حماية الكرة الأرضية من 747 طن من ابعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تزفرها السفن الاعتيادية. ومؤخرًا كشف كلا الشريكين عن فيديو تم نشره على موقع تبادل الملفات (يوتيوب)، يعكس الصورة المنتظر أن تكون عليها "يارا بيركيلاند"، بداية من شحن نفسها بنفسها، ومرورًا بشق طريقها في وسط البحار، وانتهاءً بالرسو إلى الموانئ المختلفة. يذكر أن فكرة السفينة الأساسية تقوم على تطوير معدات الملاحة البحرية من أجهزة استشعار وحواسيب إلى أجهزة تحكم، حيث يتم إمدادها بخط السير ومن بعدها يسقو..

“يارا” النرويجية تكشف عن سفينة شحن ذاتية القيادة بالكامل.. فيديو

كتب – أيمن صبري:

أعلنت شركة "YARA" النرويجية بالتعاون مع شركة "KONGSBERG" عن تصنيع أول سفينة حاويات عملاقة في العالم ذاتية القيادة بالكامل وصفرية الانبعاثات.

السفينة واسمها "يارا بيركيلاند" من المقرر أن تبدأ أولى رحلاتها في النصف الثاني من عام 2018، وسيكون على متنها طاقم محدود من المهندسين والخبراء لمراقبة أنظمة القيادة الذاتية، على أن تكون رحلتها الذاتية بالكامل في عام 2020.

ومن المقرر أن يكون خط سير الرحلة الأولى في 2018، من مصنع إنتاج بورسجرون التابع لشركة "YARA" وحتى بريفيك ولارفيك في النرويج، وفيها يتوقع المصنعون أن يتم حماية الكرة الأرضية من 747 طن من ابعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تزفرها السفن الاعتيادية.

ومؤخرًا كشف كلا الشريكين عن فيديو تم نشره على موقع تبادل الملفات (يوتيوب)، يعكس الصورة المنتظر أن تكون عليها "يارا بيركيلاند"، بداية من شحن نفسها بنفسها، ومرورًا بشق طريقها في وسط البحار، وانتهاءً بالرسو إلى الموانئ المختلفة.

يذكر أن فكرة السفينة الأساسية تقوم على تطوير معدات الملاحة البحرية من أجهزة استشعار وحواسيب إلى أجهزة تحكم، حيث يتم إمدادها بخط السير ومن بعدها يسقوم العقل الإلكتروني برسم خريطة الرحلة من البداية إلى النهاية.​

شاهد أيضاً

بالفيديو.. “LINA” أول سيارة نباتية قابلة للتحلل في العالم

بالفيديو.. "LINA" أول سيارة نباتية قابلة للتحلل في العالم 02:43 م السبت 27 مايو 2017 كتب - أيمن صبري: كشف طلاب باحثون في جامعة أيندهوفن الهولندية عن مشروع بحثي لإنتاج أول سيارة مصنوعة من مواد قابلة للتحلل، وأطلق عليها إسم "LINA". واستخدم الباحثون وفقًا لما ذكره موقع "رامبلير" وتقرير شبكة قنوات "BBC" عن السيارة أن ألياف طبيعية قاموا بصفها بطرق مختلفة انتهت إلى درجة من المتانة تماثل تقريبًا متانة معدني الكربون والألمونيوم. ومن بين المواد التي دخلت في صناعة السيارة المتحللة، ألياف الكتان الذي قال القائمين على المشروع إنه سهَّل كثيرًا عملية التصنيع. وأشارت وسائل إعلامية عدة أن هناك العديد من المنظمات والمؤسسات الكبرى الداعمة لهذا المشروع، ويأتي في مقدمتها شركة "TOM TOM" لإنتاج أنظمة الملاحة. يذكر أن هذه السيارة ستستمد قوتها من محرك كهربائي لم يتم الكشف عن مواصفاته إلى الآن، إلا أن سرعة الطراز الأولي في أفضل الأحوال لن تتخطى سرعة الدراجة الهوائية، ومن المتوقع أن يتم اختبارها بالطرقات في وقت لاحق من العام الجاري. سيارة lINA عالم السيارات سوق السيارات سيارات نباتية إعلان الأخبار المت..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *