الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / فيديوهات / بالفيديو.. فرنسي ينظم أصغر مسابقة لسيارات في حجم “النانومتر” بالعالم
باريس - (أ ش أ): نفذ الباحث الفرنسي كريستيان جواشين في مركز الدراسات التركيبية في مدينة "تولوز" الفرنسية، تجربته في تنظيم أصغر سباق للسيارات في حجم "النانومتر"، التي ظل يراقبها لمدة 36 ساعة متواصلة أمام الكاميرا ، بعد الإعداد لها لمدة خمسة عشر يوما. وقد شارك في المسابقة 6 سيارات في حجم" النانومتر"، ولا يتعدى طولها واحد من المليار من المتر و التى تضم سيارات من الولايات المتحدة الأمريكية، والنمسا، وفرنسا والتى قطعت مسافة "ميكرومتر" فى 29 ساعة، قد وضعت مدينة" تولوز" الفرنسية التى جرت فيها السباق عدد من أجهزة الميكروسكوب لمشاهدة هذه المسابقة.

بالفيديو.. فرنسي ينظم أصغر مسابقة لسيارات في حجم “النانومتر” بالعالم

باريس – (أ ش أ):

نفذ الباحث الفرنسي كريستيان جواشين في مركز الدراسات التركيبية في مدينة "تولوز" الفرنسية، تجربته في تنظيم أصغر سباق للسيارات في حجم "النانومتر"، التي ظل يراقبها لمدة 36 ساعة متواصلة أمام الكاميرا ، بعد الإعداد لها لمدة خمسة عشر يوما.

وقد شارك في المسابقة 6 سيارات في حجم" النانومتر"، ولا يتعدى طولها واحد من المليار من المتر و التى تضم سيارات من الولايات المتحدة الأمريكية، والنمسا، وفرنسا والتى قطعت مسافة "ميكرومتر" فى 29 ساعة، قد وضعت مدينة" تولوز" الفرنسية التى جرت فيها السباق عدد من أجهزة الميكروسكوب لمشاهدة هذه المسابقة.

nanocar-race-1

شاهد أيضاً

بالفيديو.. “LINA” أول سيارة نباتية قابلة للتحلل في العالم

بالفيديو.. "LINA" أول سيارة نباتية قابلة للتحلل في العالم 02:43 م السبت 27 مايو 2017 كتب - أيمن صبري: كشف طلاب باحثون في جامعة أيندهوفن الهولندية عن مشروع بحثي لإنتاج أول سيارة مصنوعة من مواد قابلة للتحلل، وأطلق عليها إسم "LINA". واستخدم الباحثون وفقًا لما ذكره موقع "رامبلير" وتقرير شبكة قنوات "BBC" عن السيارة أن ألياف طبيعية قاموا بصفها بطرق مختلفة انتهت إلى درجة من المتانة تماثل تقريبًا متانة معدني الكربون والألمونيوم. ومن بين المواد التي دخلت في صناعة السيارة المتحللة، ألياف الكتان الذي قال القائمين على المشروع إنه سهَّل كثيرًا عملية التصنيع. وأشارت وسائل إعلامية عدة أن هناك العديد من المنظمات والمؤسسات الكبرى الداعمة لهذا المشروع، ويأتي في مقدمتها شركة "TOM TOM" لإنتاج أنظمة الملاحة. يذكر أن هذه السيارة ستستمد قوتها من محرك كهربائي لم يتم الكشف عن مواصفاته إلى الآن، إلا أن سرعة الطراز الأولي في أفضل الأحوال لن تتخطى سرعة الدراجة الهوائية، ومن المتوقع أن يتم اختبارها بالطرقات في وقت لاحق من العام الجاري. سيارة lINA عالم السيارات سوق السيارات سيارات نباتية إعلان الأخبار المت..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *