الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / أخبار / مقاتلتان صينيتان تعترضان طائرة عسكرية أمريكية

مقاتلتان صينيتان تعترضان طائرة عسكرية أمريكية

(أ ف ب):
اعترضت مقاتلتان صينيتان، الثلاثاء، طائرة عسكرية أمريكية فوق بحر الصين الشرقي في شكل "غير مهني"، بحسب ما أعلن البنتاجون الجمعة في بيان.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية، معلومات لوسائل الإعلام الأمريكية موضحة أن الطائرة كانت تقوم "بمهمة روتينية في الأجواء الدولية فوق بحر الصين الشرقي" عندما اعترضتها مقاتلتان صينيتان من طراز "سوخوي اس يو-30".

وأضافت اأن طاقم الطائرة الأمريكية اعتبر المناورة الصينية "غير مهنية"؛ من دون تفاصيل إضافية.

وتابع البنتاجون أنه تتم معالجة المسألة مع بكين عبر "القنوات العسكرية والدبلوماسية الملائمة".

والطائرة الأمريكية مصممة من أجل استطلاع الأجواء لرصد أي أثار لنشاط نووي.

وصرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "هيوا شونيينغ" في بكين أن ليس لديها معلومات عن هذا الحادث. ولم تشأ وزارة الدفاع الصينية التعليق على ما حصل لفرانس برس.

وسبق أن وقعت حوادث مماثلة فوق بحر الصين حيث تطالب بكين بالسيادة على مناطق وتواجه رفضا من واشنطن وجيرانها.

شاهد أيضاً

شكري: معسكرات المتشددين في ليبيا تشكل تهديدًا مباشرًا لأمننا القومي

شكري: معسكرات المتشددين في ليبيا تشكل تهديدًا مباشرًا لأمننا القومي 08:46 م الإثنين 29 مايو 2017 وزير الخارجية المصري سامح شكري القاهرة - (مصراوي): قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الاثنين، إن معسكرات المتشددين في ليبيا تمثل تهديداً مباشراً للأمن القومي لمصر. وأضاف شكري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرجي لافروف وجود تنظيمات إرهابية في ليبيا، واتخاذها لقواعد للتدريب والانطلاق إلى الأراضي المصرية يشكل تهديدًا مباشرًا للأمن القومي المصري، بحسب ما نقلته صحيفة "الحياة" اللندنية. وتابع أن أحدث هجوم في مصر دليل على مدى قدرة هذه التنظيمات وإصرارها على اقتراف هذه الجرائم البشعة التي تستهدف الأبرياء، من أجل زعزعة استقرار مصر بما يحتم على مصر أن تدافع عن نفسها وفق قواعد القانون الدولي والمواثيق الدولية. وأشار إلى أن مصر استهدفت قواعد هذه التنظيمات للقضاء عليها والحد من قدرتها على تهديد الأمن القومي المصري، وهذا الأمر بالتنسيق الكامل مع الجيش الوطني الليبي والأطراف السياسية التي تعمل من أجل استعادة استقرار ليبيا. وقال لافروف إن موسكو لم تضع شروطاً جديدة لاستئناف الرحلات الجوية المباشرة إلى مصر، مضيفًا أن القاهرة عليها أولاً ضمان السلامة للرحلات الجوية. وعلقت الرحلات الجوية بين روسيا ومصر في نوفمبر 2015، بعدما انفجرت طائرة ركاب روسية وتحطمت فوق شبه جزيرة سيناء، ما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها. وزير الخارجية المصري سامح شكري معسكرات المتشددين درنة الأمن القومي صحيفة الحياة إعلان الأخبار المتعلقة لافروف يعرب عن تعازيه لأهالي ضحايا الحادث الإرهابي بالمنيا أخبار الجيش الليبي: غرفة عمليات مشتركة مع مصر لاستهداف مواقع القاعدة أخبار شكري: غاراتنا على ليبيا "دفاع عن النفس" .. وعلاقتنا بروسيا متميزة أخبار مجلس الدولة الليبي يدين هجوم المنيا ويستنكر القصف المصري لدرنة أخبار الأكثر قراءة الآن 73 مدير مستشفى جامعة أكتوبر يكشف تفاصيل وفاة الطفل "يوسف" - مصراوي 70 المالية: صرف "علاوة غلاء" استثنائية أول يوليو المقبل - مصراوي 67 في ثالث أيام رمضان.. عامل يذبح زوجته في الشارع ويحاول الانتحار - مصراوي 50 كيف يرى أصحاب المعاشات قرار الحكومة بالزيادة الجديدة؟ - مصراوي إعلان إعلان أخبار تهمك المالية: صرف "علاوة غلاء" استثنائية أول يوليو المقبل أخبار حدث ليلًا: الإطاحة بمدير أمن المنيا وحادث مروع بشرم ومعركة في الفيوم أخبار مصدر: الضابط المتهم بقتل الطفل يوسف "مختفي" أخبار وزير الخارجية السوداني يرجئ زيارته إلى القاهرة أخبار كيف يرى أصحاب المعاشات قرار الحكومة بالزيادة الجديدة؟ أخبار أسعار ومواصفات سيارة برنامج المقالب "رامز تحت الأرض" سيارات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *