الأربعاء , يوليو 26 2017
الرئيسية / فيديوهات / بالفيديو.. هايبرلوب تختبر بنجاح “قطار XP-1” تصل سرعة 1200 كم
بالفيديو.. هايبرلوب تختبر بنجاح "قطار XP-1" تصل سرعة 1200 كم 01:53 م الإثنين 17 يوليو 2017 كتب - أيمن صبري: أعلنت شركة "هايبرلوب 1" المملوكة لرجل الأعمال الأمريكية إيلون موسك (46 عامًا) عن نجاح أول اختبار واسع النطاق لقطارها المستقبلي XP-1 الجديد. وكانت صحراء ولاية نيفادا الأمريكية قد احتضنت الاختبار، وذلك بعدما قامت الشركة المصنعة بتشييد نفق بطول 500 متر وقطر 3 أمتار، واستطاع القطار أن يتسارع بداخله حتى 112 كم/س في 5.3 ثانية. ونشرت القناة الرسمية للشركة على موقع تبادل الملفات "يوتيوب" التجربة التي يرى القائمون عليها أنها ناحجة وحققت المرجو منها. ويتطلع إيلون موسك المعروف عنه استثماره في الأفكار المستقبلية إلى جعل خطوط هايبرلوب الأنبوبية رابطًا بين دول العالم المختلفة. يذكر أن العام الماضي قد شهد إعلان إمارة دبي عن احتضان قطار هايبرلوب بالشرق الأوسط، والذي من شأنه أن يختصر المسافة بين أبو ظبي العاصمة ودبي إلى 12 دقيقة، حيث تصل سرعة القطار القصوى إلى 1200 كم/س. هايبرلوب إيلون موسك قطارات المستقبل وسائل النقل الحديثة إعلان الأخبار المتعلقة بالفيديو.. "هايبرلوب" يختذل الوقت ما بي..

بالفيديو.. هايبرلوب تختبر بنجاح “قطار XP-1” تصل سرعة 1200 كم

بالفيديو.. هايبرلوب تختبر بنجاح "قطار XP-1" تصل سرعة 1200 كم

01:53 م الإثنين 17 يوليو 2017

كتب – أيمن صبري:

أعلنت شركة "هايبرلوب 1" المملوكة لرجل الأعمال الأمريكية إيلون موسك (46 عامًا) عن نجاح أول اختبار واسع النطاق لقطارها المستقبلي XP-1 الجديد.

وكانت صحراء ولاية نيفادا الأمريكية قد احتضنت الاختبار، وذلك بعدما قامت الشركة المصنعة بتشييد نفق بطول 500 متر وقطر 3 أمتار، واستطاع القطار أن يتسارع بداخله حتى 112 كم/س في 5.3 ثانية.

ونشرت القناة الرسمية للشركة على موقع تبادل الملفات "يوتيوب" التجربة التي يرى القائمون عليها أنها ناحجة وحققت المرجو منها.

ويتطلع إيلون موسك المعروف عنه استثماره في الأفكار المستقبلية إلى جعل خطوط هايبرلوب الأنبوبية رابطًا بين دول العالم المختلفة.

يذكر أن العام الماضي قد شهد إعلان إمارة دبي عن احتضان قطار هايبرلوب بالشرق الأوسط، والذي من شأنه أن يختصر المسافة بين أبو ظبي العاصمة ودبي إلى 12 دقيقة، حيث تصل سرعة القطار القصوى إلى 1200 كم/س.

هايبرلوب إيلون موسك قطارات المستقبل وسائل النقل الحديثة

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • بالفيديو.. "هايبرلوب" يختذل الوقت ما بين الإمارات والسعودية لـ48 دقيقة!

    سيارات

الأكثر قراءة الآن

  • 177 رويترز الحكومة تدرس زيادة دعم نقاط الخبز 100 وخفض حصة المو…مصراوى
  • 110 تعليق أحمد موسى على اشتباكات جزيرة الوراق …مصراوى
  • 95 بعد وفاة 20 شخصا .. برلماني يطالب باغلاق شاطيء في الأسكندري…مصراوى
  • 85 بالمستندات..مصراوي ينفرد بنشر أسماء المتعدين في جزيرة الوراق…مصراوى

إعلان

إعلان

  • صورة تخيلية لشكل قطار هايبرلوب 1

    بالفيديو.. هايبرلوب تختبر بنجاح "قطار XP-1" تصل سرعة 1200 كم

    سيارات

;

شاهد أيضاً

بالفيديو.. هذه نتيجة اختبار تصادم “كيا Forte” موديل 2017

بالفيديو.. هذه نتيجة اختبار تصادم "كيا Forte" موديل 2017 02:39 م الأحد 23 يوليه 2017 كتب - أيمن صبري: حصلت سيارة "Forte" المقدمة من كيا الكورية لصناعة السيارات على جائزة PICK + لعام 2017، التي يمنحها معهد التأمين والسلامة على الطرق السريعة الأمريكي للسيارات الأكثر أمانًا على ركابها من مخاطر حوادث الطرق. وكانت سيارة كيا Forte خضعت لاختبار التصادم الذي يجريه معهد "IIHS"، واستطاعت أن تحصل على تقدير "جيد" في جميع الاختبارات وهو أعلى تقييم يمنحه المعهد، باستثناء مقاعد الأطفال فقد حصلت على تقدير مقبول. وساعدت أنظمة الأمان المتطورة التي أمد الصانع الكوري أيقونته بها في اجتياز اختبارات التصادم بنجاح، ومن بينها نظام كوابح الطوارئ الذاتية، ونظام التنبيه قبل الارتطام، والتحذير من تغيير خطوط الطريق، ونظام المساعدة للبقاء داخلها، ونظام التعليق بنوابض أقل مرونة. كيا Forte مزودة بمحرك Atkinson من أربع اسطوانات سعة 2.0 لتر، ويرتبط هذا المحرك بناقل حركة يدوي أو ناقل أوتوماتيكي وكلاهما مكون من 6 سرعات. اختبارات تصادم عالم السيارات سوق السيارات كيا Forte إعلان الأخبار المتعلقة بالفيديو.. سيدة تحق..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *