الأحد , نوفمبر 19 2017
الرئيسية / فيديوهات / بالفيديو.. هايبرلوب تختبر بنجاح “قطار XP-1” تصل سرعة 1200 كم
بالفيديو.. هايبرلوب تختبر بنجاح "قطار XP-1" تصل سرعة 1200 كم 01:53 م الإثنين 17 يوليو 2017 كتب - أيمن صبري: أعلنت شركة "هايبرلوب 1" المملوكة لرجل الأعمال الأمريكية إيلون موسك (46 عامًا) عن نجاح أول اختبار واسع النطاق لقطارها المستقبلي XP-1 الجديد. وكانت صحراء ولاية نيفادا الأمريكية قد احتضنت الاختبار، وذلك بعدما قامت الشركة المصنعة بتشييد نفق بطول 500 متر وقطر 3 أمتار، واستطاع القطار أن يتسارع بداخله حتى 112 كم/س في 5.3 ثانية. ونشرت القناة الرسمية للشركة على موقع تبادل الملفات "يوتيوب" التجربة التي يرى القائمون عليها أنها ناحجة وحققت المرجو منها. ويتطلع إيلون موسك المعروف عنه استثماره في الأفكار المستقبلية إلى جعل خطوط هايبرلوب الأنبوبية رابطًا بين دول العالم المختلفة. يذكر أن العام الماضي قد شهد إعلان إمارة دبي عن احتضان قطار هايبرلوب بالشرق الأوسط، والذي من شأنه أن يختصر المسافة بين أبو ظبي العاصمة ودبي إلى 12 دقيقة، حيث تصل سرعة القطار القصوى إلى 1200 كم/س. هايبرلوب إيلون موسك قطارات المستقبل وسائل النقل الحديثة إعلان الأخبار المتعلقة بالفيديو.. "هايبرلوب" يختذل الوقت ما بي..

بالفيديو.. هايبرلوب تختبر بنجاح “قطار XP-1” تصل سرعة 1200 كم

بالفيديو.. هايبرلوب تختبر بنجاح "قطار XP-1" تصل سرعة 1200 كم

01:53 م الإثنين 17 يوليو 2017

كتب – أيمن صبري:

أعلنت شركة "هايبرلوب 1" المملوكة لرجل الأعمال الأمريكية إيلون موسك (46 عامًا) عن نجاح أول اختبار واسع النطاق لقطارها المستقبلي XP-1 الجديد.

وكانت صحراء ولاية نيفادا الأمريكية قد احتضنت الاختبار، وذلك بعدما قامت الشركة المصنعة بتشييد نفق بطول 500 متر وقطر 3 أمتار، واستطاع القطار أن يتسارع بداخله حتى 112 كم/س في 5.3 ثانية.

ونشرت القناة الرسمية للشركة على موقع تبادل الملفات "يوتيوب" التجربة التي يرى القائمون عليها أنها ناحجة وحققت المرجو منها.

ويتطلع إيلون موسك المعروف عنه استثماره في الأفكار المستقبلية إلى جعل خطوط هايبرلوب الأنبوبية رابطًا بين دول العالم المختلفة.

يذكر أن العام الماضي قد شهد إعلان إمارة دبي عن احتضان قطار هايبرلوب بالشرق الأوسط، والذي من شأنه أن يختصر المسافة بين أبو ظبي العاصمة ودبي إلى 12 دقيقة، حيث تصل سرعة القطار القصوى إلى 1200 كم/س.

هايبرلوب إيلون موسك قطارات المستقبل وسائل النقل الحديثة

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • بالفيديو.. "هايبرلوب" يختذل الوقت ما بين الإمارات والسعودية لـ48 دقيقة!

    سيارات

الأكثر قراءة الآن

  • 177 رويترز الحكومة تدرس زيادة دعم نقاط الخبز 100 وخفض حصة المو…مصراوى
  • 110 تعليق أحمد موسى على اشتباكات جزيرة الوراق …مصراوى
  • 95 بعد وفاة 20 شخصا .. برلماني يطالب باغلاق شاطيء في الأسكندري…مصراوى
  • 85 بالمستندات..مصراوي ينفرد بنشر أسماء المتعدين في جزيرة الوراق…مصراوى

إعلان

إعلان

  • صورة تخيلية لشكل قطار هايبرلوب 1

    بالفيديو.. هايبرلوب تختبر بنجاح "قطار XP-1" تصل سرعة 1200 كم

    سيارات

;

شاهد أيضاً

بالفيديو.. ميتسوبيشي لانسر Evo الأسرع في العالم بقوة 1700 حصان

بالفيديو.. ميتسوبيشي لانسر Evo الأسرع في العالم بقوة 1700 حصان 02:30 م الثلاثاء 25 يوليه 2017 تعتبر سيارة ميتسوبيشي لانسر Evoluation والمعروفة اختصارًا بـEvo واحدة من السيارات المفضله لعشاق رياضات السيارات، ومؤخرًا انتشر مقطع فيديو على شبكة "الإنترنت" لنسخة معدلة من هذه السيارة، وقد استطاعت بقوتها أن تحصل على لقب أسرع ميتسوبيشي Evo في العالم. وتم تعديل هذه السيارة لرفع قوة محركها إلى 1700 حصان، وذلك عن طريق إضافة شاحن توربيني هائل الحجم لمحرك السيارة الأساسي، واضطر مطورو السيارة لإنجاح التعديل أن يضعوا جزءًا منه خارج هيكل السيارة. واستطاعت النسخة المعدلة من السيارة أن تحقق رقم قياسي جديد في اختبار الربع ميل (402 متر)، وانهت هذا الاختبار في زمن قصير جدًا بلغ 7.9 ثانية فقط، كما بلغت سرعتها القصوى في نفس اللحظة التي انتهى فيها الاختبار 298.26 كم/س. هذا المحتوى من ميتسوبيشي لانسر ميتسوبيشي لانسر Evo عالم السيارات سوق السيارات إعلان الأخبار المتعلقة سلطان بروناي يمتلك 3 آلاف سيارة..تعرف على أبرزها سيارات بالفيديو.. هذه نتيجة اختبار تصادم "كيا Forte" موديل 2017 سيارات بالفيديو.. سيدة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *